piday1

نظم قسم الرياضيات في كلية العلوم بجامعة اليرموك فعالية  Pi Day  وذلك احتفاءً باليوم العالمي للعدد "باي"، بحضور عميد الكلية الدكتور نهاد يوسف.

وأكد يوسف دعم إدارة الكلية لمختلف الانشطة التي تنفذها أقسام الكلية والتي من شانها ان تطور مهارات الطلبة، وتنمي معارفهم بما يتعلق في مجال تخصصهم، مشيدا بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة لهذه الفعالية والتي تعكس مدى اهتمام أعضاء الهيئة التدريسية في القسم بطلبته وتنمية قدراتهم ومداركهم في مجال الرياضيات.

بدوره أعرب رئيس القسم الدكتور واثق بني دومي عن المستوى المتميز الذي أبداه الطلبة خلال مشاركتهم في المسابقات التي تضمنتها الفعالية الأمر الذي يؤكد قيام أعضاء الهيئة التدريسية في القسم بواجبهم على اكمل وجه وذلك في سبيل إعداد الطلبة الإعداد الامثل ليكونوا من المبدعين والمتميزين في مجال تخصصهم.

من جانبها قالت رئيسة اللجنة المنظمة لهذه الفعالية الدكتورة آلاء الخطيب إن الاحتفال باليوم العالمي للعدد "باي" جاء انطلاقا من اهمية هذا العدد الثابت في مجال الرياضيات بشكل خاص، وللعلوم بشكل عام، حيث تقوم معظم الجامعات العالمية بالاحتفال بهذا اليوم سنويا، موضحة ان العدد الباي هو رقم غير نسبي يساوي تقريبا 3.14.

piday2

واشتملت الفعالية على إجراء العديد من الانشطة والفقرات التفاعلية مع طلبة القسم، بالإضافة إلى مسابقة حفظ أكبر عدد من المنازل العشرية للعدد "باي"، ومسابقة تصميم شعار يحتوي على رمز الثابت "باي".

وشارك في الفعالية أعضاء اللجنة المنظمة للفعالية وهم: الدكتورة جنان شتيات، والدكتورة هيام الجراح، والمدرسة أفنان داغر، والمدرسة ايمان الصالح، والمدرسة شفاء بني ملحم، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في القسم وحشد من طلبته.

0
0
0
s2smodern