7777777

وقعت جامعة اليرموك وبلدية إربد الكبرى اتفاقية ثنائية بناء على محضر الاجتماع الموقع بينهما، لتعديل سعة شارع فوزي الملقي، الواقع بالجهة المحاذية للحرم الجنوبي من الجامعة، ليصبح بسعة 32 مترا بدلا من السعة الحالية ومقدارها 28 مترا.

وبموجب الإتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي ورئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، وبحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور خالد العمري واعضاء مجلس الأمناء، فسيتم تقدير قيمة العوائق المتعارضة مع سعة الشارع من أشجار وكوابل وأية عوائق أخرى، لتقديم التعويض إلى الجامعة.

كما وستقوم بلدية إربد الكبرى بدراسة تغير أحكام تنظيم شارع فوزي الملقي، إلى أحكام استخدام تجاري عند طلب الجامعة، كما وستقوم البلدية وعلى نفقتها ببناء سور مماثل للسور القائم، وعلى الحد التنظيمي للشارع المقترح، وإزالة السور القائم وبإشراف من الدائرية الهندسية في الجامعة على التصميم والتنفيذ.

وأكد كفافي ان جامعة اليرموك جزء من مدينة إربد، ورافدا اساسيا من روافد البناء والتنمية والنهضة فيها، بوصفها معلما ثقافيا وحضاريا وتنويريا بارزا فيها، وبالتالي فإن توقيع هذه الإتفافية اليوم يحقق مصلحة عامة تخدم الجميع.

وشدد على أن جامعة اليرموك، بوصفها صرحا وطنيا، فلن تألوا جهدا في خدمة كافة المؤسسات الوطنية من الناحية العلمية والبحثية، ومنها بلدية إربد الكبرى على صعيد الدراسات المتصلة بالنواحي العمرانية والتنظيمية، انطلاقا من رسالتها القائمة على التواصل مع المجتمع المحلي وخدمته.

ولفت بني هاني إلى أن هذه الإتفاقية المتعلقة بشارع فوزي الملقي، ستحقق المنفعة الخدمية لمدينة إربد بشكل عام وجامعة اليرموك مستقبلا، من خلال إيجاد وتوفير حلول لمشكلة مستقبلية قادمة، في ظل ما تشهده المدينة من نشاط عمراني، وتوسع جغرافي بالنسبة للجامعة على صعيد الكليات والمباني وزيادة اعداد طلبتها.

وأشار إلى ان توسعة هذا الشارع بموجب هذه الإتفاقية سيساعد ايضا في حل مشكلة مرورية في محيط الجامعة والمدينة ككل، وبالتالي تحقيق خدمة سيلمسها الطالب اولا في جامعته، والمواطن ثانيا في مدينته.

 

888888888888

0
0
0
s2sdefault