دليل الطالب

خامساً : آلية ا لتعلم المدمج : 1 . ي : ي المساق الواحد وكما يلى ر يتم إستخدامهما معاً ف ينفذ ألتعلم المدمج على شكلي أ- ي الشكل اﻷول وهو التعلم الوجاه . ب- امن والذي يكون على شكل أنشطة ومهام كمشاهدة ر المي ي غي ون ي وهو التعلم الإلكي الشكل الثان ر ما يقوم بها الطلبة أنفسهم أسبوعياً دون وجود تواصل الفيديوهات ألتعليمية أو الواجبات وغي ر مع المدرس وينفذ من خلال منصة التعلم عن بعد مباش ج- تكون نسبة ساعات التعلم ي اﻷسبوعية و/ أو الفصلية التعليمية والمعتمدة إلى نسبة ساعات الوجاه ر إلى ثلث (أي ي مساق من وزن ثلاث ساعات معتمدة إما ثلثي امن ف ر المي ي غي ون التعلم الإلكي نموذج 1-2 امن) أو نصف إلى نصف ( أي ر مي ي غي ون ي وساعة تعلم إلكي ي تعلم وجاه بواقع ساعت نموذج 1-1 بواقع سا امن ) ، وذلك ر مي ي غي ون ي وساعة ونصف تعلم إلكي عة ونصف تعلم وجاه ي . ي مؤسسات التعليم العالى بقرار من الجهة المعنية ف د- ر ( أي نموذج ي إستخدام نسبة ثلث إلى ثلثي يجوز لمؤسسات التعليم العالى 1-2 ر ي مساق أو أكي ) ف وبما لا يزيد عن ( 12 ر ) ساعة معتمدة من مجموع ساعات الي نامج الكلية . 2 . ي البند ( ي بما جاء ف م مؤسسات التعليم العالى تلي 2 ي هذه اﻷسس بما يخص التعلم ) من رابعاً ف امن . ر المي ي غي ون الإلكي سادساً : ط المواظبة لجميع طلبة مؤسسات ألتعليم تشي ات والمناقشات حسب الساعات ي كافة المحاصر ي ف ألعالى م الكليات / المعاهد بإعداده بالتنسيق مع دوائر القبول ي والذي تلي ي الجدول الدراس المقررة لكل مادة ف ر إنتهاء الطلبة من حضور ي بشكل يضمن وجود وقت كاف بي ي مؤسسات ألتعليم ألعالى والتسجيل ف ات المقررة داخل الحر المحاصر ونياً عن بعد تمكنهم من ات تدرس إلكي ي وإلتحاقهم بمحاصر م الجامع ي الوقت المحدد ومن المكان المناسب لذلك ، وتكون الساعات المكتبية لمواد التعلم الإنضمام إليها ف ي ي وقت مناسب للمدرس والطلبة ويجوز أن ترتب ساعات وجاهية ف ونية عن بعد ف ونية إلكي الإلكي مؤسسة ألتعليم أ ي حسب اﻷصول إن لزم لعالى ، أما مواد التعلم المدمج فتكون الساعات المكتبية المتعلقة بها وجاهية سابعاً : ي بإعداد إستبيان ي مؤسسات ألتعليم ألعالى تقوم مراكز الجودة والتطوير ف ي موجه ﻷعضاء هيئة ون إلكي ر والتطوير . التدريس للحصول على التغذية الراجعة لغايات التحسي ثامناً : ي عن بعد : ر ون ي ألتعلم الإلكي ر آلية تقييم الطلبة ف ي : ي عن بعد من خلال اﻵن ون ي ألتعلم الإلكي يتم تقييم الطلبة ف -1 ي ) ، و اﻷعمال الفصلية ( ما قبل الإمتحان النهان يخصص لها ( 50-%30 %) لطلبة البكالوريوس و( )%60 ر ة والتقارير والبحوث ونية مثل الإمتحانات القصي لطلبة الدراسات العليا ويشمل اﻷنشطة الإلكي والمشاركات الطلابية والمشاريــــع وأية أعمال أخرى يرى المدرس أنها مناسبة لطبيعة المساق ويتم تنفيذ هذه اﻷعمال وتقيمها من خلال م ي ون نصة ألتعلم عن بعد ، كما يمكن الإستعانة بمنصات تعليم إلكي إضافية كوسائل مساندة لمنصة التعلم عن بعد . -2 ي والإمتحانات الفصلية ويخصص لها ( الإمتحان النهان 70-%50 %) لطلبة البكالوريوس ( 40 %) لطلبة الدراسات العليا وتعقد هذه الإمتحانات من خلال نظام الإمتحانات ا لمحوسبة أو منصة ألتعلم عن بعد ي يتعذر ي ، أما بالنسبة للإمتحانات النهائية ذات الطبيعة الخاصة والت ي مؤسسات ألتعليم ألعالى المعتمدة ف ي مؤسسات ألتعليم تنفيذها من خلال نظام الإمتحانات المحوسبة أو منصة ألتعلم عن بعد المعتمدة ف ي ، فيمكن الإستعانة بالمنصات ا ألعالى ﻷخرى المتاحة لإجرائها وذلك بعد الحصول على الموافقة الخطية ي أو من ينوب عنه ، وذلك خلال الشهر اﻷول من ي مؤسسات التعليم العالى ي ف من نائب الرئيس اﻷكاديم ي . بداية الفصل الدراس -3 ي ومدته موحدة للطلاب الذين يدرسون المقرر نفسه وإن كانو تكون أسئلة الإمتحان النهان ي ر ف ا مسجلي شعب مختلفة -4 ي درسها خلال إذا قام الطالب باحتساب ناجح/راسب بكافة المواد الت ر فصل معي فيتم اعتماد أخر ي ، وإذا قام الطالب ي للطالب ﻷغراض احتساب المعدل الفصلى ي يوجد فيه معدل فصلى فصل دراس ي هو معدل علام ر فيكون المعدل الفصلى باحتسابها علامة أو أكي ي تم احتسابها كعلامة ات تلك المواد الت ي . ، وذلك لجميع المعاملات المرتبطة بالمعدل الفصلى

RkJQdWJsaXNoZXIy NTAwOTM=