a3lamjaded

اطلقت جامعة اليرموك مجموعة جديدة من الخدمات الالكترونية لتقديم الطلبات لدوائر الجامعة المختلفة، حيث وصل مجموع خدمات تقديم الطلبات الالكترونية إلى (40) خدمة، وذلك ضمن توجهات الجامعة لأتمتة معظم الطلبات الورقية المستخدمة فيها، بهدف توفير الجهد والوقت والمال في الحصول على هذه الخدمات، والتخلص من الطريقة الورقية اليدوية التقليدية التي تتم من خلال البريد الداخلي العادي.

حيث قام مركز الحاسب والمعلومات بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية باطلاق خمس خدمات الكترونية لتقديم طلبات الإجازات للإداريين والفنيين في الجامعة وهي: الإجازات السنوية، والإجازات المرضية القصيرة، والإجازات الإدارية، والإجازات الاضطرارية بدون راتب، وإجازة الحج.

وقام المركز بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة والإعلام بإطلاق خدمة تقديم طلب ضيافة الكتروني، إضافة لخدمة طلب حجز جناح الضيافة بالتعاون مع دائرة الخدمات العامة.

كما تم أيضا وبالتعاون مع مختلف كليات ومراكز الجامعة ودائرة القبول والتسجيل اطلاق مجموعة من الخدمات الالكترونية للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية وهي: التقدم بطلب انسحاب من الجامعة، والتقدم بطلب غير مكتمل لمساق معين، واستطلاع معلومات الكتب المستعارة من المكتبة والغرامات المترتبة على الطالب، واستطلاع موقف الطالب من براءة الذمة والجهات المطلوب مراجعتها، وخدمة الإرشاد الالكتروني للطالب بحيث يتمكن الطالب من إرسال المواد التي يرغب في تسجيلها للمرشد الخاص به مع إمكانية الموافقة عليها أو رفضها أو تعديلها من قبل المرشد، وخدمة إرسال الرسائل الحوارية بين الطالب ومرشده الأكاديمي، وتعيين مرشد أكاديمي للطالب عن طريق رئيس القسم المعني، حيث تم اتاحة هذه الخدمات على موقع نظام الطلبة، وإتاحتها لأعضاء هيئة التدريس على موقع خدمات التسجيل.