sis ess 

elearning  Email 

Acad-Calendar    adminsis

 Debate1

شارك فريق من جامعة اليرموك في نشاط المناظرات والذي يعد احد أهم أنشطة برنامج (Erasmus+ Virtual Mobility) ، إلى جانب فريق مكون من طلبة تركيا، والمغرب، وبلغاريا، حيث تمت المناظرة من خلال المنصات التكنولوجية عبر الانترنت،  وتعد هذه المشاركة الاولى من نوعها في جامعة اليرموك.

وتكون النشاط من مناظرتين، حيث كان موضوع المناظرة الاولى حول التعليم الالكتروني وميزاته، وقد تكون فريق جامعة اليرموك المؤيد للتعليم الالكتروني من رودانا رواشدة طالبة ماجستير في الترجمة، وماريا حداد طالبة ماجستير في الموسيقى، كما شاركت الطالبة ميس المومني ماجستير اقتصاد كمراقب للمناظرة.

اما المناظرة الثانية فكانت حول موضوع مضار الالعاب الالكترونية على الشباب، حيث تكون فريق اليرموك المعارض لفكرة ان الالعاب الالكترونية مضرة على الشباب من منى العمري طالبة ماجستير محاسبة، ورنيم ابو موسى طالبة ماجستير علم النفس التربوي، والطالبتين رودانا الرواشدة وماريا حداد كمراقبتين.

مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم الذي قام بدوره بتدريب الطلبة المشاركين تدريباً مكثفاً حول مهارات المناظرات وادارتها، أشار الى اهمية اشراك الطلبة في مثل هذه الانشطة التي من شأنها أن تعزز من مهارات التفكير الناقد، واستخدام الانترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي، وممارسة اللغات الاجنبية الأمر الذي من شانه أن يعزز فرص العمل المستقبلية لهم.

 وأضاف أن الطلبة الذين تم اختيارهم للاشتراك في هذا النشاط هم من الطلبة الذين يواصلون دراستهم في برنامج الماجستير بتمويل من منحة الاتحاد الاوروبي في جامعة اليرموك، مما يعكس اهتمام الجامعة بالطلبة المتميزين فيها.

ويذكر ان برنامج (Erasmus+ Virtual Mobility) قد تم استحداثه هذا العام وهو حالياً في طور التجربة، ويهدف الى توسيع حجم ونوع الاستفادة من برامج التبادل الأكاديمي من خلال التبادل الافتراضي والذي يعتمد على استخدام المنصات التكنولوجية المتوفرة عبر الانترنت كوسيلة جديدة للشباب في دول أوروبا والجنوب المتوسطي للتحاور ومعرفة ثقافات بعضهم البعض، وتعزيز مفاهيم التسامح وقبول الآخر، حيث يستهدف هذا البرنامج فئات الطلبة، واساتذة الجامعات، وقادة التعليم العالي، والعاملين في القطاعات المختلفة.

0
0
0
s2sdefault