دليل الطالب

ي ر ون التعلم الإلكي ر امن : المي اضية تفاعيلية التعلم الذي يتم من خلال لقاءات إفي ر المدرس بي اضية . ر ة بواسطة المنصة الإفي والطلبة مباش ي ر ون التعلم الإلكي ر امن : غي المي التعلم الذي يتم من خلال أنشطة ومهام أداء الواجبات التعليمية ر مع اضية دون لقاء مباش ي يقوم بها الطلبة بواسطة المنصة الإفي الت مدرس المادة . التعلم المدم ـــــــــــــــــــ ـــــــــ ج : ي والتعلم ر التعلم الوجاه ي المادة الواحدة بي التعلم الذي يمزج ف امن . ر المي ي غي ون الإلكي ي ر ون التعلم الإلكي الكامل عن بعد : التعلم الذي يتم كاملاً عندما يكون المدرس ر ي مكاني والطالب ف امن بواسطة المنصة ر المي امن وغي ر بشكليه المي مختلفي اضية . الإفي ر نامج المتن الي ــــــــــــــــــــــــــ وق : ي ي مواده اﻷنواع الثلاثة من التعلم الوجاه ر نامج الذي يستخدم ف الي اض ي الكامل عن بعد المنصة الإفي ون والتعلم المدمج والتعلم الإلكي ية ي التفاعلية المعتمدة من قبل مؤسسات التعليم العالى منصة التعلم عن بعد : ي اضية التفاعلية المعتمدة من قبل مؤسسات التعليم العالى المنصة الإفي جهاز الرسم ي : اللوخ ر ح المحتوى ي يستخدم لإنشاء وش ون جهاز إلكي ي عن طريق التفاعلى ر ة على ا الكتابة والتحرير والتعليق مباش ي لملفات المستخدمة ف ونية ات الإلكي المحاصر ثالثاً : ر امج اﻷكاديمية وخطط المواد بما يتناسب ما ي بإعادة هيكلة الي ر د مؤسسات التعليم العال تلي ي : ر نامج المتنوق وعلى النحو التال لمفهود الي ا ي فيها وصول ر ون متطلبات دماج التعلم الإلكي 1 . ي ورسالتة ووصفه العام وأهدافه ونتاجاته التعلّمية لتتلاءم مع متطلبات ر نامج اﻷكاديم ملائمة رؤية الي ي المتنوع ر نامج اﻷكاديم ي وآلياته ومكونات الي ي مؤسسات التعليم العالى ي ف ون إدماج التعلم الإلكي وطرق تدريسه وتقويمه . 2 . ي كل برنام ي ف ون توثيق نسب إدماج التعلم الإلكي ي بعد إقرارها من الجهة المختصة المعنية ج أكاديم ي ي ف ي على أن يراع ون ي وبما ينسجم مع نظام إدماج إدماج التعلم الالكي ي مؤسسات التعليم العالى ف توزيــــع نسب التعلم المدمج على مستويات المواد الدراسية المختلفة وشمولها متطلبات إجبارية والإختيارية. 3 . إعداد جدول ضمن ملف مو ي يحوي على مسميات المواد الدراسية وعدد ر نامج اﻷكاديم اصفات الي ي : الساعات المعتمدة ونوع التعلم المستخدم فيها وحسب اﻵن أ- ي الكامل عن بعد ( ون التعلم الإلكي 20- %10 ي % ) من عدد الساعات الكلى ي الكامل ر نامج الوجاه للي ولجميع التخصصات . ب- التعلم المدمج : ( 60- %40 ي التخصصات ي الكامل ف ر نامج الوجاه ي للي % ) من عدد الساعات الكلى اﻷنسانية واﻷجتماعية و( 50-/%30 ي ي الكامل ف ر نامج الوجاه ي للي %) من عدد الساعات الكلى التخصصات لعلمية والنفسية والطبية . 4 . ي ومواده الدراسية متضمن ر نامج اﻷكاديم ر نتاجات تعلم الي وجود مصفوفة المواءمة بي اً الجوانب ر نامج . ي الي المتصلة بأنواع التعلم المستخدمة ف

RkJQdWJsaXNoZXIy NTAwOTM=