اليرموك تحصل على دعم بقيمة 121 ألف يورو لمشروع ممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدوليGIZ

 DSC 0365

وقع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري اتفاقية تعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ"، يتم بموجبها دعم الوكالة لمركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في الجامعة بقيمة 121ألف يورو.

وتنص الاتفاقية على دعم الوكالة لإنشاء قاعة ذكية للمركز، بهدف الاستفادة منها في التدريب بمجالات تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للاجئين في ضل الأزمات الراهنة، من خلال توفير خدمات الإرشاد التقليدي والمنصات الإلكترونية.

وأشاد الفاعوري بالجهود التي يبذلها المركز لخدمة أبناء المجتمع المحلي، واللاجئين، وحرصه على تقديم الخدمات النوعية لهم، والقيام بدوره في دراسة وتحليل قضايا اللجوء، وتقديم الحلول الممكنة لها، واستقطاب الدعم للمشاريع الدولية بما يخفف من أعباء اللجوء بشكل عام على المملكة، ويسهم في إنشاء المختبرات العلمية والمعدات والأجهزة التكنولوجية المتطورة في مختلف المجالات العلمية.

وأشار مدير المركز الدكتور فواز المومني إلى أن المركز قد تقدم للوكالة بمشروع لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للاجئين، من خلال عقد دورات متخصصة لتأهيل وتدريب عدد من طلبة الدراسات العليا في الجامعة، بما يمكنهم من التعامل مع اللاجئين والمتضررين من الأزمات الراهنة، حيث سيتضمن التدريب جانباً عملياً وميدانيا للعمل في المنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجالات دعم اللاجئين المختلفة، لافتا إلى انه سيتم تنفيذ التدريب من خلال الاستعانة بنخبة من أعضاء هيئة التدريس في قسم علم النفس الإرشادي، وكلية الطب، وكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب.

وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد، ومدير دائرة العلاقات الدولية والمشاريع الدكتور موفق العتوم.

ويذكر أن المشروع قدم من قبل الدكتور فواز المومني مدير المركز، والدكتور أحمد العرود مساعد مدير المركز