تكريم المشاركين بدورة "مدربي المبارزة" 

mobarazeh1

رعى رئيس الإتحاد الأردني للمبارزة الأستاذ الدكتور خالد عطيات، حفل التكريم الذي نظمته كلية التربية الرياضية في الجامعة للمشاركين في دورة "مدربي المبارزة" لطلبة الكلية، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري.

وثمن عطيات خلال الحفل حرص جامعة اليرموك ممثلة بكلية التربية الرياضية على مد جسور التعاون مع الاتحاد الأردني للمبارزة، بما يسهم في نشر هذه الرياضة التي تعتبر من الرياضات المتميزة على مستوى العالم، معربا عن أمله بأن تكون هذه الدورة باكورة نشاطات متميزة في مجال المبارزة.

وأشار عطيات إلى أن الاتحاد سيتكفل بتجهيز صالة المبارزة في كلية التربية الرياضية بالجامعة، والإشراف عليها من النواحي الفنية والصيانة، لتكون مركز إشعاع رياضي في إقليم الشمال، موضحا أن لاعب المبارزة يتميز عن باقي الرياضات الأخرى فهو يمتلك أرجل عداء، وذراع لاعب تنس، وأصابع جراح، وعقل لاعب شطرنج، وتتطلب من ممارسها قدرات بدنية وعقلية ونفسية لأنها رياضة فردية.   

وشكر الفاعوري الاتحاد الأردني للمبارزة على دعمه وتواصله لكلية التربية الرياضية في الجامعة، داعيا الطلبة إلى ممارسة مختلف أنواع الرياضة، لأن العقل السليم في الجسم السليم، فإذا اعتل الجسد اعتل الفكر والنفس في نفس الوقت.

وأوضح الفاعوري أن المبارزة من عاداتنا العربية الأصيلة، مؤكدا حرص اليرموك على عقد الدورات التدريبية المختلفة لطلبتها، بما يطور من قدراتهم وينمي مهاراتهم في كافة المجالات التي تساعدهم في تلبية متطلبات سوق العمل وترفع من تنافسيتهم محليا وإقليميا.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من أعضاء الهيئة التدريسية بكلية التربية الرياضية، وحشد من الطلبة، سلم عطيات الشهادات التقديرية للمشاركين في الدورة.

mobarazeh2