WhatsApp Image 2020 07 28 at 12.12.55 PM

نظمت كلية الصيدلة في جامعة اليرموك جلسة حوارية عبر تطبيق ZOOM بعنوان "طلبة الصيدلية ما بعد التخرج: واقع وتحديات" تحدث فيها رئيس ومؤسس سلسلة صيدليات فارمسي ون الدكتور أمجد العريان، وأدارها رئيس قسم الممارسة الصيدلانية الدكتور محمد نصير.

وقالت عميدة كلية الصيدلة الدكتورة ميرفت الصوص أن الكلية تحرص على استمرار عقد الانشطة والفعاليات التي تنمي مهارات طلبتها وتعزز مهاراتهم وتطلعهم على واقع سوق العمل بما يمكنهم من تطوير قدراتهم ورفع مستوى تنافسيتهم في سوق العمل.

واكد العريان خلال الجلسة على أهمية اعتماد وتطوير نظام التسويق الالكتروني في الصيدليات بالاردن لاسيما بعد التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على العالم أجمع، وخاصة في ظروف حظر التجول واغلاقات كافة المؤسسات في بداية أزمة كورونا في الأردن، مشددا على ضرورة تغيير بعض القوانين والتشريعات الناظمة للعمل الصيدلاني بما يواكب التغيرات التي يشهدها العالم، ويفتح المزيد من فرص العمل للصيادلة الباحثين عن عمل وخريجي الجامعات.

وأشار العريان إلى أن اسلوب تعامل الصيدلي مع المريض وكيفية تقديمه للمعلومات حول طريقة اخذ جرعات الدواء وآثاره السلبية المحتملة على جسم اانسان تخلق حالة من الثقة المتبادلة بين الطرفين، ويحسن صورة الصيدلاني في نظر المريض، مستعرضا بعض النصائح لخريجي كليات الصيدلة أثناء مقابلات العمل.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور أمجد العريان قد أسس صيدليات فارمسي ون عام 2001، لتشمل اليوم أكثر من 100 فرع موزعة في مختلف محافظات المملكة الأردنية الهاشمية، وبكادر يقارب الألف.

0
0
0
s2sdefault