يرجى العلم بأن الامتحان النهائي لمساق حاسوب استدراكي comp 099  قد تأجل الى يوم الاحد الموافق 12-1-2020  وبنفس الوقت وتوزيع المختبرات .
كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب

يرموك 20 2

1.   المخزن الأوسط مقابل السكن الجنوبي .            

2.   المخزن الغربي مقابل السكن الجنوبي .

3.   المخزن الشمالي / كليتي الاقتصاد والإعلام .   

4.   كشك كليتي الاقتصاد والإعلام .    

5.   كشك كلية الفنون .

6.   مجموعة مرافق داخل المجمع الاستثماري (يرموك مول) .

 

فعلى الراغبين والمهتمين مراجعة إدارة صندوق الاستثمار لجامعة اليرموك أ ألتقل لتقديم عرض استئجار ، ويتم تقديم العرض بالظرف المختوم مرفقاً فيه كفالة دخول بنسبة (5%) من قيمة الإيجار المقدم وذلك على شكل   (كفالة بنكية مصدقة أو شيك بنكي مصدق أو مبلغ نقدي) ولن ينظر           بأي عرض يرد بدون هذه الكفالة .

الطلبه الأعزاء ارجو العلم بأنه تم إدراج رمز دفع مالي يستخدم مع الرقم الجامعي في مراجعه الدائره الماليه لدفع الرسوم الجامعية وأية رسوم آخرى

يمكن استخراج رمز الدفع المالي من خلا معلومات الطالب لموقع ال https://sis.yu.edu.jo/

اعلان هام بخصوص امتحان الكفاءة الجامعي (التكميلي) للعام الجامعي 2019-2020

سيتم عقد امتحان الكفاءة الجامعي (التكميلي) للطلبة الذين تخلفوا عن تقديم امتحان الكفاءة للفصل
 الأول 2019-2020 وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2019/12/17 من الساعة 10:00 - 11:30 في مختبر كلية الآثار في جامعة اليرموك.


مصطحبين معهم إثبات شخصية
 

http://online.yu.edu.jo/web5/distribution_Proficiency.html

 

ت

فئات الطلبة

مواعيد التسجيل للفترة الأولى

مواعيد التسجيل للفترة الثانية

الساعة

اليوم

التاريخ

1.

الطلبة المتوقع تخرجهم كليات: الحجاوي للهندسة التكنولوجية+العلوم +الآداب + الإقتصاد. 

13:00-14:00

الإثنين

16/12/2019

من الساعة الرابعة مساءً ولغاية الساعة الواحدة من مساء اليوم التالي

2.

الطلبة المتوقع تخرجهم باقي الكليات،+ طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة (أصحاب الهمم).  

14:00-15:00

الإثنين

16/12/2019

3.

الطلبة الحاصلين على تقدير ممتار بمعدل تراكمي (84%) فما فوق. 

15:00-16:00

الاثنين

16/12/2019

4.

طلبة كلية الطب دفعة 2016 فما قبل.

13:00-14:00

الثلاثاء

17/12/2019

 

طلبة كلية الطب دفعة 2017 + 2018

14:00-15:00

الثلاثاء

17/12/2019

 

طلبة كلية الطب دفعة 2019

15:00-16:00

الثلاثاء

17/12/2019

5.

طلبة 2016 فما قبل كليات: الحجاوي + العلوم + الإعلام + الآداب + التربية الرياضية.

13:00-14:00

الأربعاء

18/12/2019

6.

طلبة 2016 فما قبل باقي الكليات

14:00-15:00

الأربعاء

18/12/2019

7.

طلبة 2017 كليات: الشريعة + التربية + تكنولوجيا المعلومات+ القانون + السياحة والفنادق.   

15:00-16:00

الأربعاء

18/12/2019

8.

طلبة 2017 كليات: الحجاوي + العلوم + الفنون الجميلة + الصيدلة + الإقتصاد.

13:00-14:00

الخميس

19/12/2019

9.

طلبة 2017 كليات: الآداب + التربية الرياضية + الإعلام + الآثار.

14:00-15:00

الخميس

19/12/2019

10.

طلبة 2018 كليات: السياحة والفنادق + الآداب. 

15:00-16:00

الخميس

19/12/2019

11.

طلبة 2018 كليات: الإقتصاد+ التربية الرياضية+ القانون + تكنولوجيا المعلومات.

13:00-14:00

الأحــد

22/12/2019

12

طلبة 2018 كليات: الحجاوي + العلوم + الفنون الجميلة + الصيدلة.

14:00-15:00

الأحــد

22/12/2019

13

طلبة 2018 كليات: التربية + الآثار + الإعلام + الشريعة.

15:00-16:00

الأحــد

22/12/2019

14

طلبة 2019 كليات: التربية + الصيدلة + القانون.   

13:00-14:00

الأثنين

23/12/2019

15

طلبة 2019 كليات: : الحجاوي + العلوم. 

14:00-15:00

الإثنين

23/12/2019

16

طلبة 2019 كليات: الآثار + الإعلام + التربية الرياضية+ الشريعة.

15:00-16:00

الإثنين

23/12/2019

17

طلبة 2019 كليات: الإقتصاد+ الفنون الجميلة +  تكنولوجيا المعلومات + السياحة والفنادق .

13:00-14:00

الثلاثاء

24/12/2019

18

طلبة 2019 كلية:  الآداب.

14:00-15:00

الثلاثاء

24/12/2019

     ملاحظات مهمة جداً 

    *      مواعيد التسجيل للطلبة المحولين تكون حسب سنوات قبولهم وعلى أرقامهم الجامعية الجديدة.

  **     على جميع الطلبة الالتزام بالفترة المحددة لهم للتسجيل علما بأنه لن يتم فتح التسجيل إلا في نهاية آخر فترة للتسجيل في نفس اليوم.

 ***   إذا صادف عطلة رسمية خلال فترة التسجيل تُنقل مواعد التسجيل في ذلك اليوم إلى اليوم الذي يلي آخر يوم في التسجيل.

 ****  على طلبة دفعة 2017 فما بعد دفع الرسوم المستحقة قبل الموعد ليتمكنوا من التسجيل دون اشكالات.

 *  تبدأ الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول 2019/2020 صباح يوم السبت الموافق 04/01/2020م، وتنتهي مساء يوم الثلاثاء الموافق 14/01/2020م 0       

 *  يومي السبت والأحد 04 ، 05 /01 /2020م، مخصصان للامتحانات المحوسبة فقط ولا يُعقد بهما إي امتحان نظري.

 *  في حالة عقد امتحان موحد للمساقات ذات الشُعب المتعددة (ثلاثة شُعب فأكثر) يرجى من الأقسام الأكاديمية التنسيق مع عمادة الكلية لترتيب مواعيد الامتحانات في الكلية والتي تقوم بدورها بإعلام دائرة القبول والتسجيل خطياً بذلك، ولمزيد  من المعلومات أو لحجز القاعات اللازمة يرجى الاتصال بدائرة القبول والتسجيل على هاتف (2011،2001) ابتداءً من يوم  الأحد 22/12/2019، علماً بأنه قد تم تفريغ الأوقات التالية في فترة الامتحانات لإغراض التجميع :

- الفترتين من الساعة (13:30  -  15:30) و (15:45  -  17:45) جميع أيام الامتحانات ما عدا يومي السبت 04/01/2020م والأحد 05/01/2020م.

* تتكون مواعيد الامتحانات النهائية من جدولين :

    أ - جدول امتحانات شعب المساقات التي مواعيد محاضراتها كالتالي وتجرى امتحاناتها في القاعات التي تُدَرَّس فيها

        هذه الشعب :

 

مواعيـــــد المحاضـــرات

مواعيـــــــــــــــد الامتحانــــــــــــــات

اليـــــــــوم

التاريــــــــــخ

الوقــــــــــت

08:00  -  09:00

حد ، ثل ، خمس

الإثنيــــن

06/01/2020

09:00   -   11:00

09:00  -  10:00

حد ، ثل ، خمس

الاربعـــاء

08/01/2020

09:00   -   11:00

10:00  -  11:00

حد ، ثل ، خمس

السبــــت

11/01/2020

09:00   -   11:00

11:00  -  12:00

حد ، ثل ، خمس

الإثنيــــن

13/01/2020

09:00   -   11:00

12:00  -  13:00

حد ، ثل ، خمس

الثلاثــــاء

07/01/2020

09:00   -   11:00

13:00  -  14:00

حد ، ثل ، خمس

الخميــس

09/01/2020

09:00   -   11:00

14:00  -  15:00

حد ، ثل ، خمس

الأحــــــد

12/01/2020

09:00   -   11:00

15:00  -  16:00

حد ، ثل ، خمس

الثلاثــــاء

14/01/2020

09:00   -   11:00

16:00  -  17:00

حد ، ثل ، خمس

الإثنيــــن

06/01/2020

 11:15   -   13:15

08:00 -   09:30

ثــــن ،  ربـــــع

الثلاثــــاء

07/01/2020

 11:15   -   13:15

09:30 -  11:00

ثــــن ،  ربـــــع

الخميــس

09/01/2020

 11:15   -   13:15

11:00 -  12:30

ثــــن ،  ربـــــع

الأحــــــد

12/01/2020

 11:15   -   13:15

12:30 -  14:00

ثــــن ،  ربـــــع

الثلاثــــاء

14/01/2020

 11:15   -   13:15

14:00 -  15:30

ثــــن ،  ربـــــع

الاربعـــاء

08/01/2020

 11:15   -   13:15

15:30  -  17:00

ثــــن ،  ربـــــع

السبــــت

11/01/2020

 11:15   -   13:15

   ب- جدول امتحانات محاضرات الدراسات العليا وتُجرى امتحاناتها في نفس القاعات التي تُدَرَّس فيها وعلى النحو التالي :

مواعيـــد المحاضـــــــرات

مواعيـــــــد الامتحانــــــــــات

اليــــــــوم

التاريخ

الوقـــــــــت

14:00 –   15:30   

الأحد ، الثلاثاء

الأحــــــد

05/01/2020

13:30  -   15:30

15:30  –  17:00

الأحد ، الثلاثاء

الثلاثاء

07/01/2020

13:30  -   15:30

12:30  – 14:00

الاثنين ، الأربعاء

السـبـــت

11/01/2020

13:30  -   15:30

14:00 –   15:30   

الاثنين ، الأربعاء

الأربعــــاء

08/01/2020

13:30  -   15:30

15:30  –  17:00

الاثنين ، الأربعاء

الإثنيــن

06/01/2020

13:30  -   15:30

15:00  –   16:00

حد ، ثل ، خمس

الإثنيــن

13/01/2020

13:30  -   15:30

16:00  –   17:00

حد ، ثل ، خمس

الخميـــس

09/01/2020

13:30  -   15:30

17:00  –   18:00

حد ، ثل ، خمس

الأحــــد

12/01/2020

13:30  -   15:30

14:00 -  17:00

أو

15:30  ـ    18:30

 

الاثنين

الثلاثاء

14/01/2020

13:30  -   15:30

14:00 -  17:00

أو

15:00 ـ    18:00

 

الأحـــــد

الأحـــــد

05/01/2020

15:45   -   17:45

11:00  -  14:00

أو

12:00  ـ    15:00

 

الثلاثاء

الثلاثاء

14/01/2020

15:45   -   17:45

14:00  -  17:00

أو

15:00  ـ    18:00

 

الثلاثاء

الثلاثاء

07/01/2020

15:45   -   17:45

14:00 -  17:00

أو

15:30  ـ    18:30

 

الأربعاء

الإثنيــن

06/01/2020

15:45   -   17:45

14:00  -  17:00

أو

15:00  ـ    18:00

 

الخميس

الخميـــس

09/01/2020

15:45   -   17:45

12:30  -  15:30

أو

15:00  ـ    18:00

الاثنيـــن

السـبـــت

11/01/2020

15:45   -   17:45

11:00   – 12:30

الاثنين ، الأربعاء

الإثنيـــن

13/01/2020

15:45   -   17:45

17:00   – 18:30

الاثنين ، الأربعاء

الأحــــد

12/01/2020

15:45   -   17:45

 

ملاحظة 1: المساقات التي لم ترد في جدول امتحانات الدراسات العليا يتم تحديد موعد الامتحان من قِبل مدرس المساق

               على إن يكون الموعد خلال فترة الامتحانات النهائية        

ملاحظة 2: مواعيد محاضرات شُعب مساقات أقسام كلية الفنون الجميلة تتبع مواعيــد امتحاناتها  جدول (أ)للامتحانات .

ملاحظة 3 : لا يُسمح بتقديم إي امتحان قبل الموعد المحدد للامتحانات ويتحمل كل مدرس مسؤولية ذلك.                                                                                                    

ملاحظة 4 : إذا صادف يوم عطلة خلال الامتحانات تؤجل امتحانات هذا اليوم إلى اليوم الذي يلي آخر يوم في الامتحانات.

 

                                                                                                                   مدير دائرة القبول والتسجيل

                                                                                                                 خالــــد الحـــراحشــه  

يعلن عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك عن بدء تقديم طلبات الإنتقال من تخصص إلى آخر في برامج الدراسات العليا للفصل الدراسي الثاني 2019/2020 اعتباراً من يوم الأحد الموافق 8 / 12 / 2019 ولغاية يوم الثلاثاء الموافق 31/12 / 2019، ولن يسمح بالتقدم بأي طلب إنتقال بعد هذا التاريخ، وعلى من يرغب بالتقدم بطلب انتقال دفع رسوم طلب الإنتقال في الدائرة المالية ومن ثم التقدم بطلب.

 

  • وسيتم تطبيق التعليمات والخطط والقوانين المطبقة فصل وسنة الإنتقال

          - علماً بأن التقديم سيكون على موقع الطالب الإلكتروني /  نظام معلومات الطلبة

http://sis.yu.edu.jo  

ملاحظة: رسوم طلب الإنتقال من تخصص إلى آخر لبرامج الدراسات العليا هي:

  • (15 ) دينار للمتقدمين الأردنيين
  • (50) دولار للمتقدمين غير الأردنيين

برامج الدراسات العليا المتاحة للإنتقال من تخصص إلى آخر للفصل الثاني 2019 /2020

 عميد البحث العلمي والدراسات العليا

أ.د. قاسم محمد الحموري

يعلن عميد البحث العلمي والدراسات العليا عن السماح للطلبة المتوقع تخرجهم بالتقدم بطلبات التحاق للدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) للفصل الدراسي الثاني  2019 / 2020  اعتباراً من يوم الأحد الموافق 8/12/2019 ولغاية يوم الأربعاء الموافق 1/1/2020، وذلك حسب التالي:

  1. ضرورة ارفاق وثيقة متوقع تخرجه + كشف العلامات من دائرة القبول والتسجيل في الجامعة المانحة لدرجة البكالوريوس أو الماجستير

  2. ادخال علامة (1) لمعدل البكالوريوس أو الماجستير اذا كان يدرس في جامعة اليرموك

  3. ادخال علامة(0) لمعدل البكالوريوس أو الماجستير  اذا كان يدرس في إحدى الجامعات الأخرى

 

لمزيد من المعلومات يرجى قراءة الإعلان الخاص بتقديم طلبات الالتحاق على الموقع الرسمي لجامعة اليرموك

 عميد البحث العلمي والدراسات العليا

أ.د. قاسم محمد الحموري

mid123

يعلن عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك عن بدء تقديم طلبات الإلتحاق ببرامج الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) للطلبة الأردنيين وغير الأردنيين للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2019/2020 اعتباراً من يوم الخميس الموافق 5/12/2019 ولغاية يوم الأربعاء الموافق 1/1/2020.

·     الطلبة الذين سبق وأن فُصِلوا من أي برنامج دراسات عليا، لا يجوز لهم التقدم بطلب للتخصص الذي فُصلوا منه، حيث سيتم إلغاء طلبهم.

·     قبل تقديم الطلب؛ إقرأ المطوية المرفقة لمعرفة التخصصات المسموح لك بالتقدم لها، ولن يُنظر في أي طلب مخالف ويتحمل الطالب مسؤولية ذلك.

المطوية الارشادية

 

·        التقدم بطلب الإلتحاق سيكون إلكترونيًا من خلال الرابط التالي فقط:

                - رابط تقديم طلبات الإلتحاق. إضغط هنا 

رابط تقديم الطلبات

 

شروط التقدم بطلبات الإلتحاق

شروط التقدم بطلبات الالتحاق:

·        اجتياز متطلب اللغة الانجليزية كما يلي:

§     أن يكون مقدم الطلب حاصلًا على امتحان مستوى أو ما يعادله بنتيجة (ناجح) ساري المفعول (أي أن لا يكون الامتحان قبل تاريخ 9/2/2018).

1.     الطالب الذي لم يحصل على علامة النجاح في امتحان المستوى أو ما يعادله، أو لم يتقدم أصلاً للامتحان بإمكانه التقدم بطلب التحاق، وفي حال قبوله سيتم تكليفه بدراسة البرنامج التأهيلي للغة الإنجليزية مساق (ل.ز 404) بواقع (6) ساعات معتمدة.

2.       على الطالب تسجيل البرنامج التأهيلي في اللغة الإنجليزية (ل.ز 404) في الفصل الدراسي الأول من قبوله بالبرنامج، واجتيازه بنجاح.

3.     يجوز للطالب تسجيل البرنامج التأهيلي وتسجيل (3) ساعات معتمدة من خطته الدراسية بالتزامن مع مساق البرنامج التأهيلي في اللغة الإنجليزية.

4.     في حال عدم اجتياز الطالب لمساق البرنامج التأهيلي في الفصل الأول من التحاقه بالبرنامج يُعد فاقدًا  لمقعده/ الرسوب في البرنامج التأهيلي في اللغة الإنجليزية، ولا يأخذ أي فرصة أخرى.

5.       . يمكن للطالب خلال الفصل وأثناء تسجيله لمساق (ل.ز 404)، التقدم لامتحان مستوى اللغة الانجليزية وعلى النحو الآتي:

  • §في حال اجتياز الطالب امتحان مستوى اللغة الانجليزية والحصول على العلامة المطلوبة حسب التخصص قبل البدء بدراسة البرنامج التأهيلي وقبل انتهاء فترة السحب والاضافة في فصل قبوله - حسب التقويم الجامعي - ، فإنه يعفى من مساق البرنامج التأهيلي في اللغة الإنجليزية.
  • §في حال اجتياز الطالب امتحان مستوى اللغة الانجليزية والحصول على العلامة المطلوبة حسب التخصص بعد البدء بدراسة البرنامج التأهيلي، يُبلِّغ الطالب مدرس المساق وعمادة البحث العلمي والدراسات العليا بذلك ويرفق صورة من نتيجة الامتحان، ويعفى من حضور المساق، وترصد له العلامة التي احرزها في امتحان المستوى كنتيجة نهائية لمساق البرنامج التأهيلي، علماً بأن الرسوم لا ترصد بعد فترة السحب والاضافة.

·        أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس بتقدير لا يقل عن "جيد" أو ما يعادله للتقدم لبرامج الماجستير.

·     يسمح للحاصلين على درجة البكالوريوس بتقدير "مقبول" أو ما يعادله التقدم لجميع برامج الماجستير، وذلك حسب قرارات مجالس الدراسات العليا في الأقسام والكليات المعنية؛ وفي حال قبوله عليه دراسة (3) مواد من مواد الماجستير (9 ساعات معتمدة من خطته الدراسية المقررة) خلال السنة الأولى من البرنامج، ونجاحه في كل مادة بعلامة لا تقل عن 70%، وبمعدل تراكمي لا يقل عن 75% ليصبح طالباً نظامياً، وتحسب له - في حال نجاحه- هذه المواد ضمن المواد المطلوبة في برنامج الماجستير الذي قُبل فيه، وما عدا ذلك يفصل من التخصص أكاديمياً.

·     إذا رسب الطالب من ذوي تقدير "مقبول" بأحد المساقات التي حددها القسم له لدراستها في العام الدراسي الأول لالتحاقه في البرنامج؛ فيجب عليه إعادة المساق الذي رسب فيه خلال الفصل الذي يلي فصل رسوبه مباشرة فقط.

·     إذا نجح الطالب من ذوي تقدير "مقبول" في المساقات جميعًا التي حددها القسم له لدراستها في العام الدراسي الأول لالتحاقه في البرنامج، ولم يحصل فيها على معدل (75%)، فيحق للطالب إعادة أي مساق منها فقط لغايات رفع المعدل.

·     في حال عدم نجاح الطالب من ذوي تقدير "مقبول" في  المساقات جميعًا التي حددها القسم له لدراستها في العام الدراسي الأول لالتحاقه في البرنامج، ولم يحصل فيها على معدل (75%) فما فوق خلال السنة الأولى من التحاقه بالبرنامج يُعد الطالب مفصولاً أكاديميًا من التخصص/ تقدير مقبول.

·     يمنح الطالب  من ذوي تقدير مقبول، والمكلف بدراسة مساق اللغة التأهيلي (ل ز 404)، والمكلف أيضا بدراسة مواد استدراكية من مستوى البكالوريوس فصلا دراسيا استثنائيا (الفصل الثالث من قبوله، ولا يحسب الفصل الصيفي منها) لغايات إنهاء دراسة المواد الاستدراكية شريطة اجتيازه متطلب اللغة، والنجاح في مواد الماجستير المكلف بدراستها في العام الأول  من قبوله بمعدل لا يقل عن (75%).

·     لا يحق للطالب من ذوي تقدير "مقبول" في مرحلة البكالوريوس تأجيل دراسته إلا بعد دراسة (9) ساعات معتمدة من برنامجه الدراسي التي حددها له القسم والنجاح فيها بمعدل لا يقل عن (75%) حسب قرارات مجلس التعليم العالي.

·        أن تكون الدراسة في البكالوريوس "بالانتظام".

·     يجوز للطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس بالانتساب التقدم بطلب شريطة أن يكونوا قد درسوا (30) ساعة في البرنامج التأهيلي وفق قرار وزارة التعليم العالي، وإرفاق كشف علامات البرنامج التأهيلي.

·     يجوز للطلبة الحاصلين على درجة الماجستير بالانتساب التقدم بطلب شريطة أن يكونوا قد درسوا (15) ساعة في البرنامج التأهيلي وفق قرار وزارة التعليم العالي، وإرفاق كشف علامات البرنامج التأهيلي).

* أي طالب فقد مقعده بسبب الرسوب في البرنامج التأهيلي (ل.ز 404) لن ينظر في طلبه إذا تقدم إلى نفس التخصص الذي فقد فيه مقعده إلا إذا أحضر علامة (ناجح) في امتحان مستوى اللغة الانجليزية/ جامعة اليرموك، تؤهله لدراسة ذلك التخصص.

 

* يعفى الطلبة الذين اجتازوا امتحان شرط اللغة الاجنبية للقبول في برامج الدراسات العليا في الجامعات الأردنية، وذلك عند التحاقهم في برنامج ماجستير جديد أو برنامج دكتوراه.

 

* يعفى الطلبة الذين اجتازوا امتحان شرط اللغة الاجنبية كشرط تخرج في برامج الماجستير في الجامعات الأردنية، وذلك عند التحاقهم في برنامج الدكتوراه.

 

الوثائق المطلوب إرفاقها - إلكترونيًا

·        صورة عن كشف علامات البكالوريوس+ صورة عن المصدقة الجامعية للمتقدمين لبرامج الماجستير .

·     صورة عن كشف علامات البكالوريوس وكشف علامات الماجستير + صورة عن المصدقة الجامعية لدرجتي البكالوريوس والماجستير للمتقدمين لبرامج الدكتوراه .

·     صورة عن امتحان مقدرة اللغة الانجليزية ساري المفعول (للطلبة الذين اجتازوا الامتحان بنجاح ولم يمضِ على تاريخ تقديمه للامتحان مدة سنتين)، علماً أن الإمتحانات المعتمدة هي:

§        امتحان iBt

§        امتحان IELTS

§        الامتحان التأهيلي- من الجامعات الأردنية

§     امتحان المستوى الخاص بجامعة اليرموك- يمكن الحصول على النتيجة من الرابط التالي  https://admreg.yu.edu.jo/langtest/

·          تقرير طبي لمن ينطبق عليهم قرار مجلس التعليم العالي رقم (10/1/1712) الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة (الاعاقة البصرية، الاعاقة السمعية، الاعاقة الدماغية معتمد من اللجنة الطبية في جامعة اليرموك .

·        إثبات شخصية/ صورة عن جواز السفر ساري المفعول.

·        صورة عن الحوالة المالية (إذا كانت عملية الدفع عن طريق الحوالة من خارج المملكة).

دليل تقديم طلبات الإلتحاق

أولاً: الدخول إلى موقع  تقديم الطلبات المشار إليه في الإعلان. 

ثانياً:

1- إذا كنت مستخدم جديد:

                                                    ‌أ-          إنشاء حساب جديد.

                    - الضغط على زر "إنشاء حساب جديد".

                    - اسم المستخدم: إدخال أي بريد إلكتروني صحيح تستخدمه (مثال : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.).

                    - كلمة المرور: إدخال كلمة مرور جديدة خاصة بك.

                                                  ‌ب-        تفعيل الحساب.

 - بعد إنشاء الحساب الإلكتروني ستصلك رسالة من جامعة اليرموك إلى البريد الإلكتروني – اسم المستخدم – تُعلمك بأنه تم إنشاء الحساب الخاص بك، ولتفعيل الحساب وتعبئة الطلب يرجى الضغط على الرابط "رابط التفعيل"، بعد الضغط على رابط التفعيل تظهر لك شاشة محتواها : للانتقال لموقع تقديم الطلبات "أنقر هنا"، حيث سيتم نقلك إلى صفحة الدخول لموقع تقديم الطلبات.

                                                   ‌ج-        الدخول إلى حسابك.

(يتم الدخول إلى حسابك عن طريق اسم المستخدم، وكلمة المرور)

                                                   ‌د-         تعبئة المعلومات المطلوبة:

في هذه الشاشة هناك أربع قوائم:

v    المعلومات الأساسية: يتم إدخال جميع المعلومات، وهي:

§  البيانات الأساسية:

-   يجب إدخال الرقم الوطني للطلبة الأردنيين.

-   يجب إدخال رقم جواز سفر ساري المفعول للطلبة غير الأردنيين.

§  بيانات الثانوية العامة:

-         يجب إدخال ثلاث خانات فقط (مثال: المعدل 78.6 : يُدخل 786). 

 

§  بيانات امتحان مقدرة اللغة الأجنبية

-  يجب أن تكون المعلومات المدخلة صحيحة، وفي حال عدم وجود امتحان لمقدم الطلب عليه إدخال علامة (1) في خانة العلامة، واختيار (امتحان مستوى - جامعة اليرموك) من خانة نوع الإمتحان، وإدخال تاريخ (1/1/2020) في خانة تاريخ الإمتحان.

§ في حال وجود إعفاء من امتحان اللغة الإنجليزية لمن يملك (تقرير طبي ينطبق عليهم قرار مجلس التعليم العالي رقم (10/1/1712) الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية، الإعاقة السمعية، الإعاقة الدماغية معتمد من اللجنة الطبية في جامعة اليرموك من عميد البحث العلمي والدراسات العليا): على مقدم الطلب إدخال علامة (2) في خانة العلامة، واختيار (امتحان مستوى - جامعة اليرموك) من خانة نوع الإمتحان، وإدخال تاريخ (1/1/2020) في خانة تاريخ الإمتحان.

§  معلومات العنوان

-  يتم إدخال العنوان ورقم الهاتف (يرجى إدخال رقم هاتف صحيح وفعال للتواصل معك عند الضرورة)، وعند تغيير رقم الهاتف عليك إبلاغ عمادة البحث اللعمي والدراسات العليا برقم الهاتف الجديد.

-   بعد الإنتهاء من تعبئة جميع المعلومات؛ يتم الضغط على زر "حفظ ومتابعة" أسفل الصفحة. ولن يتم تخزين معلوماتك إذا لم تضغط على زر حفظ ومتابعة.

v     المؤهلات العلمية السابقة

-  يتم اختيار وتعبئة معلومات المؤهلات العلمية السابقة، وهي معلومات درجة البكالوريوس، للمتقدمين لبرامج الماجستير ومعلومات البكالوريوس والماجستير للمتقدمين لبرامج الدكتوراه.

-  فصل التخرج: مثال: إذا تخرج الطالب خلال الفصل الثاني سنة 2013، ففصل التخرج هو: الثاني 2012 / 2013. وهكذا.

-  يتم إضافة مؤهل علمي واحد فقط، ولا يجوز إدخال أكثر من مؤهل علمي إذا كان مقدم الطلب حاصل على أكثر من درجة بكالوريوس، أو أكثر من درجة الماجستير.

-   يجب أن تكون الدراسة في البكالوريوس عن طريق الانتظام.

-  في حال عدم وجود اسم الجامعة أو التخصص في القوائم المتاحة يمكنك الاتصال على الهواتف أدناه، وفي حال عدم الرد بسبب ضغط العمل يرجى التواصل عبر الايميل الآتي عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

للمساعدة الاتصال على الارقام التالية :

هاتف الجامعة : 00962 2 7211111      

رقم الهاتف

التخصصات المسؤول عنها

3097

-    رئيس قسم الدراسات العليا  

3207

-     تخصصات كلية تكنولوجيا المعلومات

-    تخصص الترجمة

-    تخصص اللغة الإنجليزية (أدب ونقد)

-    تخصص علم الإجتماع.

-    تخصصات قسم الإدارة وأصول التربية

2024

-    تخصصات كلية الاقتصاد والعلوم الادارية  

-    تخصصات كلية الفنون الجميلة

-    تخصص اللغة الفرنسية

-    تخصص التاريخ

-    تخصص الجغرافيا التطبيقية

-    كلية الطب / تخصص الخدمات الصحية

2059

-     تخصصات كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية

-    تخصصات قسم علم النفس التربوي (الإرشاد النفسي ، علم النفس التربوي، القياس والتقويم، التربية الخاصة).

-    اللغة العربية وآدابها

2078

-    تخصصات كلية السياحة  

-    تخصصات كلية القانون  

-    تخصصات كلية التربية الرياضية

-    تخصصات قسم المناهج والتدريس

3005

-    تخصصات كلية العلوم  

-     تخصصات كلية الشريعة  

-     تخصصات كلية الآثار والانثروبولوجيا

-    تخصص العلوم السياسية

v     تحميل الوثائق

- يتم عمل مسح ضوئي (Scanning) للوثائق المطلوبة، وتخزين كل وثيقة لوحدها في ملف منفرد من نوع PDF.

§  خطوات تحميل الوثائق:

-   اختيار نوع الوثيقة المراد تحميلها من القائمة المنسدلة.

-   الضغط على زر "Choose File" واختيار الوثيقة المراد تحميلها.

-   الضغط على زر "تحميل".

-  للتأكد من إجراء عملية التحميل بنجاح تظهر عبارة "تمت عملية التحميل بنجاح"، كما أنه بإمكان مقدم الطلب تنزيل وثيقة معينة للتأكد من صحة عميلة التحميل.

§  ملاحظات

- يجب أن تكون جميع المعلومات المرفقة صحيحة، وأن تكون الوثائق التي تم تحميلها واضحة وصحيحة، وعدا ذلك سيتم إلغاء طلبك.

-   يجب أن يكون نوع الملف المراد تحميله نوع PDF ، ينتهي بالامتداد (Filename.pdf).

-  يجب أن يكون اسم الملف المراد تحميله، متوافقاً مع نوع الوثيقة المراد تحميلها، وأن يكون الملف المرفق ملف واحد فقط لكل درجة علمية حصل عليها بغض النظر عن عدد الصفحات.

مثال: إذا أردت تحميل وثيقة كشف علامات بكالوريوس، يجب أن يكون اسم الملف "كشف علامات البكالوريوس. pdf".

-   إرفاق صورة عن الإيصال المالي إذا كانت عملية الدفع عن طريق الحوالة فقط.

-  المتقدمين الحاصلين على درجة الدبلوم (بعد البكالوريوس): تحميل كشف علامات الدبلوم لغايات عدم تكليف الطالب بدراسة المساقات الاستدراكية المطلوبة إذا كان قد درسها خلال برنامج الدبلوم حال تم قبوله في برنامج الماجستير.

-  المتقدمين الذين دفعوا عن طريق الحوالة فقط ومن خارج المملكة:  بعد عملية الدفع يجب الرجوع إلى حسابك وتحميل صورة عن وصل الحوالة، وإلّا لن يتم اعتماد طلبك.

v    التعهد

-   إقرأ التعهد جيداً، ثم اصغط على زر (أقر وأتعهد)

-   الضغط على زر "حفظ ومتابعة".

 

v     تقديم الطلب / تعديل الطلب

§  خطوات اختيار التخصص المراد دراسته:

- يتم اختيار الدرجة العلمية المراد التقدم لها.

- اختيار التخصص المراد التقدم له.

- الضغط على زر "حفظ".

§  خطوات دفع رسوم طلب الإلتحاق:

- بعد الضغط على زر حفظ يظهر لك الرقم المرجعي، حيث يتم استخدام هذا الرقم في الدائرة المالية في جامعة اليرموك، أو في أي فرع من فروع بنك القاهرة عمان في المملكة، ومن ثم دفع رسوم طلب الإلتحاق/ الدراسات العليا عن طريق الرقم المرجعي.

- ضرورة استخدام الرقم المرجعي، وإبلاغ موظف الدائرة المالية، أو موظف البنك بأنك تريد دفع "رسوم طلب التحاق دراسات عليا".

§  ملاحظات:

- لن يتم اعتماد طلبك إلا بعد عملية دفع رسوم الطلب.

- لن تتمكن من إلغاء عملية الدفع إلّا في نفس اليوم الذي دفعت فيه، وفي نفس المكان الذي دفعت من خلاله (الدائرة المالية إذا دفعت عن طريقها أو فرع البنك الذي دفعت عن طريقه).

- لن تتمكن من تغيير التخصص المراد دراسته، أو أي بيانات أخرى بعد عملية الدفع.

v   - إذا رغبت بالتقدم لأكثر من تخصص فما عليك إلّا اتباع نفس الخطوات السابقة في بند (تقديم الطلب / تعديل الطلب)

2- اذا كان لديك حساباً مسبقاً:

·          الدخول إلى حسابك.

·          التأكد من صحة البيانات، وتعبئة الحقول الفارغة.

·           تحميل الوثائق المطلوبة، كما هو موضح سابقاً.

§          اختيار التخصص المراد دراسته، كما هو موضح سابقاً.

ثالثاً : دفع رسوم طلب الإلتحاق:

-      استخدام الرقم المرجعي الذي سيظهر لك بعد اختيار التخصص المراد دراسته، ودفع رسوم طلب الإلتحاق. كما هو موضح سابقاً.

ملاحظات:

-          اذا لم تتذكر كلمة المرور؛ فيمكنك استرجاعها عن طريق الضغط على رابط "تذكر كلمة المرور" حيث سيتم إرسالها إلى بريدك الإلكتروني. وفي حال لم تتذكر اسم المستخدم (البريد الالكتروني)؛ فعليك الإتصال بإحدى أرقام الهواتف التالية:

v    هاتف الجامعة : 00962 2 7211111      

v    الهواتف الفرعية : (3097، 3207، 2024، 2059، 2078، 3005)

وفي حال عدم الرد بسبب ضغط العمل يرجى التواصل عبر الايميل الاتي:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

-   التأكد من حفظ المعلومات في كل خطوة عند تعبئة معلومات الطلب.

التخصصات المطروحة للفصل الدراسي الثاني 2019/2020

ملاحظات هامة:

·        للجامعة الحق في عدم طرح أي برنامج في حال عدم اكتمال الشواغر.

·     على كل متقدم الاطلاع على الخطة الدراسية (من القسم الأكاديمي المعني) وشروط الالتحاق بالبرنامج، والتخصصات المسموح له التقدم إليها، ويتحمل مسؤولية عدم إطلاعه أو جهله بهذه الخطط.

برامج الدكتوراه

كلية الشريعة

-       الحديث الشريف وعلومه

-       التفسير وعلوم القرآن

-       التربية الاسلامية

برامج الماجستير

كلية الآداب

-       علوم سياسية/ إقتصاد سياسي ودولي                                (مسار الامتحان الشامل فقط)

-       علم الاجتماع                                                                           (مسار الامتحان الشامل فقط)

-       تاريخ                                                                                          (مسار الرسالة فقط)

-       اللغة الانجليزية/ أدب ونقد                                                 (مسار الامتحان الشامل فقط)

-       اللغة الانجليزية/ اللغويات                                                   (مسار الامتحان الشامل فقط)

-       اللغة الفرنسية                                                                     (مسار الامتحان الشامل فقط)

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية

-       أصول الدين                                                                         (مسار الامتحان الشامل فقط)

-       الإقتصاد والمصارف الإسلامية                                           (مسار الامتحان الشامل فقط)

-       الفقه وأصوله                                                                       (مسار الامتحان الشامل فقط)

كليــة العلـوم

-       إحصاء                                                                              (مسار الرسالة أو مسار الامتحان الشامل)

-       رياضيات                                                                         (مسار الرسالة أو مسار الامتحان الشامل)

-       فيزياء                                                                               (مسار الرسالة أو مسار الامتحان الشامل)

-       فيزياء نووية                                                                   (مسار الرسالة أو مسار الامتحان الشامل)

-       كيمياء                                                                           (مسار الرسالة)

-       علوم الأرض                                                                   (مسار الرسالة)

-       علوم البيئة                                                                 (مسار الرسالة)

-       الجيوانفورماتكس التطبيقي                                     (مسار الرسالة)

-       العلوم الحياتية                                                           (مسار الرسالة)

-       التقانات الحيوية                                                         (مسار الرسالة)

كليـة القانون

-       القانون الخاص                                                     (مسار الامتحان الشامل فقط)

-       القانون العام                                                         (مسار الامتحان الشامل فقط)

كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية

-       هندسة الأتمتة الصناعية /اربد                           (مسار الامتحان الشامل فقط)

-       هندسة الاتصالات اللاسلكية                               (مسار الامتحان الشامل فقط)

-       هندسة القوى الكهربائية                                      (مسار الامتحان الشامل فقط)

-       هندسة النظم المضمنة /اربد                                (مسار الرسالة أوالامتحان الشامل)

كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب

-       نظم معلومات إدارية                                            (مسار الامتحان الشامل فقط)

-       علوم الحاسوب                                                    (مسار الامتحان الشامل فقط)

-       الذكاء الاصطناعي                                                 (مسار الرسالة فقط)

كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية

-       إدارة الاعمال                                                         (مسار الامتحان الشامل فقط)

-       القيادة والريادة                                                     (مسار الرسالة)

-       إدارة عامة                                                             (مسار الامتحان الشامل فقط)

-       إقتصاد                                                                  (مسار الامتحان الشامل فقط)

كلية الطب

-       - إدارة الخدمات الصحية                                 (مسار الشامل فقط)

كليـة الفنـون الجميـلة

-       الفنون التشكيلية                                              (مسار الرسالة فقط)

-       موسيقى                                                              (مسار الرسالة فقط)

كليـة الآثار والأنثروبولوجيا

-       الآثار                                                                    (مسار الرسالة فقط)

-       الأنثروبولوجيا                                                    (مسار الرسالة فقط)

-       صيانة المصادر التراثية وإدارتها                           (مسار الرسالة فقط)

-       النقوش                                                                  (مسار الرسالة فقط)

-       الدراسات المتحفية                                            (مسار الرسالة فقط)

كليـة التربية

-       التربية الخاصة                                                                           (مسار الامتحان الشامل فقط)

ملاحظات وإرشادات هامة

1-         يتحمل مقدم الطلب صحة البيانات التي يتم إدخالها، وفي حال تبين أن أي جزء من البيانات غير صحيح يتم إلغاء طلبه فوراً. ولا يحق له تعديل طلبه أو المطالبة باسترداد أي جزء من المبالغ التي دفعها.

2-             يتم تقديم الطلب إلكترونياً أولاً، ومن ثم تتم عملية دفع الرسوم.

3-             يمكن تقديم أكثر من طلب التحاق، ورسوم كل طلب التحاق (غير مستردة) هي:

·        (15) دينار أردني للطالب الأردني.

·        (50) دولار للطالب غير الأردني

4-         يتم تعبئة البيانات مرة واحدة فقط، وفي حال رغبت بالتقدم لأكثر من تخصص؛ عليك اختيار تلك التخصصات في لائحة "تقديم الطلب/متابعة الطلب".

5-         يجب أن لا يكون قد مضى سنتين على تاريخ الحصول على امتحان مقدرة اللغة الأجنبية (امتحان مستوى أو ما يعادله) من تاريخ بداية الفصل الدراسي الأول 2019/2020 ( أي أن لا يكون الامتحان قبل تاريخ 9/2/2018)، وإلّا لن يتم اعتماد نتيجة الإمتحان، وأن يكون التوفل من أحد المراكز المعتمدة والمعلن عنها.

6-             يمكن تقديم طلب لمن حصل على برنامج تأهيلي (ل.ز 404) من الجامعات الأردنية.

7-             لا يعتمد امتحان مستوى اللغة الإنجليزية إلّا من مركز اللغات في جامعة اليرموك فقط.

8-         بالنسبة للطلاب الذين ينطبق عليهم قرار مجلس التعليم العالي رقم (10/1/1712) الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية، الإعاقة السمعية، الإعاقة الدماغية)؛ فعليهم الحصول على تقرير من الجهة المعنية في مستشفى الجامعة الأردنية أو مستشفى الملك عبدالله المؤسس بالحالة المرضية التي يعاني منها معتمد من عميد البحث العلمي والدراسات العليا، وإرفاقه بالطلب.

9-         لن تتمكن من تغيير التخصص المراد التقدم إليه، أو حذفه بعد عملية دفع رسوم لهذا الطلب، كما لن تتمكن من تعديل البيانات الأخرى التي أدخلتها (المعلومات الأساسية، معلومات الدرجة العلمية السابقة، الوثائق، تقديم الطلب/متابعة الطلب).

10-         عملية دفع الرسوم ستكون متاحة عن طريق:

§        الدائرة المالية في جامعة اليرموك.

§        فروع بنك القاهرة عمان في المملكة.

* يجب أن تتم عملية الدفع خلال فترة تقديم الطلبات المعلن عنها فقط، ولن يتمكن مقدم الطلب من الدفع بعد إنتهاء التاريخ المعلن.

11-         يجب على المتقدمين الذين يقومون بعملية الدفع عن طريق الحوالات التأكد مما يلي:

-      أن المبلغ الذي سيصل حساب جامعة اليرموك هو  (15) دينار للطالب الأردني،  (50) دولار للطالب غير الأردني، دون الإقتطاعات والفوائد التي تقتطعها البنوك الوسيطة.

-          الطلب من جهة إصدار الحوالة بضرورة إظهار البيانات التالية على الحوالة:

§        كتابة الرقم المرجعي الذي سيظهر لك بعد الإنتهاء من تقديم طلب الإلتحاق.

§        كتابة اسم المتقدم كما تم إدخاله في بيانات تقديم الطلب.

§        كتابة عبارة "رسوم طلب التحاق/ دراسات عليا".

13- حساب جامعة اليرموك هو:

 

- حساب جامعة اليرموك للراغبين الدفع عن طريق الحوالة من خارج المملكة هو:

Account Number: 090003424722 $

Beneficiary Name: Yarmouk University

Beneficiary Bank : Cairo Amman Bank

Branch Name: Yarmouk University Branch

IBAN: JO53CAAB1200000000090003424722

14- الوثائق المطلوب إرفاقها يجب أن تكون بصيغة PDF  ( File1.pdf  ).

15- يجب الإحتفاظ بالنسخة الأصلية من "الايصال المالي" أو "الحوالة المالية"، حيث سيتم طلبها لاحقاً.

16- التأمين الصحي سيكون اختيارياً لجميع طلبة الدراسات العليا، شريطة أن يثبت الطالب أنه مشمول بتأمين صحي آخر.

المراكز المعتمدة لامتحان مقدرة اللغة الأجنبية والعلامات المطلوبة لكل تخصص

المراكز المعتمدة للحصول على امتحان مقدرة اللغة الأجنبية

مركز الامتحان المعتمد

نوع الامتحان المعتمد

امتحان المستوى

البرنامج ألتأهيلي

iBT

IELTS

مركز لغات الجامعة اليرموك

جامعــــــــــــة اليرمــــــــــــــــــــــوك

الجامعـــــــــــــــــات الأردنية

-

-

مركز لغات جامعة الأردنية

-

-

مركز لغات جامعة مؤتة

-

-

مركز لغات جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

-

-

مركز لغات جامعة آل البيت

-

-

مركز لغات الجامعة الهاشمية

-

-

مركز الامدايست  (AMIDEAST)

- من داخل الاردن فقط

معتمد

-

-         المركز الثقافي البريطاني – الاردن فقط

British Council - Jordan

-

معتمد

 

العلامات المطلوبة :

التخصصات

العلامة المطلوبة حسب نوع الإمتحان

البرنامج ألتأهيلي

امتحان المستوى

امتحان مستوى

iBT

IELTS

اللغة الالمانية

اللغة الفرنسية

التخصصات الهندسية

75

75

75

90

6.5

B2

B2

التخصصات العلمية

65

65

65

69

5.5

B1

B1

التخصصات الإنسانية

50

50

50

59

5

A2

A2

تخصصات اللغة الإنجليزية

-         مناهج اللغة الإنجليزية

-         لغة إنجليزية / أدب ونقد

-         لغة إنجليزية / لغويات

-         الترجمة

75

75

75

90

6.5

B2

B2

تخصص إدارة الأعمال (MBA)

65

65

65

69

5.5

B1

B1

الرسوم الجامعية

fees                                                                                                                                   عميد البحث العلمي والدراسات العليا

           أ.د. قاسم محمد الحموري

على الطلبه الذين تنطبق عليهم شروط التحويل من تخصص الى تخصص آخر في نهاية الفصل الاول 2019-2020 والراغبين بتحويل تخصصاتهم مراجعة دائرة القبول والتسجيل الطابق الثاني , مكتب (213-214) , لتقديم طلب التحويل مصطحبين معهم الهوية المدنية وايصال من الدائرة المالية بدفع رسوم الطلب وذلك حسب المواعيد التالية :

الطلبة الراغبين بالتحويل الى التخصصات

اليوم

التاريخ

كلية الاقتصاد و كلية التربية  وكلية العلوم

الاحد

08/12/2019

كلية الشريعة وكلية الاعلام وكلية تكنولوجيا المعلومات

الاثنين

09/12/2019

كلية الهندسة وكلية الفنون و كلية السياحة و كلية القانون

الثلاثاء

10/12/2019

كلية التربية الرياضيه و كلية الاداب  وكلية الاثار

الاربعاء

11/12/2019

الطلبة المتاخرين من جميع الكليات

الخميس

12/12/2019

  

ملاحظات هامة :

  • · لايوجد تحويل الى تخصصات الطب , الصيدلة , هندسة العمارة , الامن السيبراني , ولا من تخصص الى آخر داخل كلية الفنون   .
  • · لن ينظر في الطلبات التي لم تحقق الشروط .
  • · ستظهر نتائج التحويل في بداية الفصل الثاني 2019/ 2020.

 

رسم طلب تحويل في البرنامج العادي (5) دنانير .

رسم طلب تحويل في البرنامج الموازي (10) دنانير .

شروط تقديم طلب انتقال من تخصص إلى آخر (لطلبة البكالوريوس)

·تقديم طلب إنتقال واحد واختيار تخصص واحد فقط.

·أن لا يكون قد سبق للطالب أن إنتقل من قسم إلى آخر.

·أن لا يكون قد فصل من القسم الذي يرغب في الإنتقال إليه.

·إن تقديم طلب الانتقال وتحقيق الشروط لا يعني انتقال الطالب وإنما يجب توفر الشاغر.

 

شروط الانتقال من تخصص الى اخر

 

أولا) الانتقال بموجب المعدل في الثانوية وحسب سبب القبول  كما هو مبين أدناه :

أ‌-       الطلبة الذين سبب قبولهم تنافس:  يجب ان يكون معدلهم في الثانوية العامة أعلى من أو يساوي معدل التخصص الذي يرغب الطالب بالانتقال إليه سنة

قبوله بالجامعة.

ب- الطلبة الذين سبب قبولهم غير التنافس: ان يكون معدل التخصص الذي قبل فيه الطالب تنافسيا  أعلى من معدل التخصص الذي  يرغب بالانتقال إليه أو أن يكون معدله في الثانوية العامة أعلى من أو يساوي معدل التخصص الذي يرغب بالانتقال إليه سنة قبولة بالجامعة

 

ثانيا) الانتقال بموجب المعدل التراكمي :

-         أن يكون قد درس ما لا يقل عن (30) ساعة معتمدة بنجاح في الجامعة ولها علامة رقماً وتدخل في خطته الدراسية وحصل فيها على معدل تراكمي لا يقل عن جيد جدا في نهاية الفصل الدراسي ، على أن يكون من بينها (9) ساعات معتمدة -تم تحديدها ونشرها على موقع الجامعة- في التخصص الذي يرغب في الانتقال إليه وان لا تقل علامة أي من المساقات الثلاثة عن (70%) .

-         نظام التحويل القديم بموجب (6ساعات) سيتم العمل به حتى نهاية هذا الفصل ( الاول 2019/2020 ) فقط .

ملاحظات هامه :

·لا يوجد تحويل إلى كلية الطب .

·لا يجوز للطلبة الذين قبلوا في كليـة الفنــون الجميلــة الإنتقال إلى تخصصات أخرى على البرنامج العادي وإنما على البرنامج الموازي.

·لا يجوز للطلبة الذين تقل معدلاتهم في الثانوية العامة عن (80%) الانتقال إلى تخصصات كلية الصيدلة وكلية الحجاوي للهندسة حتى لو حققوا الشروط الأخرى .

·لا يجوز للطلبة الذين تقل معدلاتهم في الثانوية العامة عن (75%) الانتقال إلى تخصصات كلية الشريعة حتى لو حققوا الشروط الأخرى .

· الطلبة الذين يرغبون بالتحويل الى كلية الرياضة عليهم اجتياز الفحص الطبي المقرر.

·تخصص تربية الطفل وتخصص معلم الصف للاناث فقط.

مدير دائرة القبول والتسجيل

خالد حراحشة

The Refugees, Displaced Persons and Forced Migration Studies Center announces a part-time (50%) position of course organizer for implementing the Advanced Training Course on Community-based Psychosocial Support funded by the Deutsche Gesellschaft für Internationale Zusammenarbeit (GIZ) GmbH. The position will be available from 01/2020 to 08/2021. A one-page motivation letter and CV, both written in the English language, are to be submitted to (https://forms.gle/v33kNwqY5fsqG26WA ) latest on 5th December 2019. Interviews and written tests will take place from 8-12th December 2019. Only shortlisted candidates will be contacted.

Eligible candidates will have the following competencies and qualifications:

–         MA/PhD degree in social sciences or humanities

–         Experience in project management and implementation (preferably internationally-funded projects)

–         Experience in managing project budgets, planning and spending (in coordination with the university’s finance department), and reporting.

–         Experience and passion in working with course participants

–         Ability to interact with faculty members

–         Interest in establishing relations and networking with international organisations, local non-governmental

        organisations and community-based organisations

–         Excellent English and Arabic language skills (written, oral) as well as effective communication skills

–         Excellent IT-skills (power point, word, excel, outlook)

–         Academic member of Yarmouk University

تعلن كلية التربية في الجامعة عن فتح باب القبول في برنامج دبلوم التربية في فن التعليم والتعلم ( قسم المناهج والتدريس ) اعتبار من بداية الفصل الثاني 2020/2019 تلبية لحاجة الميدان التربوي الذي يسعى لتزويد الدارسين بالكفايات والمهارات الاساسية في مجال التدريس لمختلف التخصصات التربوية

على الطلبة الذين قبلوا في الفصل الدراسي الأول 2018/2019 وتم تكليفهم بمساق (ل.ز 404) ولم يسجلوا للمساق خلال فصل قبولهم ولم يتمكنوا من اجتياز امتحان مستوى جامعة اليرموك لغاية تاريخه، قراءة وتدبر المادتين (6، 7) من أسس قبول طلبة الدراسات العليا الذين لم يتقدموا أو لم يحققوا شرط اجتياز امتحان مستوى اللغة الإنجليزية المكافئ للامتحانات العالمية، وفق قرار مجلس التعليم العالي في جلسته رقم (2/2018*) تاريخ 25/1/2018م

المادة (6): إذا قُبل الطالب في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي ولم يسجل فيه البرنامج التأهيلي في اللغة الإنجليزية (ل ز 404)؛ فيجب عليه أن يسجله في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي والنجاح فيه، أما إذا لم ينجح فيه، ولم يجتز امتحان المستوى حسب العلامة المقررة للبرنامج الذي قُبل فيه، فيمنح فرصة أخيرة لتسجيل  (ل ز 404) في الفصل الصيفي من ذلك العام، وإذا رسب به يُعد الطالب فاقدًا لمقعده/ الرسوب في البرنامج التأهيلي في اللغة الإنجليزية.

المادة (7):إذا قُبل الطالب في الفصل الثاني من العام الجامعي ولم يسجل فيه مساق اللغة التأهيلي (ل ز 404)؛فيجب عليه أن يسجله في الفصل الدراسي الصيفي من ذلك العام والنجاح به، أما إذا لم ينجح به، ولم يجتز امتحان المستوى حسب العلامة المقررة للبرنامج الذي قُبل فيه، فيمنح فرصة أخيرة لتسجيل  (ل ز 404) في الفصل الأول من العام الدراسي الذي يلي عام قبوله مباشرة، وإذا رسب به يُعد الطالب فاقدًا لمقعده/ الرسوب في البرنامج التأهيلي في اللغة الإنجليزية.

على الطلبة الذين الذين تقدموا بطلبات التحاق لبرنامج علوم اللغة / اللغة الفرنسية وتم تكليفهم بامتحان مستوى اللغة الفرنسية (B2) ولم يسجلوا للمساق خلال فصل قبولهم، قراءة وتدبر المادتين (6، 7) من أسس قبول طلبة الدراسات العليا الذين لم يتقدموا أو لم يحققوا شرط اجتياز امتحان مستوى اللغة الإنجليزية المكافئ للامتحانات العالمية، وفق قرار مجلس التعليم العالي في جلسته رقم (2/2018*) تاريخ 25/1/2018م

المادة (6): إذا قُبل الطالب في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي ولم يسجل فيه البرنامج التأهيلي في اللغة الإنجليزية (ل ز 404)؛ فيجب عليه أن يسجله في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي والنجاح فيه، أما إذا لم ينجح فيه، ولم يجتز امتحان المستوى حسب العلامة المقررة للبرنامج الذي قُبل فيه، فيمنح فرصة أخيرة لتسجيل  (ل ز 404) في الفصل الصيفي من ذلك العام، وإذا رسب به يُعد الطالب فاقدًا لمقعده/ الرسوب في البرنامج التأهيلي في اللغة الإنجليزية.

المادة (7):إذا قُبل الطالب في الفصل الثاني من العام الجامعي ولم يسجل فيه مساق اللغة التأهيلي (ل ز 404)؛فيجب عليه أن يسجله في الفصل الدراسي الصيفي من ذلك العام والنجاح به، أما إذا لم ينجح به، ولم يجتز امتحان المستوى حسب العلامة المقررة للبرنامج الذي قُبل فيه، فيمنح فرصة أخيرة لتسجيل  (ل ز 404) في الفصل الأول من العام الدراسي الذي يلي عام قبوله مباشرة، وإذا رسب به يُعد الطالب فاقدًا لمقعده/ الرسوب في البرنامج التأهيلي في اللغة الإنجليزية.

يسمح للطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الأول 2018/2019 الراغبين بالتقدم بطلبات التحاق ببرامج الدراسات العليا للفصل الدراسي الثاني 2018/2019 بتقديم طلبات التحاق وفق الشروط المعلن عنها في إعلان تقديم الطلبات الذي تم الاعلان عنه سابقاً على موقع عمادة البحث العلمي والدراسات العليا

لمزيد من المعلومات يرجى قراءة الاعلان على الرابط التالي : اضغط هنا

يعلن عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك عن بدء تقديم طلبات الإنتقال من تخصص إلى آخر في برامج الدراسات العليا للفصل الدراسي الثاني 2018/2019 اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 24 / 12 / 2018 ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الثلاثاء الموافق 15/ 1 / 2019، ولن يسمح بالتقدم بأي طلب إنتقال بعد هذا التاريخ، وعلى من يرغب بالتقدم بطلب انتقال دفع رسوم طلب الإنتقال في الدائرة المالية ومن ثم التقدم بطلب.

 

  • وسيتم تطبيق التعليمات والخطط والقوانين المطبقة فصل وسنة الإنتقال

          - علماً بأن التقديم سيكون على موقع الطالب الإلكتروني /  نظام معلومات الطلبة

http://sis.yu.edu.jo  

ملاحظة: رسوم طلب الإنتقال من تخصص إلى آخر لبرامج الدراسات العليا هي:

  • (15 ) دينار للمتقدمين الأردنيين
  • (50) دولار للمتقدمين غير الأردنيين

برامج الدراسات العليا المتاحة للإنتقال من تخصص إلى آخر للفصل الثاني 2018/2019

 عميد البحث العلمي والدراسات العليا

أ.د. قاسم محمد الحموري

يعلن عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك عن بدء تقديم طلبات الإلتحاق ببرامج الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) للطلبة الأردنيين فقط للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2018/2019 اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 18/12/2018 ولغاية يوم الثلاثاء الموافق 1/1/2019.

  • التقدم بطلب الإلتحاق سيكون إلكترونيًا من خلال الرابط التالي فقط:

- رابط تقديم طلبات الإلتحاق. إضغط هنا  

-       شروط التقدم لطلبات الإلتحاق.

-        الوثائق المطلوب إرفاقها - إلكترونيًا

-        دليل تقديم طلبات الإلتحاق.

-        التخصصات المطروحة لهذا الفصل.

-        ملاحظات وإرشادات هامة.

-        المراكز المعتمدة لامتحان مقدرة اللغة الأجنبية والعلامات المطلوبة لكل تخصص.

-        الرسوم الجامعية.

 

عميد البحث العلمي والدراسات العليا

أ.د. قاسم محمد الحموري

الرجاء من الراغبين بالتقدم بطلبات التحاق لبرامج الدراسات العليا قراءة جميع الروابط أعلاه قبل البدء بعملية التقدم بالطلب، ويتحمل الطالب مسؤولية أي خطأ في تعبئة الطلب. 

تعلن دائرة النشاط الرياضي بعمادة شؤون الطلبة للاعبي ولاعبات الفرق الرياضية في الجامعة مراعاة برنامج التدريبات خلال تسجيلهم للفصل الدراسي الثاني 2018/2019 وحسب البرنامج التالي :-

اللعبة

اليوم

الساعة

العاب المضرب (ذكور واناث)

احد ، ثلاثاء، خميس

8-10

كرة طائرة (ذكور)

احد ، ثلاثاء، خميس

10-12

كرة يد (ذكور)

احد ، ثلاثاء، خميس

12-2

كرة سلة (ذكور)

احد ، ثلاثاء، خميس

2-4

العاب الدفاع عن النفس

احد ، ثلاثاء ، خميس

12-2

 

اللعبة

اليوم

الساعة

كرة الريشة الطائرة (ذكور واناث)

اثنين ، اربعاء

8-9.30

كرة السلة (اناث)

اثنين ، اربعاء

9.30-11

خماسي كرة القدم (ذكور )

اثنين ، اربعاء

11-12.30

خماسي كرة القدم (اناث)

اثنين ، اربعاء

12,30-2

كرة الطائرة (اناث)

اثنين ، اربعاء

2-3,30

العاب الدفاع عن النفس

اثنين ، اربعاء

12,30-2

العاب القوى (ذكور واناث) من (1-4) يومياً على ملاعب التربية الرياضية

 

على الطلبه الراغبين بتقديم طلب إنتقال (تحويل) من تخصص الى تخصص آخر مراجعة دائرة القبول والتسجيل / الطابق الثاني , مكتب (213-209-210) لتقديم طلب التحويل مصطحبين معهم الهوية الجامعية وايصال من الدائرة المالية بدفع رسوم الطلب وذلك حسب المواعيد التالية :

الطلبة الراغبين بالتحويل الى التخصصات

اليوم

التاريخ

كلية الاقتصاد وكلية القانون وكلية الشريعة

الاربعاء

12/12/2018

كلية التربية و كلية التربية الرياضيه و كلية الاداب

الخميس

13/12/2018

كلية الهندسة وكلية العلوم وكلية الفنون

الاحد

16/12/2018

كلية السياحة وكلية الاثار وكلية الاعلام وكلية تكنولوجيا المعلومات

الاثنين

17/12/2018

الطلبة المتأخرين عن تقديم الطلب من جميع الكليات

الثلاثاء

18/12/2018

 

 

ملاحظات هامة :

  • التقدم بطلب تحويل الى تخصص الصيدلة سيتم الاعلان عنه لاحقا .
  • لايوجد تحويل الى تخصصات الطب وهندسة العمارة واللغة الفارسية , ولا من تخصص الى آخر داخل كلية الفنون .
  • لن ينظر في الطلبات التي لم تحقق الشروط .
  • ستظهر نتائج التحويل في بداية الفصل الثاني 2018/ 2019.

 

- رسم طلب تحويل في البرنامج العادي (5) دنانير .

- رسم طلب تحويل في البرنامج الموازي (10) دنانير .

شروط تقديم طلب انتقال من تخصص إلى آخر (لطلبة البكالوريوس)

·تقديم طلب إنتقال واحد واختيار تخصص واحد فقط.

·أن لا يكون قد سبق للطالب أن إنتقل من قسم إلى آخر.

·أن لا يكون قد فصل من القسم الذي يرغب في الإنتقال إليه.

·إن تقديم طلب الانتقال وتحقيق الشروط لا يعني انتقال الطالب وإنما يجب توفر الشاغر.

 

 

شروط الانتقال من تخصص الى اخر

 

أولا) الانتقال بموجب المعدل في الثانوية وحسب سبب القبول  كما هو مبين أدناه :

أ‌-  الطلبة الذين سبب قبولهم تنافس:  يجب ان يكون معدلهم في الثانوية العامة أعلى من أو يساوي معدل التخصص الذي يرغب الطالب بالانتقال إليه سنة

قبوله بالجامعة.

ب- الطلبة الذين سبب قبولهم غير التنافس: ان يكون معدل التخصص الذي قبل فيه الطالب تنافسيا  أعلى من معدل التخصص الذي  يرغب بالانتقال إليه أو أن يكون معدله في الثانوية العامة أعلى من أو يساوي معدل التخصص الذي يرغب بالانتقال إليه سنة قبولة بالجامعة

 

ثانيا) الانتقال بموجب المعدل التراكمي :

أن يكون قد درس ما لا يقل عن (30) ساعة معتمدة بنجاح في الجامعة ولها علامة رقماً وتدخل في خطته الدراسية وحصل فيها على معدل تراكمي لا يقل عن جيد جدا في نهاية الفصل الدراسي ، على أن يكون من بينها (6) ساعات معتمدة من متطلبات الكلية الإجبارية ، أو متطلبات القسم الإجبارية، في التخصص الذي يرغب في الانتقال إليه وان لا تقل علامة أي من المساقين عن (70%) وفقا لأسس التحويل المعمول بها حتى نهاية هذا الفصل .

 

ملاحظات هامه :

·لا يوجد تحويل إلى كلية الطب .

·لا يجوز للطلبة الذين قبلوا في كليـة الفنــون الجميلــة الإنتقال إلى تخصصات أخرى على البرنامج العادي وإنما على البرنامج الموازي.

·لا يجوز للطلبة الذين تقل معدلاتهم في الثانوية العامة عن (80%) الانتقال إلى تخصصات كلية الصيدلة وكلية الحجاوي للهندسة حتى لو حققوا الشروط الأخرى .

·لا يجوز للطلبة الذين تقل معدلاتهم في الثانوية العامة عن (75%) الانتقال إلى تخصصات كلية الشريعة حتى لو حققوا الشروط الأخرى .

· الطلبة الذين يرغبون بالتحويل الى كلية الرياضة عليهم اجتياز الفحص الطبي المقرر.

·تخصص تربية الطفل وتخصص معلم الصف للاناث فقط.

 

مدير دائرة القبول والتسجيل

عماد غصاب

 

reg22

تقرر عقد الامتحان التكميلي للامتحان النصفي لمساقات  مركز اللغات للفصل الأول 2018/2019 يوم الخميس الموافق 13/12/2018        

     على النحو الآتي:

  • مساقيّ اللغة العربية AL099 واللغة الإنجليزية EL099 الساعة (12-1) في مختبرات مبنى الخوارزمي (215،213،116،109،103،101).
  • مساقيّ اللغة العربية AL101 واللغة الإنجليزية EL101 الساعة (1-2) في مختبرات مبنى الخوارزمي (101، 103، 109، 116، 213، 215، 216، 222،321) ومختبر مبنى المقدسي (104).

يرجى التواجد  قبل الموعد المحدد بربع ساعة واصطحاب هوية الجامعة أو هوية الأحوال المدنية، علمًا بأنّ الامتحان لن يُعاد مرة أخرى.

oly