IMG 2735

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي السفير التركي في عمان مراد كاراغوز والوفد المرافق، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين اليرموك والسفارة من جهة، ومختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية في تركيا من جهة اخرى.

وأكد كفافي حرص اليرموك على توثيق صلات التعاون  مع مختلف الجامعات والمعاهد التركية، مشيدا بدعم السفارة لبرنامج اللغة التركية في كلية الآداب بالجامعة، معربا عن أمله برفد البرنامج بمزيد من اعضاء الهيئة التدريسية بما يسهم في إعداد طلبة البرنامج وتسليحهم بالمهارات اللغوية والثقافية التركية، بما يمكنهم من الانخراط في سوق العمل واتقان اللغة التركية، معربا عن استعداد اليرموك لاستقبال المزيد من الطلبة الاتراك الراغبين بتعلم اللغة العربية ضمن برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها في مركز اللغات بالجامعة والذي يحظى بسمعة علمية متميزة إقليميا ودوليا.

واشار إلى امكانية إنشاء برامج أكاديمية مشتركة لمختلف مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه مع الجامعات التركية من خلال السفارة الالتركية في عمان، الأمر الذي يسهم في تبادل الخبرات، وتخريج كفاءات متميزة قادرة على أداء مهامها ودورها في مختلف مواقع العمل.

بدوره أشاد كاراغوز بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك، وأهمية تعزيز التعاون العلمي والثقافي بين الجامعات الأردنية والتركية، داعيا لإقامة المزيد من الأنشطة الثقافية المختلفة التي تعنى بتعريف الطلبة وأبناء المجتمع المحلي باللغة والحضارة التركية، المر الذي يسهم في توثيق العلاقات الاجتماعية بين أفراد المجتمعين.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور فواز عبد الحق، ورئيس غرفة صناعة محافظة اربد هاني أبو حسان، ونائب عميد كلية الآداب الدكتور محمود العمرات، وعدد من المسؤولين في الجامعة والسفارة.

 وخلال زيارته للجامعة ألتقى السفير بالطلبة الدارسين في برنامج اللغة التركية في كلية الآداب بالجامعة، موضحا فرص التعليم والمنح المتاحة أمام المتميزين منهم في تركيا.

IMG 2763

0
0
0
s2smodern