السعد يلتقي الطلبة الجدد في برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها

nateqeen

التقى نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد الطلبة الجدد في برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها في مركز اللغات بالجامعة.

ورحب السعد في بداية اللقاء بالطلبة الجدد، وأكد أن الجامعة تحرص على توفير كافة الظروف المناسبة والبيئة التعليمية السليمة لهم من أجل الاستفادة ما أمكن من الخبرات التي يقدمها مركز اللغات الذي يحظى بسمعه عالمية في مجال تعليم العربية للناطقين بغيرها.

وأشار السعد إلى أهمية انخراط الطلبة بالجسم الطلابي من جهة، والمجتمع المحلي من جهة أخرى، الأمر الذي يساعد في إتقانهم للغة العربية، وتعرفهم على الثقافة الأردنية والعربية، لاسيما وأن الأردن يعد من الدول الغنية بالإرث الحضاري الذي يجسد التعايش السلمي وتقبل الآخر بين الأديان والثقافات المختلة.

بدورها شكرت مساعدة رئيس الجامعة مديرة مركز اللغات الأستاذة الدكتورة أمل نصير، إدارة الجامعة على ما توليه للمركز من عناية واهتمام لما يقدمه من معارف تعليمية للطلبة الأجانب من مختلف دول العالم، لافتةً على آن المركز قد جهز برنامجاً غنياً للطلبة، ووفر لهم توفير المختبرات اللغوية المحوسبة والقاعات الصفية المزودة بأجهزة تكنولوجيا المعلومات اللازمة.

من جانبهم ثمن طلبة البرنامج جهود اليرموك لتوفير كافة الظروف التعليمية الملائمة، مشيدين بحسن الاستقبال والرعاية التي وفرتها الجامعة لهم، لافتين إلى حرصهم على الاطلاع على الثقافة الأردنية والعربية ونقل تجربتهم إلى مجتمعاتهم.