" اليرموك " تحتسب فترة المياومة ضمن مكافأة نهاية الخدمة لعامليها

FA3ORI

نقلا عن صحيفة الرأي:

 

أشرف الغزاوي- قرر رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري الموافقة على صرف جميع مستحقات العاملين ضمن مكافأة نهاية الخدمة واحتساب مدة عملهم ضمن نظام المياومة قبل تحويلهم الى الراتب المقطوع او الوظائف المصنفة من مكافأة نهاية الخدمة .

ووفق مدير الدائرة القانونية في الجامعة الدكتور ابراهيم عبيدات ،فان القرار يأتي بناءً على اتباع الاجراءات والقنوات القانونية والتشريعية اللازمة بما يحقق انصاف العاملين ويضمن سلامة قرار ادارة الجامعة قانونياً .

وبين ان عدد المستفيدين من احتساب مدة خدمتهم على نظام المياومة ضمن مكافأة نهاية الخدمة يتجاوز 500 عامل وعاملة من كوادر الجامعة الادارية .

ولفت عبيدات ، الى وجود اخطاء ادارية على مدى سنوات سابقة تتصل باجراءات التعيين على نظام المياومة واجهتها الادارة الحالية للجامعة تسببت بالجدل القانوني حول احتساب مكافأة الخدمة عن تلك المدة الى جانب اخطاء تتعلق باجراءات ادارية اخرى يجري العمل على تصويبها .

يشار ان عدة وقفات احتجاجية نفذها عاملون في الجامعة بشان احتساب مدة خدمتهم على المياومة من مكافأة نهاية الخدمة ، فيما اجلت ادارة الجامعة قرارها الى حين التاكد من سماح التشريعات النافذة بمنحهم تلك المطلبية .

من جهته ، ثمن ممثل العاملين في الجامعة معن الطعاني ، موقف رئاسة الجامعة وادارتها في التعامل الايجابي مع مطالب العاملين .

واشار الى الشفافية المطلقة من قبل ادارة الجامعة في اطلاع العاملين على مختلف القرارات التشريعية خلال الشهور الماضية المتعلقة بطلبيتهم ، مؤكدا ان انصاف العاملين سينعكس ايجابا على ادائهم في خدمة جامعتهم .