رئيس الجامعة يلتقي بهيئتها الأكاديمية لمناقشة قضاياهم

 e3tesam

التقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري بعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، لمناقشة بعض القضايا التي تهمهم، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد.

وأكد الفاعوري حرص إدارة الجامعة على تطوير اليرموك والارتقاء بها إلى مصاف الجامعات العالمية، ورفع تصنيفها المحلي والدولي، وأن هذا الأمر يتم بتكاتف جهود أعضاء الهيئة التدريسية، وتطوير العملية التدريسية والبحث العلمي وخدمة المجتمع فيها.

وشدد الفاعوري على أن الجامعة ستقوم بدراسة جميع مطالب أعضاء الهيئة التدريسية وتشكيل لجان متخصصة لدراستها وتعديلها إن أمكن بما لا يتعارض مع المصلحة العامة للجامعة.

وفيما يتعلق بتعليمات الترقية المعمول بها في الجامعة أشار الفاعوري أن لجنة متخصصة برئاسة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعضوية عدد من أعضاء الهيئة التدريسية ستقوم بتحليل ودراسة بعض القضايا المتعلقة بالمجلات العلمية المسموح لأعضاء الهيئة التدريسية النشر بها، وبيان آلية خدمة المجتمع المنصوص عليها في تعليمات الترقية، والتثبيت لعضو هيئة التدريس.

كما أوضح الفاعوري أن لجان متخصصة قد شُكلت سابقاً لإعادة النظر فيما يتعلق بأجور السكن الجامعي، وسيتم أيضاً دراسة رسوم المدرسة النموذجية، وإمكانية افتتاح حضانة للأطفال بما يخدم أبناء العاملين في الجامعة.

بدورهم أشاد أعضاء الهيئة التدريسية بالجهود التي تبذلها إدارة الجامعة من أجل الارتقاء بجامعة اليرموك، مثمنين توجهات الجامعة لمكافأة المبدعين والمتميزين من أعضاء الهيئة التدريسية، لافتين إلى إمكانية مخاطبة رئاسة الجامعة للجهات المعنية من اجل تعديل بعض التعليمات والأنظمة التي تحكم العمل الأكاديمي بما يوفر مساحة واسعة للإبداع والتميز في البحث العلمي لعضو هيئة التدريس، معربين عن شكرهم لرئيس الجامعة على تفهمه لقضاياهم وتجاوبه السريع لكل ما فيه خير لأسرة الجامعة واليرموك ككل.

بدء تقديم طلبات الالتحاق (البرنامج العادي) لتخصصات كلية الفنون، تخصص هندسة العمارة ( البرنامج الموازي- البرنامج الدولي ) للفصل الاول 2017-2018     المزيد