baqora

نظم فرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال بالتعاون مع جامعة اليرموك جولة إلى أرض الباقورة المستعادة، بالتنسيق مع إدارة التوجيه المعنوي، وقيادة المنطقة الشمالية العسكرية.

وأكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي خلال لقائه صحفيي النقابة قبل انطلاق الجولة أن اليرموك تحرص على توثيق صلات التعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية، لاسيما المؤسسات الإعلامية، نظرا للدور الهام والمحوري للإعلام في نقل الحقائق وتسليط الضوء على مشاكل المجتمع والقضايا السياسية والاقتصادية، لافتا إلى أن الاعلام في عصرنا الحالي لم يعد محصورا بمنطقة او دولة بحد ذاتها، بل أصبح نافذة نطل منها على الشعوب والبلدان الأخرى.

وشدد على أهمية تعريف المواطنين الأردنيين من خلال هذه الزيارة على أهمية استرجاع أرض الباقورة، و تسليط الضوء على أهميتها السياسية والتاريخية والاقتصادية والسياحية، موضحا أن المنطقة اكتسبت اهمية تاريخية وسياسية من موقعها الجغرافي الذي يربط ضفتي النهر، مستعرضا تاريخ المواقع الأثرية في المنطقة ودورها في تنشيط الحركة السياحية فيها.

بدوره شكر رئيس فرع النقابة الدكتور خلف الطاهات جامعة اليرموك على الدعم الكبير الذي تقدمه الجامعة للنقابة، واستضافتها لمختلف أنشطة وفعاليات فرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال، لافتا إلى أن تنظيم هذه الزيارة إلى أرض الباقورة بعد عودتها للسيادة الأردنية تأتي بهدف تسليط الضوء على الأهمية السياحية والتاريخية للمنطقة، والتعريف بالجهود الكبيرة التي يبذلها الجيش العربي في حماية الحدود الأردنية.

 وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور فواز عبد الحق، وعدد من العمداء والمسؤولين في الجامعة، وعدد من أعضاء فرع نقابة الصحفيين لإقليم الشمال.

0
0
0
s2smodern