مركز الاخبار

j1

 

قرر القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش إجراء تشكيلات اكاديمية جديدة في مختلف كليات الجامعة، وذلك على النحو التالي:

كلية الإعلام

تجديد تعيين الدكتور خلف الطاهات قائما بأعمال رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بالإضافة لعمله قائما بأعمال عميد الكلية، تجديد تعيين الدكتور عزام عنانزة نائبا للعميد، تجديد تعيين الدكتور فرحان العليمات قائما بأعمال مساعد العميد لشؤون الإعتماد وضبط الجودة، تجديد تعيين الدكتور زهير الطاهات قائما بأعمال رئيس قسم الصحافة، تجديد تعيين الدكتور خلف الحماد قائما بأعمال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان.

كلية الطب

تجديد تعيين الدكتور زين العابدين عبد الله نائبا لعميد الكلية، تجديد تكليف الدكتور محمد الزعبي قائما بأعمال مساعد العميد لشؤون التدريب السريري والعلوم الطبية السريرية، تجديد تعيين الدكتور وليد المومني قائما بأعمال رئيس قسم العلوم الطبية الأساسية، تجديد تعيين الدكتور ياسر رشدان قائما بأعمال رئيس قسم العلوم الطبية السريرية، تكليف الدكتور مظهر الزعبي قائما بأعمال مساعد العميد لشؤون البحث العلمي والعلاقات الدولية و شؤون المبعوثين والخريجين، تجديد تكليف الدكتورة نسرين البطاينة القيام بأعمال مساعد العميد لشؤون الإعتماد و ضبط الجودة والعلوم الطبية الأساسية.

كلية الفنون الجميلة

تكليف الدكتورة رائده علوان القيام بأعمال مساعد العميد لشؤون الإعتماد وضبط الجودة، تكليف الدكتور محمد الطشلي، القيام بأعمال مساعد العميد للشؤون الطلابية، تجديد تعيين الدكتور بسام الردايدة قائما بأعمال رئيس قسم التصميم، تعيين الدكتور موفق السقار قائما بأعمال رئيس قسم الفنون التشكيلية، تجديد تعيين الدكتور بلال الذيابات قائما بأعمال رئيس قسم الدارما، تجديد تعيين الدكتور نضال عبيدات قائما بأعمال رئيس قسم الموسيقا.

كلية الآثار والانثروبولوجيا

تجديد تعيين الدكتور هاني هياجنة رئيسا لقسم النقوش، بالإضافة لعمله عميدا للكلية، و تكليف الدكتورة سحر الخصاونة القيام بأعمال مساعد العميد لشؤون الإعتماد وضبط الجودة، بالإضافة لتجديد تعيينها قائما بأعمال رئيس قسم صيانة المصادر التراثية وادارتها، تعيين الدكتورة ربى العكش قائما بأعمال رئيس قسم الانثروبولوجيا، تجديد تعيين الدكتور معن عموش قائما بأعمال رئيس قسم المساقات الخدمية الإنسانية، تجديد تعيين الدكتور ماهر طربوش قائما بأعمال رئيس قسم الاثار.

كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية

تجديد تعيين الدكتور يحيى بني ملحم نائبا للعميد، تكليف الدكتور خلدون الداود قائما بأعمال مساعد العميد لشؤون الاعتماد وضبط الجودة، تجديد تعيين الدكتور محمد عزام قائما بأعمال رئيس قسم المحاسبة، تعيين الدكتور شاكر العدوان قائما بأعمال رئيس قسم الإدارة العامة، تجديد تعيين الدكتور أحمد الواكد قائما بأعمال رئيس قسم المال والأعمال، تعيين الدكتورة هديل الحداد قائما بأعمال رئيس قسم التسويق، تعيين الدكتور صالح العمر قائما بأعمال رئيس قسم إدارة الأعمال، تعيين الدكتورة بثينه خرابشة قائما بأعمال رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية، تعيين الدكتور سهيل مقابلة قائما بأعمال رئيس قسم الاقتصاد.

كلية القانون

تعيين الدكتور عدنان العمر قائما بأعمال رئيس قسم القانون الخاص، وتعيين الدكتور احمد الزقيبه قائما بأعمال رئيس قسم القانون العام.

عمادة البحث العلمي والدراسات العليا

 تجديد تعيين الدكتور فيصل الخطيب، نائبا لعميد البحث العلمي والدراسات العليا.

0
0
0
s2sdefault

 tah2091

رعى القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك الدكتور موفق العموش افتتاح فعاليات ورشة التهيئة لأعضاء هيئة التدريس الجدد للفصل الدراسي الأول 2020/2021، والتي نظمها مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة.

ورحب العموش في بداية اللقاء بأعضاء هيئة التدريس الجدد المشاركين بالورشة، مباركا لهم انضماهم لأسرة جامعة اليرموك التي تعتبر من المؤسسات التعليمية العريقة وتتمتع بسمعة علمية مرموقة على المستويين المحلي والعربي، داعيا إياهم إلى المحافظة على المستوى المتميز للجامعة والقيام بالمهام الموكولة اليهم على أكمل وجه، وأن يكونوا على قدر من المسؤولية في تحمل أمانة أداء الرسالة التعليمية.

وشدد على ضرورة إلمام عضو هيئة التدريس بالأنظمة والقوانين المعمول بها بالجامعة ليكون على دراية كاملة بالواجبات الموكوله اليه من جانب، وبحقوقه  واستحقاقاته من جانب آخر، مشيرا إلى توجه إدارة الجامعة لإنشاء نظام الكتروني خاص بالترقيات الاكاديمية، بحيث يتمكن عضو هيئة التدريس من التقدم بطلب الترقية ومتابعته من خلال هذا النظام.

وفيما يخص البحث العلمي قال العموش إن البحث العلمي المتميز والنشر العلمي في المجلات العالمية المرموقة تعد من الأمور الهامة التي يجب أن يوليها عضو هيئة التدريس جل اهتمامه، مؤكدا على ضرورة تحلي أعضاء هيئة التدريس بأخلاقيات البحث العلمي وأن يكونوا على دراية كاملة بشروطه والتعليمات الناظمه له خشية وقوعهم بموضوعات السرقات العلمية غير المقصودة وما يترتب عليها.

ودعا المشاركين إلى التحلي بروح الفريق وتعزيز روح التعاون فيما بينهم من خلال إجرائهم لبحوث علمية متميزة تتميز بأفكار ابداعية خلاقة، مشيدا بالدور الذي يقوم به مركز الاعتماد وضمان الجودة وسعيه على الدوام لتنظيم الورش والدورات التدريبية التي من شأنها تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لأداء مهامهم.

بدوره قال نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني إن أخلاقيات عضو هيئة التدريس يجب أن تراعى في كافة الجوانب سواء مع الطلبة، أو المجتمع، أو البحث العلمي، مشددا على ضرورة تحلي عضو هيئة التدريس بشخصية قيادية تمكنه من إدارة الغرفة الصفية وأن يكون ملم ومدرك لكافة استحقاقات هذه المهنة ليتمكن من أداء واجبه كما يجب.

مدير المركز الدكتور عبدالله خطايبة دعا المشاركين غلى بذل أقصى الجهود فيما يخص موضوع النشر العلمي من خلال نشر بحوثهم العلمية في المجلات العلمية العالمية الأمر الذي من شأنه أن يرفع تصنيف الجامعة ضمن التصنيفات الدولية، بالاضافة إلى ضرورة التزامهم بالقواعد المرتبطة بالاعتماد وضمان الجودة عند اعتماد الخطط الدراسية لمختلف التخصصات.

وأشار الخطايبة إلى أن هذه الورشة ستستمر لمدة أربعة أيام، وتتضمن موضوعات "القوانين والأنظمة والتعليمات" للدكتور سليم خصاونة، و"أخلاقيات البحث العلمي" للدكتور علاء الجبالي، و"إدارة العملية التعليمية" للدكتور هادي الطوالبة، و"استراتيجيات التدريس" للدكتور محمد الحوامدة، و "الإعداد والتخطيط للمساق" للدكتور أحمد الشريفين، و"المشاريع الدولية والنشر العلمي" للدكتور موفق العتوم والدكتور أيمن حمودة، و"التقويم والامتحانات" للدكتور محمود القرعان، و"إدارة الموقع الشخصي وقاعدة البيانات الوطنية Google Scholar"، للدكتور عبدالرؤوف البصول، و"مصادر المكتبة وقاعدة البيانات العالمية"، و"الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة.

وحضر افتتاح الورشة مدير العلاقات العامة والإعلام مخلص العبيني، وعدد من المسؤولين في المركز.

tah2092

 

 

0
0
0
s2sdefault

ganon209

التقى القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك الدكتور موفق العموش، مع عميد كلية القانون الدكتور يوسف عبيدات وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية فيها، وذلك خلال زيارته للكلية لاطمئنان على سير العمل فيها.

وأكد العموش خلال اللقاء دعم إدارة الجامعة لهذ الكلية الرائدة التي تضم أعضاء هيئة تدريسية أكفاء، وخرجت على مدار أعوام أفواجا من الطلبة المتميزين الذين أثبتوا جدارتهم في مختلف المناصب التي تقلدوها ورفعوا اسم اليرموك عاليا.

ودعا إدارة الكلية إلى اتمام كافة الإجراءات واتخاذ كافة التدابير اللازمة لبدء الفصل الدراسي الأول وتذليل كافة الصعوبات التي التواجه الطلبة سواء القدامى أو المستجدين ليتمكن الطلبة من الانخراط بالعملية التعليمية بيسر وسهولة.

بدوره أكد عبيدات حرص أسرة الكلية الأكاديمية والإدارية على الحفاظ على سمعة كلية القانون المتميزة، وتسعى جاهدة إلى الارتقاء بهذه الكلية بما ينعكس إيجابا على سمعة جامعة اليرموك بشكل عام، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لاتمام عملية تسجيل الطلبة القدامى، وقبول الطلبة الجدد، بالإضافة إلى تهيئة الظروف الأكاديمية الملائمة في حال أصبح التعلم عن بعد جراء جائحة كورونا.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، ومدير العلاقات العامة والإعلام مخلص العبيني.

0
0
0
s2sdefault

media

 

 

حققت كلية الإعلام في جامعة اليرموك، نتائج متقدمة في اختبارات الكفاءة الجامعية بتخصصات الإعلام العام والمتخصص، والتي تجريها هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي.

وحقق قسما الصحافة والإذاعة والتلفزيون نسب "إتقان" مرتفعة في الكفايات المعرفية والمهارية والاتجاهات، كما و حقق قسم العلاقات العامة والإعلان مؤشرات مرتفعة مقارنة بالسنوات السابقة على مختلف الكفايات، وتحديداً في مجالات الرأي العام والإعلان، وتنفيذ الحملات الإعلانية، وحملات العلاقات العامة، ومشروع التخرج، والبحوث التطبيقية، والمراسم والبرتوكولات.

وقال عميد الكلية الدكتور خلف الطاهات، ان هذه النتائج تؤكد مكانة وريادة كلية الإعلام في جامعة اليرموك، على مستوى الجامعات الأردنية، كما وتجسد عراقة الكلية بوصفها واحدة من أعرق الكليات المتخصصة في فنون الإعلام والإتصال على مستوى الجامعات العربية والمنطقة.

وأضاف ان الكلية تسير وفق خطتها المنبثقة من الخطة الإستراتيجية لجامعة اليرموك ، وهي المحافظة على المكانة العلمية المتميزة لمخرجاتها في سوق الصحافة والاعلام، من خلال اعداد وتأهيل وتطوير كوادر اعلامية مؤهلة على الدوام لتحقيق التميز والريادة في الإعداد العلمي والمهني في مجال العمل الاعلامي بمختلف اشكاله.

وأشار الطاهات إلى أن الكلية تسعى دائما ومن خلال ما تطرحه من برامج اكاديمية متخصصة، وبما تتضمنه هذه البرامج من مساقات نظرية وتطبيقية وفقا لبرامج اكاديمية رفيعة المستوى مهنياً وتقنياً وبحثياً الى تحقيق اهداف الكلية، المتمثلة بالوصول الى أعلى مستويات الفعالية والمعرفة والجودة والمهنية.

وأكد الطاهات أن تحقيق هذه النتائج المميزة في امتحان الكفاءة الجامعية، يفرض على كلية الإعلام وأعضاء هيئتها التدريسية والإدارية وطلبتها، الإستمرارية بهذا النهج، وتقديم الكفاءات المميزة القادرة على حمل رسالة المهنة السامية، وتعميق الرسالة الوطنية بتعظيم الإنجازات والبناء عليها وغرس قيم الولاء لقيادته الهاشمية والإنتماء لترابه الطهور.

0
0
0
s2sdefault

omosh

 

أوعز القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، لمدير دائرة القبول والتسجيل، بتكليف موظفي قسم الجدول الدراسي، بالدوام الرسمي ليوم السبت المقبل الموافق 19-9-2020، لمتابعة تسجيل الطلبة القدامى للفصل الدراسي الأول 2020-2021 ، وحل الإشكالات التي قد تواجهم إن وجدت، بالتعاون مع جهود موظفي مركز الحاسب والمعلومات، الذين سيكون دوامهم رسميا "السبت" أيضا.

وأكد العموش، أن جامعة اليرموك، لن تتوانى عن تسخير كافة إمكانياتها لخدمة طلبتها، والتسهيل عليهم، بما يضمن سير عملية التسجيل وفق ما هو مخطط له.

 

0
0
0
s2sdefault