b685c0b8 2496 4723 8bad f5299875449d

 
ضمن خطة جامعة اليرموك، لاستقبال طلبتها الوافدين من الجنسيات الأجنبية، يواصل مركز اللغات عقد جلسات امتحانات المستوى في اللغة العربية لهؤلاء الطلبة ضمن برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها.
وقالت مديرة المركز الدكتورة لمياء حماد، إن هذه الامتحانات تُعقد بصورة دورية مع بداية كل فصل دراسي للطلبة الأجانب، انطلاقا من خطة الجامعة الاستراتيجية في استقطاب طلبة وافدين من مختلف الجنسيات الأجنبية.
وأشارت إلى أن 300 طالبا وافدا من الجنسيات الأجنبية خضعوا لامتحان المستوى هذا في اللغة العربية مع بداية الفصل الدراسي الأول الحالي، مبينة أن كادر المركز يحرص ايضا على تزويد هؤلاء الطلبة بجملة من النصائح والإرشادات حول ما يخص الجامعة وتعليماتها وسير المحاضرات فيها. 
ولفتت حماد إلى أنه يتم تصنيف الطلبة وفقا لنتائجهم في هذا الامتحان، إذ يقدم الطالب امتحانا تحريريا يقيس مستواه في قواعد اللغة العربية بالإضافة إلى مهاراتها المختلفة في القراءة، والكتابة، والاستماع، كما يجري أساتذة المركز مقابلة شخصية مع كل طالب على حدة لمعرفة قدرته في مهارة المحادثة.
وتابعت: الطلبة الذين يتمكنون من النجاح في هذا الامتحان يلتحقون بالدراسة في الأقسام الأكاديمية بالكليات المختلفة التي قبلوا فيها، في حين يُطلب من الطلبة الذين لم يتمكنوا من تجاوز الامتحان الالتحاق بدورات المركز، بعد أن يخضعوا لفصل دراسي كامل وفقا لنتيجة المستوى الذي حصلوا عليه.
يذكر أن المركز يواصل تباعا عقد مثل هذه الامتحانات للطلبة الوافدين الذين سيلتحقون بمختلف كليات الجامعة خلال هذا الأسبوع.
 
 
204b384e 7a39 4aee 82a1 a7e017b4389f
0
0
0
s2sdefault