وفد من السفارة الأمريكية يزور الجامعة

 

SAFARA

التقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري وفدا من السفارة الأمريكية بعمان ضم كل من مساعد الملحق الثقافي جون حشمة، مستشارة البرامج الثقافية بسمة عماوي، ومستشارة البرامج الأكاديمية نوال قطب، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين اليرموك والسفارة من جهة، ومختلف الجامعات الأمريكية من جهة أخرى.

وأكد الفاعوري خلال اللقاء حرص اليرموك على توسيع شبكة التعاون مع مختلف الجامعات الأمريكية المرموقة، لاسيما وأن الجامعة تستثمر بطلبتها المتفوقين من خلال ابتعاثهم إلى كبرى الجامعات الأمريكية والأوروبية الرائدة، مثمنا ما تقوم به السفارة بعقد المحاضرات وورش العمل التي تعرف طلبة الجامعة ببرامج التبادل الطلابي، وفرص الدراسة المتاحة أمامهم في الجامعات الأمريكية لمختلف الدرجات العلمية، ومساعدتهم في اجتياز متطلبات القبول فيها.

وأوضح الفاعوري أهمية برامج التبادل الثقافي لطلبة الجامعة، والتي تسهم في صقل شخصيات الطلبة، وتنمية مواهبهم، وتعريفهم بالثقافات الأخرى، الأمر الذي ينعكس إيجابا على سلوكهم وتفكيرهم الإبداعي، وحثهم على بذل المزيد من الجهد من أجل الارتقاء بمستواهم الثقافي والتعليمي.

من جانبه أكد حشمة على حرص السفارة الأمريكية في عمان على دعم برامج التبادل الثقافي والأكاديمي بين مختلف الجامعات والمعاهد الأمريكية والأردنية، لافتا إلى أن السفارة توفر العديد من المنح الدراسية بالتعاون مع عدد من البرامج الأمريكية كبرنامج فولبرايت للطلاب الدوليين الذي يتيح للطلبة الدراسة أو إجراء البحوث في الولايات المتحدة لمدة سنة دراسية أو أكثر، في مختلف التخصصات الأكاديمية، داعيا اليرموك للمشاركة في معرض الجامعات الأمريكية الذي سيقام قريبا في الأردن للتعريف بفرص الدراسة المتاحة في عدد من الجامعات الأمريكية.

بدورها أعربت عماوي عن استعداد السفارة لتأهيل عدد من طلبة اليرموك المرشحين للابتعاث والدراسة في الجامعات الأمريكية، وإلحاقهم ببرنامج يؤهلهم لاجتياز اختبارات ال GMAT و GRE، والتي يعد نجاهم فيها متطلبا أساسيا للقبول في بعض الجامعات الأمريكية، لافتة إلى حرص السفارة على التواصل مع اليرموك واطلاع طلبتها على برامج التبادل الثقافي التي تتيح لهم السفر لقضاء أربعة أسابيع أو أكثر في أميركا.

وحضر اللقاء مديرا دائرتي العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، والعلاقات العامة والإعلام الدكتورة ناهدة مخادة.