دليل الطالب

تاسعاً : ي ﻷعضاء هيئة التدرلىس : ر ي والتقت الدعم اﻷكاديم أ- ي مؤسسات ألتعليم م الجهات المعنية ف تلي ي وذلك ي بتعريف أعضاء الهيئة التدريسية بما يلى ألعالى امنة . ر المي امنة أو غي لتمكينهم من التفاعل مع الطلبة سواء كان من خلال اللقاءات المي -1 ي . ون إستخدام المنصات المختلفة للتعلم الإلكي -2 امن وال ر المي امن وغي ي عن بعد بمكونية المي ون التعريف بالتعلم الإلكي ي تعلم المدمج بمكونية الوجاه ي رابعاً وخامساً من هذه الاسس امن وحسب أشكاله الواردة ف ر المي ي غي ون والإإلكي -3 ي التفاعلية . ي كأجهزة الرسم اللوج ون إستخدام الوسائل التكنولوجية المساندة للتعلم الإلكي -4 ر منصات أ ر ه عي ي ونش ون ر ملف المساق الإلكي تجهي ي المعتمدة ون لتعلم الإلكي -5 ي المعتمدة . ون ونية بإستخدام منصات ألتعلم الإلكي إنشاء الإمتحانات الإلكي -6 التعامل مع الورقة البحثية والواجبات البيتية المسندة للطلبة ضمن أعمال الفصل -7 ي ال ون ي التعليم الإلكي ونية لإستخدامها ف التدريب على بعض الوسائط الإلكي امن من خلال مي ي حت ي لمؤسسة ألتعليم ألعالى ون ر ها على الموقع الإلكي فيديوهات يتم إعتمادها لهذه الغاية ويتم نش يطلع عليها أعضاء الهيئة التدريسية . -8 ي التدريس . اتيجيات ألتعلم الحديثة ف التدريب على أساليب واسي • ر ة . التدريب على إدارة مجموعات التعلم الكبي • التدري ب على توظيف أساليب التعلم المعكوس Flipped Learning) ) • التدريب على ألتعلم القائم على المشاريـ ـــع Project Based Learning) ) وألتعلم المتصل ( Connedted Learning ) -9 التدريب على بناء الم ي المتكامل للمساق ون لف الإلكي Course Portfolio) ر ة وتحميله ) وكيفية نش على منصة ألتعلم عن بعد. ب- ي الكامل عن بعد وألتعلم المدمج وأساليب التدريس والتقييم فهماً ون ر أدلة إرشادية للتعلم الإلكي توفي ي تنفذ من خلالها . والمنصات الت ج- ر ها ي المعتمدة ونش ون ر مجموعة من الفيديوهات الخاصة بالتدريب على منصات ألتعلم الإلكي توفي على الموقع الإل ي . ي لمؤسسة ألتعليم ألعالى ون كي د- ي للمدرس للتعامل مع منصة التعلم عن بعد . ر الدعم الفت توفي ر اً : عاسر ي للطلبة : ر ي والتقت ر ون الدعم الإلكي -1 ي تتضمن ي لمؤسسة ألتعليم ألعالى ون ر ها على الموقع الإلكي ر ات تثقيفية للطلبة ونش تصميم نش ي . ون إرشادات ألتعليم الإلكي -2 ت ي . ون دريب الطلبة علىكيفية إستخدام أنظمة ألتعليم الإلكي -3 ي الدائم مثل جمع المعلومات والإستكشاف ي التعلم الذان تنمية المهارات اﻷساسية للطلبة ف ر والتخطيط وديناميكية الفريق ومهارات الإتصال والقدرة على التنفيذ والتفكي ر : الحادي عسر البيئة التقنية : ر د تلي ي : ي بما يلى ي مؤسسات التعليم العال ر الجهات المعنية ف -1 امن مع خاصية عرض ر المي امن وغي ي المي ون ي تتيح إمكانية ألتعلم الإلكي ر المنصة / المنصات الت توفي ر نامج أو المادة بطريقة تفاعلية . محتويات المواد وملفات مواصفات الي -2 ي تتيح إمكانية ر المنصة / المنصات الت توفي امنة ذات جودة عالية . ونية مي إنشاء لقاءات إلكي -3 ي يتيح للمدرس إجراء الإمتحانات ون ي تتيح إحتوائها على نظام تقييم إلكي ر المنصة / منصات الت توفي ي الكامل عن بعد . ون ورفع الواجبات وتقيمها وإجراء تقييم ﻷي من مكونات ألتعلم المدمج أو الإلكي -4 ر خدمة الإن توفي ي من خلال بنية تحتية ملائمة من حيث نت داخل حرم مؤسسات التعليم العالى ي ددي وتوافر الخدمة السلكية واللاسلكية بشكل متصل وبدرجة عالية من الخوادم وشعة النطاق الي الجودة . -5 ي لدعم عملية إدماج التعلم الإلكي ي تحتاجها مؤسسة التعليم العالى ر مجيات الت اك للي ر إشي توفي ي ون فيها. -6 اضية ومنصات ي وبما يشمل المنصات الإفي ون ر نظام حماية متكامل لجميع أنظمة التعلم الإلكي توفي ر ها . الإمتحانات وأنظمة العلامات والتسجيل وغي -7 ي ي التعليم ر استوديوهات وأنظمة تسجيل ومعالجة وتصوير ومونتاج المحتوى البصري والصون توفي لدعم إنتاج مواد ذات ر . ي متمي جودة عالية ومحتوى تفاعلى -8 ر نظام وأدوات فحص الإقتباس والملكات الفكرية والتحقق من اﻷمانة العلمية . توفي

RkJQdWJsaXNoZXIy NTAwOTM=