fate7112

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي وفدا من جامعة السلطان محمد الفاتح التركية ضم كل من الدكتورة بيديا تيكن والدكتور أنيس منصور من مكتب العلاقات الدولية في الجامعة، حيث تم بحث سبل توطيد علاقات التعاون القائمة بين الجانبين.

وأشار كفافي إلى اهتمام اليرموك بتعزيز تعاونها مع مختلف مؤسسات التعليم العالي التركية مما يخدم العملية التعليمية فيها، مستعرضا نشأة اليرموك وما تطرحه من تخصصات لمختلف الدرجات العلمية، مشيرا إلى ان مركز اللغات باليرموك يطرح برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها حيث يحظى هذا البرنامج بسمعة متميزة ويستقطب سنويا العديد من الطلبة من مختلف دول العالم.

وأكد على أهمية استمرار التعاون القائم بين الجامعتين في مجال تبادل الطلبة في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى تبادل الزيارات العلمية للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، لافتا إلى إمكانية استفادة طلبة اللغة التركية في اليرموك من برنامج المدرسة التركية الذي تطرحه جامعة السلطان محمد الفاتح خلال الفصل الصيفي الأمر الذي سينعكس إيجابا على تطوير مهاراتهم المختلفة في استخدام اللغة التركية.

بدورهم أعرب أعضاء الوفد عن سعي جامعة السلطان محمد الفاتح بتوطيد وتوسيع تعاونها مع جامعة اليرموك التي تتمتع بسمعة علمية متميزة على المستوى الاقليمي، من خلال تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية ليس في تخصصات الشريعة الإسلامية واللغة العربية فحسب، وإنما في مختلف التخصصات التي تطرحها الجامعتين ولمختلف المراحل العلمية.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور فواز عبدالحق، وعمداء كليات الشريعة والدراسات الإسلامية، والآثار والانثروبولوجيا، والبحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور أيمن هياجنة من كلية الآداب، ومدير العلاقات العامة مخلص العبيني. 

fate71122