"العنف الأسري والمخدرات" عرض مسرحي بالجامعة

masra7i1

رعى الأستاذ الدكتور أحمد الشياب عميد شؤون الطلبة في الجامعة العرض المسرحي الذي قدمته فرقة المسرح الشرطي التابعة لمديرية الأمن العام / إدارة العلاقات والإعلام بعنوان "العنف الأسري والمخدرات.

وسلط العرض المسرحي الضوء على قضية العنف الأسري باعتبارها واحدة من المسببات التي تدفع الكثير من الأفراد لتعاطي المخدرات هربا من سوء الأوضاع الأسرية، بسبب تسلط رب الأسرة على أبنائه، وغياب الاحترام فيما بين أفراد الأسرة، وسوء الأوضاع المادية، وعدم مقدرة رب الأسرة على تلبية متطلبات أبنائها.

كما تطرق العرض المسرحي لخطورة الإقبال على تعاطي المخدرات من منطلق الثراء وحب التجريب، والتساهل في تعاطي أي من أنواع المخدرات، بحيث يكون التعاطي الأول بداية النهاية والإفلاس، مما يدفع المتعاطي للتنازل عن كل ما يملك حتى نفسه وأفراد أسرته لتجار المخدرات مقابل الحصول على المخدرات أيا كان شكلها ونوعها.

وركز العرض المسرحي على ضرورة توعية الشباب بأن تعاطي المخدرات وانتشارها في المجتمع سيقود بالنهاية لانهيار القيم والأخلاق، وبالتالي انهيار المجتمع بأكمله.

وفي نهاية العرض الذي حضرة عدد من المسؤولين في الجامعة ومديرية الأمن العام، وحشد من الطلبة، سلم الشياب دروع الجامعة التقديرية للمسؤولين من مديرية الأمن العام ، وأشاد بكفاءة كافة أفراد الأمن العام  ووحدة مكافحة المخدرات في التصدي لهذه لآفة المخدرات ومكافحة انتشارها.

masra7i2