Assign modules on offcanvas module position to make them visible in the sidebar.

Our school

بـسم الله الرحمـــن الرحيــــم

زوّارنا الأعزاء،  ضيوفنا الأكارم،  أبناءنا الطلبة

جميل الترحيب بكم في يرموك العزة والإباء والشموخ، هذا الصرح العلمي الشامخ والبنيان الراسخ الذي اكتسب سمعة طيبة ملفّعة بمعركة اليرموك الخالدة التي كان لها من عبق التاريخ شهرة،  وتربعت على عروش قلوبنا محبة وإخاءً،  ولم يكن ليتحقق هذا الإنجاز الأكاديمي والإداري لولا نخبة النخبة من أعضاء الجهازين الأكاديمي والإداري، الأمر الذي ذاع صيتها على مختلف الصّعد،  العربي والإقليمي والدولي،  ومما ساهم في تعزيز هذه الشهرة وهذا التميز البرامج الأكاديمية المشتركة مع كثير من الجامعات على المستويين العربي والدولي.

لقد احتلت هذه الجامعة مكانة مرموقة بين مثيلاتها من الجامعات الأردنية،  حيث كانت خططها الدراسية منسجمة بين العلوم الحرة والعلوم التخصصية الدقيقة منطلقة من مبدأ التوأمة بين مدخلات ومخرجات العملية التعليمية،  ومنطلقة من الممازجة بين السلوك والأخلاق،  كما تسعى الجامعة دائماً لمواكبة التطورات الحديثة في التعليم ولمواءمته مع متطلبات التغير في المجتمعات،  ولذلك فهي تراجع وبشكل مستمر برامجها وخططها الدراسية بما ينسجم ومتطلبات سوق العمل وتتابع التطورات وتوفر الاحتياجات الضرورية اللازمة لتحسين الأداء.

لقد آمنت هذه الجامعة ومنذ نشأتها عام 1976 إلى توطيد العلاقة وتعزيزها بالمجتمع المحلي الذي يعد أحد الركائز الأساسية في نجاح كل عمل وهو أحد أهم الأهداف في رسالتها بحيث تكون هذه العلاقة تكاملية وتشاركية،  فالمجتمع المحلي هو التربة الخصبة لما تنثره الجامعة من بذار حسن وبقدر ما تكون التربة والبذار سليما يكون الزرع ناضجاً وسميناً.

وعلى صعيد البحث العلمي فقد تزايد الاهتمام به نتيجة لعمق التجربة ومواكبة تحديات العصر،  وهذا يعود إلى تزايد طموحات المجتمعات المختلفة في النمو والتقدم،  ولتحقيق هذا الهدف السامي فسيلقى أعضاء هيئة التدريس والباحثين العناية القصوى حتى يتمكنوا من القيام بمهامهم البحثية والتدريسية بكفاءة ومهنية عاليتين وبما تسمح به الإمكانات المتاحة.

وتولي جامعة اليرموك أنشطة الطلاب، والطلبة هم محور العملية الأكاديمية المنهجية منها واللامنهجية،  وسنولى الأنشطة اللامنهجية كل عنايتنا واهتمامنا من رياضية وفنية واجتماعية وترفيهية،  كما وسنسعى إلى توفير البرامج التدريبية الهادفة لهم ليس على المستوى المحلي فقط وإنما سيتجاوز ذلك إلى الحدود الإقليمية والعالمية وذلك من خلال المشاركة في المسابقات الدولية والبرامج التدريبية. سعياً منّا إلى خلق قيادات كفؤة مبدعة قادرة على الولوج  في سوق العمل بكل كفاءة واقتدار متسلحة في ذلك بالعلم والمعرفة.  وأن النهوض بهذا الصرح العلمي سيكون همنا الأكبر،  وسنوجه كل إمكاناتنا وطاقاتنا لتكتسب هذه الجامعة سمعة فريدة على جميع المستويات،  بما يساعد على تحقيق أهدافنا دون المساس بالثوابت والمرتكزات الأساسية الأمر الذي يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بشفافية ومصداقية وموضوعية،  وهو عمل جماعي تكاملي يتطلب تضافر جهود كل الخيرين وكل الغيورين من أبناء هذا الوطن المعطاء،  ومطلوب منا أن نكون جميعاً عند مسؤولياتنا وعلى جميع المستويات الأكاديمية والإدارية.

وستعمل الجامعة على تحسين جودة مخرجات العملية الأكاديمية بكل مكوناتها ومفرداتها سواء أكانوا خريجين،  أو ما يتعلق بالدراسات والاستشارات والبحوث العلمية النوعية المتخصصة.

هذه الرؤيا لا يمكن أن ترى النور إذا ما أولينا البيئة الجامعية جل اهتمامنا ورعايتنا بكل ما تحمل الكلمة من معنى والموازنة بين المقومات البشرية والمادية،  وغير ناسين العنصر الفيزيائي والجمالي،  وسنعمل بكل ما نستطيع لتوفير عامل الرضا لكل من في هذه المؤسسة التعليمية حيث تعد البيئة الجامعية أداة فاعلة في وجود مخرجات وكوادر علمية معدة إعداداً جيداً.

ختاماً هذه الجامعة تحتضنكم بين عطفيها وتضمكم بين ذراعيها فهي بمثابة الأم الرؤوم التي تزهو دائماً بحضوركم.

وفقنا الله جميعاً لما فيه خدمة هذا الوطن في ظل باني نهضة العلم والحضارة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

رئيس الجامعـــــــــة

بدء تقديم طلبات الالتحاق ( البرنامج الموازي- البرنامج الدولي ) للفصل الاول 2017-2018     المزيد