الخطة الاستراتيجية

(مُحدثة) 2025 - 2021 الخطة الاستراتيجية لجامعة اليرموك للأعوام 4 مقومات البيئة الداخلية 1 1 . حاجة السوق إلى برامج أكاديمية وتطبيقية جديدة ومتميّزة. 2 2 . وجــود عــدد كبيــر مــن الطلبــة الأردنييــن المتميّزيــن علــى مقاعــد الدراســة فــي برامــج الدراســات العليــا فــي جامعــات عالميــة مرموقــة، يمكــن اســتقطابهم. 3 3 . إقبــال الطلبــة غيــر الأردنييــن علــى الالتحــاق بالبرامــج الأكاديميــة التــي تطرحهــا الجامعــة. 4 4 . الحصــول علــى المزيــد مــن الاعتمــادات المحليــة والدوليــة للبرامــج الأكاديميــة التــي تطرحهــا الجامعــة. 5 5 . تفعيـل مزيـد مـن الاتفاقيـات ومذكـرات التفاهـم والتشـبيك ومـدّ أواصـر التشـارك البحثـي وتمويـل المشـاريع مـع المراكـز البحثيـة والصناعـة المرموقـة ومؤسسـات المجتمـع المحلـي. 6 6 . أتمتة كافة الإجراءات في الجامعة. 7 7 . فهرســة المزيــد مــن المجــات العلميــة المحكمــة التــي تصدرهــا الجامعــة فــي القواعــد العالميــة. 8 8 . تنويع استثمارات الجامعة، واستثمار المزيد من مرافقها. 9 9 . وجود جهات مانحة لدعم وتمويل التطوير المهني لأعضاء الهيئة التدريسية. 10 10 المحافظــة علــى اســتمرار الاعتمــاد الخــاص لكافــة البرامــج الأكاديميــة فــي الجامعــة وعــدم تجــاوز الطاقــة الاســتيعابية لهــا. 11 11 تسـويق الجامعة وبرامجها الأكاديمية لاستقطاب طلبة دوليين. 12 12 المنافسـة الشـديدة مـن قبـل جامعـات مناظـرة محليـة وإقليميـة علـى اسـتقطاب الطلبـة الدولييـن، وعلـى مشـاريع وبرامـج التبـادل. 13 13 إيجاد فرص لتشغيل لخريجي الجامعة محليًا وإقليميًا ودوليًا. 14 14 زيـادة عـدد الأبحـاث المنشـورة فـي مجـات علميـة مصنفـة فـي قواعـد البيانـات العالميـة. 15 15 التطـوّر السـريع والتغييـر المسـتمر فـي تكنولوجيـا المعلومـات والـذكاء الصناعـي وتكنولوجيـا التعليـم. 16 16 تحقيــق الاســتقلل المالــي للجامعــة مــن خــال الاعتمــاد علــى مصــادر تمويــل ذاتيــة.

RkJQdWJsaXNoZXIy NTAwOTM=