saedala 

وقع رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي، والمدير التنفيذي لشركة منصة دمج الأكاديما بالصناعة الدكتور خالد خريسات مذكرة تفاهم في مجال البحث العلمي والخدمات المخبرية والعلمية والاستشارات والدراسات العلمية والتدريبية.

وقال كفافي ان جامعة اليرموك تعتز بعلاقاتها الواسعة مع مختلف المؤسسات الوطنية والدولية انطلاقا من خطتها الإستراتيجية الهادفة إلى تعميق هذه العلاقات وتوظيفها بما يخدم طلبتها ويعزز مسيرتها و رياديتها محليا وخارجيا.

وأضاف بحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور أنيس الخصاونة وعميدة كلية الصيدلة الدكتورة ميرفت الصوص، ان كلية الصيدلة تعتبر واحدة من الكليات التي تتميز بها جامعة اليرموك، مؤكدا ان الكلية خطت بجهود اساتذتها وطلبتها وخريجيها، خطوات علمية وعملية مميزة أكدت حضورها وتميزها في مجال الصناعات الدوائية.

وأكد خريسات اعتزازه بهذا التعاون مع جامعة اليرموك من خلال كلية الصيدلة، التي تتميز بنوعية وكفاءة خريجيها ونجاحهم في سوق العمل، معتبرا ان مذكرة التفاهم هذه، إنما هي بوابة لمزيد من التعاون مع الجامعة.

وأشار إلى أن الشركة تسعى من خلال شراكتها مع جامعة اليرموك إلى توفير منصة إلكترونية تخدم الباحثين والدرسين في علم الصيدلة، بما يمكنهم من التطوير والإبداع، إلى جانب تدريب الطلبة وإكسابهم لمعارف وعلوم جديدة في مجال الأدوية.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير وتوثيق التعاون بين الجانبين لأغراض الاستفادة من البحث العلمي وتطبيقاته العملية، والاستفادة من القامات العلمية والخبرات في مجال العلوم الحياتية التطبيقية من خلال ربطهم بالقطاع الصناعي المهتم في الأردن والعالم.

ونصت المذكرة على توفير الشركة لمنصة الكترونية للباحثين في الجامعة لتقديم ابحاثهم العلمية وخبراتهم الموجهة لخدمة القطاع الصحي والصناعة الدوائية وصناعات مواد التجميل والتكنولوجيا الحيوية، بهدف تحويل الأبحاث الى منتجات مبتكرة او تطوير جودة منتجاتها وتنافسيتها، وخدمة القطاع الصناعي من خلال الخبرات الموجودة لدى جامعة اليرموك، وتوفير الدعم اللازم لذلك من خلال الجهات المانحة الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للمشاريع المقدمة من قبل الباحثين في الجامعة لتتناسب مع متطلبات القطاع الصناعي من حيث الجدوى الاقتصادية والدراسات السوقية اللازمة لتطبيقيها في القطاع الصناعي المهتم.

كما و نصت المذكرة أيضا على تقديم الجامعة للتسهيلات اللازمة للباحثين في الكليات العلمية لتقديم ابحاثهم وخدماتهم للقطاع الصناعي، والتسهيلات والدعم الفني اللازم لتسهيل تواصل الشركة مع الباحثين في الكليات العلمية، إضافة إلى تعاون الجانبين لتنسيق مشاركة الباحثين في المشاريع المطروحة من قبل الجهات المانحة للأبحاث المحلية او الدولية وذلك حسب التعليمات والأنظمة النافذة لدى الجامعة، مع التزام الشركة بحفظ حقوق الملكية لباحثي الجامعة فيما يتعلق بالأبحاث العلمية ذات الملكية الفكرية، كما تلتزم بحفظ حقوق اليرموك بما يتم تقديمه من خدمات علمية واستشارية.

ونصت المذكرة كذلك على تقديم شركة منصة دمج الأكاديما بالصناعة للتسهيلات اللازمة لتشبيك كلية الصيدلة بمصانع الادوية ومصانع المستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل والمكملات الغذائية وذلك لغايات تدريب الطلبة والزيارات الميدانية لهذه المصانع، إضافة إلى تقديم الدعم الفني التدريبي لطلبة كلية الصيدلة في مجالات مشاريع التخريج، وخدمات التشبيك مع المصانع لعمل شراكات لهذه المشاريع، وتقديم خدمات تدريبية مجانية لطلبة كلية الصيدلة حسب متطلبات المساق الدراسي ومتطلبات سوق العمل للخريجين.

0
0
0
s2sdefault