وفد من لوند السويدية يزور اليرموك

londd

التقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري وفدا من جامعة لوند السويدية ضم كل من هنري دياب وماريا بيرسون من مركز اللغات في جامعة لوند، حيث جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القائم بين الطرفين في مختلف المجالات، ومناقشة أحوال طلبة اليرموك المبعوثين في جامعة لوند.

وأكد الفاعوري أن جامعة لوند السويدية تعد شريكا أساسيا لجامعة اليرموك، وتربطهما علاقة تعاون علمي وثقافي مرموقة، مشيدا بالمستوى الأكاديمي لجامعة لوند في كافة المجالات والتخصصات العلمية، داعيا إلى ضرورة استمرار التعاون بين الجامعتين وتوسيع مجالاته من خلال تجديد الاتفاقية المبرمة بينهما في مجالات التبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية، والمنح الدراسية لطلبة اليرموك، إضافة إلى إمكانية إجراء المشاريع العلمية المشتركة، واستقبال طلبة لوند لتعلم اللغة العربية في مركز اللغات بجامعة اليرموك.

وشدد الفاعوري على أهمية التبادل الطلابي وأثره على المخزون الثقافي لدى الطلبة، وما يضيفه لتجربتهم الحياتية من قيم هامة، ويصقل شخصياتهم، وينمي مداركهم وتفكيرهم الإبداعي.

بدورهم أشاد أعضاء الوفد بتميز التعاون القائم بين الجامعتين، وضرورة توسيع مجالاته، مستعرضين أوضاع طلبة اليرموك المبعوثين في جامعة لوند، معربين عن استعداد الجامعة لاستقبال المزيد من طلبة اليرموك لاستكمال دراساتهم العليا في مختلف التخصصات العلمية، وخاصة الهندسية، وضرورة العمل المشترك على عدد من المشاريع الدولية لاسيما التي تبحث في قضايا اللاجئين.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد، ومدير مركز دراسات اللاجئين والناجحين والهجرة القسرية الدكتور فواز المومني، ومدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة ناهدة مخادمة.