مكتبة الحسين بن طلال تنظم سلسلة نشاطات ثقافية وفنية وتوعوية- صور

 20220602 111106

 

استضافت مكتبة الحسين بن طلال لقاء جديدًا من لقاءات "نادي القارئات والقراء الشباب" الذي تشرف عليه، ويديره الروائي هاشم غرايبة. حيث خُصص اللقاء الذي أُقيم بمدرج فايز الخصاونة، وباستخدام تقنية زووم لمناقشة كتاب "كيس الراعي" للكاتب والإعلامي رمزي الغزوي، أداره الكاتب محمد حمادنة بحضور المؤلف، وبحضور الروائي هاشم غرايبة.

وشارك في اللقاء طلبة مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميُّز بإربد، ومجموعة من طلبة الجامعة من مختلف الكليات، بالإضافة إلى أفراد من المجتمع المحلي.

ويعرض الكتاب بالصور والنصوص لنباتات وأزهار برية من الأردن، ذاكرًا أسماءها العلمية، وصفاتها، واستخداماتها، وشيئًا من التراث الشعبي عنها، وذلك في أسلوب أدبي جميل.

وأبدى الطلبة المشاركون ملاحظاتهم على الكتاب، ووجهوا أسئلة إلى المؤلف عن محتوى الكتاب، وعن سيرته في الكتابة والتأليف، كما و تحدَّث المؤلف عن كتابه، مؤكدا أهمية الإبقاء على المعرفة بالنباتات المحلية حية ونقلها إلى الأجيال الناشئة.

وعلى هامش هذا اللقاء، مندوبا عن رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، رعى مدير المكتبة الدكتور عمر الغول، افتتاح معرض فني باسم "أغاني الأرض" ببهو المكتبة للكاتب والإعلامي رمزي الغزوي، وتضمَّن المعرض صورًا لنباتات وأزهار برية وشروحات عنها.

على صعيد متصل، وضمن سلسلة محاضرات التوعية الصحية التي تنظمها المكتبة وكلية الصيدلة بدعم من شركة أدوية الحكمة، ألقت الدكتورة وداد صلاح الدين جادالله محاضرة بعنوان "الجسم السليم في العقل السليم".

وأكدت الدكتورة الحاصلة على درجة الدكتوراه في الإرشاد النفسي والتربوي، والمديرة العامَّة لمؤسَّسة وداد للاستشارات الأسرية والتربوية، أنَّ الصحة النفسية والعقلية أساس في الصحة الجسدية، مشيرة إلى التداخل الوثيق بينهما، ودور الصحَّة النفسية في تمكين الإنسان من القيام بمهامه اليومية في أفضل صورة ممكنة.

وتبع المحاضرة التي حضرها كل من مدير المكتبة الدكتور عمر الغول، والدكتورة روان الشريدة من كلية الصيدلة، وجرها عقدها وجاهيا بمدرج فايز الخصاونة وعبر تقنية الاتصال المرئي، نقاش مطول، أجابت فيه على أسئلة الجمهور واستفساراته.

20220602 124705

8F23F4F0 FFE5 44AA BA5F 4050B39658D6

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163