dr zidan

بناء على قرار مجلس الوزراء بالعودة إلى العمل بشكل تدريجي ومرحلي في مختلف مؤسسات الدولة ، قرر رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي، التعميم على كافة كليات ومراكز ودوائر الجامعة بالعودة للعمل، اعتبارا من 26 /5/2020، وبما يلي:

-  يكون الدوام من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر.

-   الإلتزام بشروط السلامة العامة، وارتداء الموظف بلبس الكمامة والقفازات مع التأكيد بالحفاظ على التباعد الإجتماعي.

-  استخدام كشف التوقيع الورقي، وليس جهاز البصمة، وعدم استخدام قلم توقيع مشترك. ( يعد هذا الكشف لتقديمه للجهات المختصة في الجامعة اذا استدعى الأمر)، فيما ستعمل الجامعة لاحقا على تحديث جهاز البصمة إلى جهاز بصمة بصري.

-    لا يسمح نهائيا بإحضار الأطفال أو المرافقين مع الموظف إلى الجامعة.

-   سيتضمن الدوام بالعودة التدريجية للعمل وعلى مراحل، يشمل المرحلة الأولى ما قبل الأول من شهر حزيران، والمرحلة الثانية خلال شهر حزيران، فيما تكون المرحلة الثالثة مع بداية دوام الفصل الدراسي الصيفي، والتي سيرتفع معها الدوام وفق نسب مئوية تحدد لاحقا.

-  الدوام سيشمل بشكل مبدئي الموظفين القاطنين في محافظة إربد، والموظفين المحددين من قبل العمداء والمدارء والقاطنين خارج محافظة إربد، ممن يسمح لهم بالتنقل بتصريح رسمي و وفق كل مرحلة من المراحل المذكورة اعلاه.

- جميع الموظفين يعتبرون في حالة دوام سواء من كان منهم حاضرا في موقع العمل، أو من يعمل منهم عن بعد لمن تم استثنائهم من الدوام.

-  يعود معلمو المدرسة النموذجية للعمل، اعتبارا من 26/5/2020، وحتى استكمال متطلبات نهاية الفصل الدراسي الثاني والعام الدراسي وحسب التقويم الرسمي للجامعة، وقرارات وزارة التربية والتعليم، بهذا الخصوص، ويناط ذلك بمدير المدرسة.

-   يعتبر الموظف المستثنى من الدوام من قبل عميده أو مديره، غائبا في حال عدم قيامه بالمهام المطلوبة منه تنفيذها عن بعد، على أن يكون متاحا لمتابعة نشاط العمادة او الدائرة او المركز، طلية اوقات الدوام، ويكون العميد او المدير مكلفا بتتبع اداءه.

-  استثناء الموظفين، الذين تنطبق عليهم واحدة أو أكثر من النقاط التالية، من العمل في داخل الحرم الجامعي، وينظم عملهم عن بعد:

  • من لديه سجل مرضي لمجموعة من الأمراض التي تحددها وزارة الصحة.
  • الحوامل أو من تمر بفترة إرضاع.
  • من أجروا عمليات جراحية مؤخرا، أو من يعانون من أحد أشكال ضعف المناعة.
  • القاطنون في الأماكن التي أنتشر فيها الفيروس.
  • مخالطو الأشخاص الذين سبق اصابتهم بالفيروس.
  • من يعانون من ظروف خاصة تصعب عملية التحاقهم بموقع العمل ( مثل وجود اطفال لا يمكن تأمين رعاية لهم، أو عدم توفر وسيلة نقل).

كما وحدد كفافي مراحل العودة إلى العمل على النحو التالي:

-  المرحلة الأولى، من تاريخ 26/5/2020 – 31/5/2020، والتي تشمل كل من رئاسة الجامعة، العمداء، المدراء، رؤساء الدواوين، من تقتضي طبيعة عمله العودة إلى العمل وفق التكليف والحاجة من العميد والمدير المعني.

اما من يشملهم قرار العودة إلى العمل عن بعد، ( دون الحضور إلى الحرم الجامعي) ، وهو الموظف المستثنى من الدوام، ويكون مطلوبا منه القيام بالمهام المطلوبة منه عن بعد، ومتابعة انشطة عمادته ودائرته، ويكون العميد و المدير مسؤول من متابعته.

- المرحلة الثانية ، من 1/6/2020 – 30/6/2020، والتي تشمل كل من الموظفين ذوي المهام والتي تعتبر أولوية أولى، الموظفين ذوي المهام والتي تعتبر أولوية ثانية، رئاسة الجامعة، العمداء والمدراء، ورؤساء الدواوين، ورؤساء الأقسام ، والسكرتارية، الموظفون القاطنون في محافظة إربد، الموظفون المحددين من قبل العمداء والمدراء والقاطنون خارج محافظة إربد ويسمح لهم بالتنقل.

اما من يشملهم قرار العودة إلى العمل عن بعد ( الموظف المستثنى من الدوام، ويكون مطلوبا منه القيام بالمهام المطلوبة منه عن بعد، ومتابعة انشطة عمادته ودائرته، ويكون العميد و المدير مسؤول من متابعته).

-  المرحلة الثالثة من 1/7/2020 إلى نهاية الفصل الدراسي الصيفي، ويشمل العمل فيها الفئات التي اشتملت عليها المرحلة الثانية.

0
0
0
s2sdefault