sis ess 

elearning  Email 

Acad-Calendar    adminsis

 kodred1

فاز فريق من طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب في جامعة اليرموك بالمركز الثاني في مسابقة أمن المعلومات والاختراق  التي نظمتها شركة "كود ريد" في جامعة الحسين التقنية، وذلك بمشاركة (17) فريقا من القطاعين الحكومي والخاص وطلبة الجامعات الحكومية والخاصة.

وتكون الفريق الفائز من الطلبة عبد الله الرشدان من قسم نظم المعلومات الحاسوبية، وسيف ابو عاشور من قسم علوم الحاسوب، وفراس سامي من قسم نظم المعلومات الإدارية.

عميد الكلية الدكتور سامر سماره أشار الى أهمية البناء على ما حققه طلبة الكلية في هذه المسابقة، مؤكدا توجه الكلية لاستحداث مختبر متخصص في الأمن السيبراني من أجل تأهيل الطلبة لسوق العمل في هذا المجال، مشيرا الى سعي الكلية  خلال المرحلة القادمة للتركيز على المساقات العملية الأمر الذي من شأنه تخريج جيل من الشباب مزودين بمختلف العلوم والمهارات التي يحتاجها سوق العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

بدوره أكد الدكتور أحمد العرود من قسم نظم المعلومات الحاسوبية انه تم ترشيح تسعة من طلبة الكلية للمشاركة في هذه المسابقة التي تعد فرصة للطلبة المهتمين بالأمن السيبراني وفحص الانظمة واكتشاف الثغرات، مشيرا إلى أن الأمن السيبراني أصبح من التخصصات المطلوبة على المستوى الإقليمي والدولي.

 من جانبه قال منظم المسابقة محمد عسكر من شركة كود ريد إن هذه المسابقة تهدف الى اكتشاف الاشخاص  المبدعين للعمل في مجال الأمن السيبراني ونشر ثقافة امن المعلومات بين الشباب، واكتشاف المواهب الشبابية وربطها مع الشركات والقطاعات الحكومية او الخاصة.

 

 

 

0
0
0
s2sdefault