makizi1

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام مساد وفدا ماليزيا ضم كل من الملحق التعليمي في السفارة الماليزية بعمان محمد بن وهاب، ونائب رئيس جامعة كلية ولاية باهانج (UCYP) الدكتور أزهر بن جعفر، والدكتور الحاج أحمد فريد عميد كلية اللغات في الجامعة، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القائم بين الجانبين.

وأكد مساد في بداية اللقاء حرص اليرموك على ايلاء الطلبة الماليزيين الدارسين فيها جل اهتمامها ورعايتها ليكونوا خير سفراء للجامعة في بلدانهم، لافتا إلى استعداد الجامعة لاستقبال المزيد من الطلبة الماليزيين لمواصلة دراستهم في اليرموك خاصة في تخصصي اللغة العربية، والشريعة والدراسات الإسلامية، بالإضافة إلى استقبال طلبة جامعة كلية ولاية باهانج بموجب الاتفاقية المبرمة بين الجانبين.

وأشار إلى سعي اليرموك ومن خلال مركز اللغات فيها لعقد دورات تدريبية "عن بعد" في اللغة العربية للناطقين بغيرها والشريعة الإسلامية وبرسوم مخفضة بغية التسهيل على الطلبة الماليزيين لاجتياز امتحان الكفاية في اللغة العربية بالإضافة إلى تمكين الراغبين بتعلم اللغة العربية من الدول الأخرى من الانضمام لهذه الدورات دون الحاجة للالتحاق بالحرم الجامعي، مؤكدا حرص اليرموك على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلبة الماليزيين الدارسين فيها وبما لا يتعارض مع الانظمة والقوانين المعمول بها بالجامعة.

بدوره ثمن أعضاء الوفد الاهتمام الذي توليه اليرموك للطلبة الماليزيين الدارسين فيها، مشيدا بسمعتها الأكاديمية وتميز كادرها التدريسي، لافتين إلى أنه سيتم ارسال 300 طالب ماليزي لمواصلة دراستهم في جامعة اليرموك والتي كانت على الدوام حاضنة للطلبة الماليزيين وخرجت أفواجا من الطلبة المتميزين.

وأشار أعضاء الوفد إلى إمكانية توسيع مجالات التعاون بين الجانبين، بما يسهم في تبادل المعارف والخبرات بينهم، ويثري التبادل الثقافي لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة معاً.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، والدكتور رياض المومني،  وعمداء كليات الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور آدم القضاة، والآداب الدكتور موسى الربابعة ، وشؤون الطلبة الدكتور محمد خلف الذيابات،  ومدير دائرة العلاقات الخارجية الدكتور غازي المقابلة، ومدير العلاقات العامة مخلص العبيني، والدكتور زياد العزام من الملحقية الثقافية الماليزية.وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

makizi2

0
0
0
s2sdefault