الجامعة تفوز بدعم لمشروعين بحثيين من برنامج ايراسموس بلس للدورة البحثية 2017

 a3lam

حصلت جامعة اليرموك على دعم لمشروعين بحثيين من برنامج ايراسموس بلس في الدورة البحثية لعام 2017، وذلك في مجال بناء القدرات وتطوير التعليم العالي.
وأشار مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الأستاذ الدكتور خالد غرايبه إلى أن نتائج تقييم المشاريع المقدمة لبرنامج ايراسموس بلس أسفرت عن فوز ثمانية مشاريع تقدمت بها الجامعات الاردنية، لافتا إلى أن اليرموك حصلت على دعم لمشروعين منها، وهما "مشروع استعمال الجيوديسيا والمعلومات الجغرافية للتنمية المستدامة في الأردن (GEO4D)" والذي تقدمت به الدكتورة رنا جوارنة من قسم الجغرافيا في الجامعة مع مجموعة من الباحثين في عدد من الجامعات الأردنية والأوروبية، والذي سيديره المعهد الملكي للتكنولوجيا في ستوكهولم KTH .
وأضاف أن المشروع الثاني هو "التدريب على التعليم الطبي الالكتروني" والذي تقدم به الدكتور وسام شحادة عميد كلية الطب في الجامعة بمشاركة عدد من الباحثين من جامعات الأوروبية والأردنية، والذي ستديره جامعة لايبزغ للعلوم التطبيقية في ألمانيا.
وقال الغرايبه إن دائرة العلاقات الدولية إذ تهنئ الباحثين الذين فازت مشاريعهم بالدعم، لتؤكد لبقية الباحثين الذين لم تحظى مشاريعهم بالدعم لهذا العام بأن الفرصة لا زالت موجودة لتقديم مشاريعهم مرة أخرى للدورة البحثية القادمة والتي سيكون موعدها النهائي في شهر شباط من العام القادم 2018.

بدء تقديم طلبات الالتحاق (البرنامج العادي) لتخصصات كلية الفنون، تخصص هندسة العمارة ( البرنامج الموازي- البرنامج الدولي ) للفصل الاول 2017-2018     المزيد