3madeh

قدمت جامعة اليرموك ومن خلال عمادة شؤون الطلبة فيها قروض ومساعدات مالية وفرص تشغيل استفاد منها (495) طالبا وطالبة في الجامعة للعام الجامعي 2018/ 2019.

وأشارت الأستاذة الدكتورة أمل نصير عميدة شؤون الطلبة في الجامعة إلى أن تقديم المساعدات والقروض والتشغيل لطلبة الجامعة هو تنفيذ لتوجهات إدارة الجامعة المستمدة من التوجيهات الملكية السامية بتقديم كل ما هو متاح من مساعدات مادية ومعنوية لطلبة الجامعة لاسيما المحتاجين منهم ليتمكنوا من مواصلة مسيرتهم الأكاديمية دون معيقات وإتاحة المجال أمامهم لخدمة أنفسهم وجامعتهم ووطنهم.

وأوضحت أن جامعة اليرموك ومن خلال دائرة الخدمات الطلابية في العمادة قدمت قروض جامعية يغطي كل قرض رسوم ( 9) ساعات دراسية لـ (216) طالبا وطالبة ممن انطبقت عليهم شروط الاستفادة بمبلغ إجمالي مقداره (56817) دينار.

كما قدمت العمادة مساعدات مالية تغطي كل منها رسوم (9) ساعات دراسية  بمبلغ إجمالي مقداره ( 150، 18) دينار لـ ( 76) طالبا وطالبة  ممن انطبقت عليهم الشروط من المتقدمين.

وفيما يخص تشغيل الطلبة قالت نصير إنه سيتم تشغيل 168 طالبا وطالبة ممن تقدموا لبرنامج تشغيل الطلبة في كليات ودوائر الجامعة بحيث يسمح للطالب العمل شريطة أن لا تزيد ساعات العمل الأسبوعية عن (15) ساعة مقابل دينارا ونصف عن كل ساعة عمل.

وأشارت نصير إلى أن الجامعة قررت كذلك صرف مبلغ (50) دينار شهريا حتى التخرج لـ ( 35) طالبة من خلال صندوق المساعدات المالية الطارئة للطالبات المحتاجات.

وأكدت الدكتورة نصير أن الجامعة التزمت العدالة بتوزيع القروض والمساعدات وفرص التشغيل بحيث تشمل كافة الطلبة الذين انطبقت عليهم الشروط ممن تقدموا بطلبات للاستفادة منها ويدرسون على نفقتهم الخاصة، بحيث لا يسمح للطلبة المبعوثين من أي جهة بالاستفادة من المنح والقروض والمساعدات المالية وتشغيل الطلبة.  

0
0
0
s2sdefault