دليل الطالب

رابعاً : ي الكامل عن بعد : ر ون آلية التعلم الإلكي 1 - ي : ي المساق الواحد وكما يلى ر يتم استخدامها معاً ف ي الكامل عن بعد على شكلي ون ينفذ التعلم الإلكي أ- ي ي المدرس بالطلبة أسبوعياً ف امن والذي يتم عندما يلتق ي المي ون الشكل اﻷول وهو التعلم الإلكي ي ر ة من خلال منصة التعلم عن بعد وحسب الجدول الدراس اضية تفاعلية مباش لقاءات إفي المعد. ب- امن والذي يكون على شكل أنشطة ر المي ي غي ون ي وهو التعلم الإلكي الشكل الثان ومهام كمشاهدة ر ها يقوم بها الطالب بنفسه أسبوعياً دون تواصل الفيديوهات التعليمية أو أداء الواجبات وغي ر مع المدرس وتنفذ من خلال منصة التعلم عن بعد . مباش ج- امن اﻷسبوعية / أو الفصلية الفعلية والمعتمدة إلى نسبة ساعات تكون نسبة ساعات التعلم المي ر المي التعلم غي ر إلى ثلث ( أي نموذج ي مساق من وزن ثلاث ساعات معتمدة إما ثلثي امن ف 1-2 امن) أو نصف إلى نصف ( أي ر مي ي غي ون ساعة تعلم إلكي + امن ي مي ون ي تعلم إلكي بواقع ساعت نموذج 1-1 امن ) ، ر مي ي غي ون ساعة ونصف إلكي + امن ي مي ون بواقع ساعة ونصف تعلم إلكي وذلك بقرارمن الج ي . ي مؤسسات التعليم العالى هة المعنية ف د- ر ( أي نموذج ي استخدام نسبة ثلث إلى ثلثي يجوز لمؤسسات التعليم العالى 2+1 ي مساق أو ) ف ر وبما لا يزيد على أكي 6 ر نامج الكلية . ساعات معتمدة من مجموع ساعات الي 2 - ي بإعداد وتنظيم محتويات المساق ضمن فص م مؤسسات التعليم العالى تلي ول وفقاً لمخطط ي على منصة التعلم عن بعد ، على أن يحتوي ون ي مجلد المساق الإلكي المساق المعتمد وتجميعها ف ي : ي على ما يلى ي بعد إعتماده من القسم اﻷكاديميم المعت ون مجلد المساق الإلكي أ- خطة المساق متضمنة وصف المساق والمنصة التعليمية المستخدمة ونتاجات التعلم الم توقعة ي المساق والمادة التعليمية موزعة بدقة على مستوى كل لقاء وأساليب التدريس المستخدمة ف ي . تعليم ب- ي لكل وحدة عرض تقديم ج- ر ة . وظائف / أو أمتحانات قصي د- ات . فيديوهات مسجلة للمحاصر هــ تقارير دورية من منصة ا ي لتعلم عن بعد عن تقدم كل طالب ف العملية التعليمية توضح التواصل ر المدرس والطلبة . بي و- ي المساق على منصة التعليم عن بعد قبل بداية التدريس . ر ف أسماء الطلبة المسجلي ز- ونية على أن يتناسب عدد ر ة وكافة الواجبات والنشاطات الإلكي نماذج الإختبارات القصي ونية والجهد ال الواجبات والنشاطات الإلكي متوقع تكريسه لها من قبل الطلبة مع الساعات ي يدرسها الطالب . المعتمدة لمساق ومتوسط عدد المساقات اﻷخرى الت ح- موضوعات ألمادة ألتعليمية مقسمة تقسيماً منطقياً بشكل يسهل ألتعلم ألفردي بحيث يركز ر ه على تنمية مهارات ألتعلم والحوار والنقاش والتحليل وحل المشكلات وغي ا من أساليب إدارة ألتعلم الحديثة . ط- ي تم تحميلها مسبقاً على منصة التعلم عن بعد ونية الت ة الإلكي تاريــــخ ووقت المحاصر ي- ي للمساق والمصمم للحصول على التغذية الراجعة من الطلبة لغايات ون ألإستبيان الإلكي ر والتطوير . التحسي ك- سجلات الحضور والغياب ومشاركة الطلب ات . ي المحاصر ة ف -3 ي ، وأن ي الحرم الجامع ة تعقد ف يحرص المدرس على المحافظة على الظهور تماماً وكان المحاصر ي نفسه . ونية بالطابع الجدي والرسم يحرص على أن يتعامل الطلبة مع اللقاءات الإلكي -4 م المؤسسات التعليمية بإعطاء الطلبة من ذوي الإعاقة الحاجات الخاصة تلي أو الذين يعانون ي يواجهها ي التغلب على التحديات والمصاعب الت ي لمساعدتهم ف ي ألتعلم الإهتمام الكاف صعوبات ف ي عن بعد . ون أثناء ألتعلم الإلكي -5 ونية ات وكافة اللقاءات الإلكي ر نظام يضمن جودة المحاصر م المؤسسات التعليمية بتوفي تلي امنة . ر المي امنة وغي المي

RkJQdWJsaXNoZXIy NTAwOTM=