وفد من الوكالة الكورية للتعاون الدولي يزور الجامعة

 

 kory

التقى نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد وفدا من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، برئاسة مديرة مكتب الوكالة في الأردن بيون سوك-جين.

ورحب السعد في بداية اللقاء بالوفد الضيف، مؤكدا حرص اليرموك على توسيع شبكة تعاونها مع مختلف المؤسسات التعليمية الكورية، وإمكانية تعزيز هذا التعاون من خلال الوكالة، مشيراً إلى استعداد اليرموك لاستضافة يوم ثقافي كوري تنظمه الوكالة لطلبة كلية الآداب، بما يسهم في التعرف على اللغة الكورية وفرص التعليم والعمل المتاحة أمام الطلبة المهتمين في هذا المجال.

وأضاف السعد إلى ضرورة تطوير مساق اللغة الكورية في قسم اللغات بالجامعة وطرح برنامج لدرجة البكالوريوس في اللغة الكورية على غرار برنامج اللغة التركية والفرنسية.

بدورها استعرضت سوك- جين نشأة الوكالة الكورية للتعاون الدولي عام 1991 بهدف توفير المساعدات الخاصة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية والحد من مستوى الفقر  وتحقيق أهداف الألفية التنموية وتحفيز المساعدات الإنسانية والأمن الإنساني، التي تقدمها كوريا على الصعيد الدولي، مؤكدة حرص الوكالة على فتح قنوات التواصل والتعاون بين اليرموك والجامعات الكورية في مختلف المجالات، وخاصة في تنفيذ المشاريع الدولية لتأهيل الطلبة من اللاجئين السوريين.

وحضر اللقاء عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور زياد الزعبي، ورئيس قسم اللغات الحديثة الدكتور حسين رحيل، ومديرا دائرتي العلاقات والمشاريع الدولية، والعلاقات العامة والإعلام، الدكتور خالد غرايبة والدكتورة ناهدة مخادمة، وعدد من المسؤولين في الوكالة.