sis ess 

elearning  Email 

Acad-Calendar    adminsis

strath5111

استقبل رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي وفدا من كلية الصيدلة في جامعة ستراثكلايد البريطانية ضم كل من الدكتور ابراهيم خضرة والدكتور روبن بليفن، وتأتي هذه الزيارة لبحث سبل التعاون الممكنة بين كليتي الصيدلة في جامعتي اليرموك و ستراثكلايد.

وأكد كفافي الاهتمام الذي توليه اليرموك بكلية الصيدلة التي تعتبر من الكليات حديث العهد بالجامعة، وذلك من خلال توفير كافة الأجهزة والمعدات التي تحتاجها العملية التعليمية بالكلية، واستقطاب أعضاء هيئة تدريسية أكفاء، بالإضافة إلى ابرام الاتفاقيات مع الجامعات الدولية المرموقة الأمر الذي يفتح أبوابا للتعاون العلمي والأكاديمي والبحثي في المجال الصيدلاني، مستعرضا نشأة اليرموك وما تطرحه من تخصصات لمختلف الدرجات العلمية.

وأكد حرص اليرموك لتوطيد تعاونها مع ستراثكلايد في المجال الصيدلاني بشكل الخاص من خلال تبادل الزيارات العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية، واستقبال ستراثكلايد لطلبة صيدلة اليرموك، بالإضافة إلى إمكانية استحداث برنامج مشترك بين الجامعتين لمنح درجة الماجستير في الصيدلة، داعيا إلى توسيع آفاق التعاون لتشمل التخصصات الأخرى كالهندسة والاقتصاد وإدارة الأعمال لاسيما وأن ستراثكلايد تعتبر من الكليات الرائدة على المستوى الدولي في هذه التخصصات.

من جانبه استعرض خضرة نشأة جامعة ستراثكلايد التي تضم حوالي 22 ألف طالب وتعتبر من أول 250 جامعة على مستوى العالم، مؤكدا استعداد ستراثكلايد لتعزيز تعاونها مع اليرموك في المجال الصيدلاني وتأطير هذا التعاون من خلال مذكرة تفاهم بين الجامعتين الأمر الذي من شانه اتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين الأكاديميين من كلا الجانبين.

 ولفت إلى أن ستراثكلايد تقدم سنويا حوالي 50 منحة للطلبة الراغبين باستكمال دراستهم فيها، مشيرا إلى أن توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين سيتيح الفرصة لطلبة اليرموك من مختلف التخصصات للحصول على هذه المنح، مستعرضا إجراءات استكمال الدراسة لدرجتي الماجستير والدكتوراه في جامعة ستراثكلايد.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني، وعميدا كليتي الصيدلة والعلوم، الدكتور ساير العزام، والدكتور نهاد يوسف.

strath5112

 

 

0
0
0
s2sdefault