بحث التعاون بين الجامعة والمركز الثقافي

tttttttttttt

استقبل نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد، مدير المركز الثقافي التركي في عمان جنكيز اراوغلو، حيث تم بحث سبل توطيد التعاون بين الجانبين.

ورحب السعد في بداية اللقاء بالضيف، لافتا إلى ان اليرموك تضع تعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية التركية في سلم اولوياتها، حيث انها ترتبط باتفاقيات تعاون مع اكاديمية باشاك شهير التركية التي تنص على أن تشرف اليرموك أكاديميا على برامج اللغة العربية، والشريعة الإسلامية التي تدرس في باشاك، بالإضافة إلى تعاونها مع جامعة ابن خلدون التركية في المستقبل القريب.

وقال السعد إن اليرموك استكملت كافة معايير الاعتماد العام والخاص لطرح برنامج اللغة التركية في كلية الآداب بالجامعة، حيث ستبدأ باستقبال الطلبة في هذا التخصص مطلع العام الجامعي المقبل 2017/2018، لافتا إلى أهمية تعزيز التعاون مع المركز الثقافي التركي في مجال تعزيز تعليم اللغة والثقافة التركية في اليرموك.

من جانبه أشاد أراوغلو بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك، ومدى تميزها في تدريس اللغة العربية، والشريعة الإسلامية، الامر الذي جعلها وجهة للراغبين بتعلم هذين التخصصين من مختلف الدول.

واكد أراوغلو أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والندوات الثقافية التي من شأنها التعريف بالتاريخ العربي التركي المشترك، بالإضافة إلى الثقافة والحضارة التركية.

وحضر اللقاء عميد كلية الآداب الاستاذ الدكتور زياد الزعبي، وعدد من المسؤولين بالجامعة.