تحديد عطلة عيد الفطر السعيد

rfat

بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد، قرر رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري أن تعطل الجامعة أعمالها اعتباراً من صباح يوم الأحد الخامس والعشرين من شهر حزيران الجاري، وحتى مساء يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر حزيران الجاري، على أن يتم تعويض دوام يوم الخميس بيوم سبت يحدد لاحقاً.

وتقدم الفاعوري بأطيب التهاني والتبريكات لأسرة الجامعة، سائلاً الله أن يعيد شهر رمضان المبارك على الأمتين العربية والإسلامية بالخير.

الفاعوري يشارك اتحاد الطلبة مأدبة إفطار

ma2dobeh

شارك الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري رئيس الجامعة أعضاء اتحاد طلبة الجامعة مأدبة الإفطار الجماعي التي نظمها الاتحاد بالتنسيق مع عمادة شؤون الطلبة، وذلك في إطار التواصل المستمر مابين الاتحاد وإدارة الجامعة.

وأشاد الفاعوري بالجهود التي يبذلها أعضاء الاتحاد من اجل تحقيق أهدافه وخدمة الجسم الطلابي، وتنظيم النشاطات اللامنهجية التي تعزز من العلاقات الاجتماعية بين الطلبة، وتنمي مهاراتهم وتصقل شخصياتهم، داعياً الطلبة إلى الاستمتاع بحياتهم الجامعية، والاهتمام بتحصيلهم العلمي والجد والمثابرة من اجل الحصول على الدرجات العلمية العالية التي تفتح أمامهم آفاق المستقبل، وتتيح لهم فرص العمل التي ترضي طموحاتهم.

وأكد الفاعوري دعم إدارة الجامعة لكافة المبادرات والأنشطة الطلابية التي تسهم في تأهيل الطلبة إعدادهم ليكونوا قادة يبنون مستقبل الأردن الغالي ومؤسساتنا الوطنية.

من جانبه شكر رئيس الاتحاد الطالب محمود الكفريني رئيس الجامعة وتفاعله مع كافة برامج وفعاليات الاتحاد التي تصب في خدمة الجسم الطلابي، لافتاً إلى أن تنظيم هذه المأدبة جاء تجسيداً لفلسفة الاتحاد القائمة على التواصل المستمر مابين أعضاء مجلس الاتحاد وإدارة الجامعة من جهة، وممثلي الجاليات العربية والإسلامية من الطلبة الدارسين في الجامعة من جهة ثانية، بما يعزز في نفوس الطلبة المعاني الدينية والتربوية لهذا الشهر الفضيل، ويرسخ انتمائهم للجامعة، لتبقى اليرموك اسماً ينير لهم طريق المستقبل في الحياة العملية.

وحضر مأدبة الإفطار نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد، وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور احمد الشياب، وعدد من العمداء والمسؤولين بالجامعة، وممثلي طلبة الجاليات العربية والإسلامية الدارسين في الجامعة.

بحث التعاون بين اليرموك وفرع نقابة الصحفيين في الشمال

naqabeh

التقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري وفداً من فرع نقابة الصحفيين الأردنيين في إقليم الشمال ضم كل من رئيس اللجنة الإدارية لفرع النقابة الزميل اشرف الغزاوي، وعضوي اللجنة حازم صياحين ومحمد الخصاونة، حيث تم بحث سبل التعاون الممكنة بين الجانبين في مجالات التنسيق مع كلية الإعلام بالجامعة فيما يتعلق بنشاطات فرع النقابة، وخدمة طلبة الكلية في مجال التدريب الصحفي .

وأكد الفاعوري خلال اللقاء أن اليرموك كانت وستبقى للجميع، خاصة فيما يتعلق بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الهادفة ومنها نقابة الصحفيين الأردنيين وفرعها في إقليم الشمال، وذلك استجابة للدور الهام للصحفيين في تنوير الرأي العام والبحث والتحري في مشكلات وقضايا المجتمع.
وأضاف الفاعوري أن الجامعة على استعداد تام للتعاون مع النقابة وكافة مؤسسات المجتمع المدني، انطلاقاً من دورها وواجبها في خدمة أبناء هذا المجتمع وحرصاً من الجامعة على تقديم الأفضل والمحافظة على مستوى خريجيها وجودة تعليمها، لافتاً إلى إمكانية توقيع مذكرة تفاهم مع نقابة الصحفيين بهدف تجذير التعاون بين الجانبين، على صعيد احتضان فرع النقابة في إقليم الشمال، وتعزيز دور التدريب لطلبة كلية الإعلام.
من جانبه أشار الغزاوي إلى الدور الذي تضطلع به جامعة اليرموك كمنارة علمية في الشمال عبر مسيرتها في التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني، فكانت المقام الأول لأنشطة غالبية المؤسسات خاصة تلك الهادفة والخادمة للمجتمع المحلي خصوصاً والوطني بشكل عام.
واستعرض الغزاوي توجهات ورؤى فرع النقابة وبرامجه التي تخدم الجسم الصحفي في إقليم الشمال وأوجه النشاطات التي سيتم تنفيذها بالشراكة والتشبيك مع مختلف المؤسسات الأهلية والرسمية مؤكداً أن الدعم المؤمل من جامعة اليرموك لفرع نقابة الصحفيين خاصة في احتضان بعض أنشطته سيشكل حافزاً قويا في مسيرة ونوعية النشاطات المنفذة، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع الجامعة فيما يخص بنشاطات فرع النقابة وبرامجه خلال المرحلة المقبلة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد، وعميد كلية الإعلام الدكتور علي نجادات، ومديرة العلاقات العامة الدكتورة ناهده مخادمة.