IMG 2679

رعى مدير مركز الملكة رانيا للدراسات الاردنية وخدمة المجتمع في جامعة اليرموك، بحضور مدير مكتبة الحسين بن طلال في الجامعة الدكتور عمر الغول، حفل تخريج المشاركين في دورة "فن التعامل مع الجمهور" والتي شارك فيها عدد من موظفي المكتبة بهدف تحسين مهارات التواصل لديهم مع رواد المكتبة من الطلبة والباحثين، قدمها الدكتور شاكر العدوان من كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في الجامعة.

وأشاد المساعدة بجهود إدارة المكتبة في التعاون مع المركز، وحرصها على عقد الدورات التدريبية بالتعاون مع المركز الهادفة إلى تأهيل الموظفين وتنمية مهاراتهم الإدارية بما يمكنهم من رفع مستوى ادائهم الوظيفي، وتحسين الخدمات المكتبية المقدمة لرواد المكتبة.

بدوره اكد الغول حرص المكتبة على تأهيل موظفيها وتزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في المكتبة، وتدريبهم على فن الادارة والتعامل مع رواد المكتبة بكافة أطيافهم، مشيدا باقبال الموظفين على الاشتراك بمثل هذه الدورات بما يسهم في تطوير أدائهم الوظيفي، ويثري مخزونهم المعرفي.

وتناول برنامج الدورة تعريف مفهوم الاتصال الإنساني ومقوماته وعناصره وأهميته، ومفهوم عملية الاتصال من حيث المدخلات والعمليات الفرعية والمخرجات ومعوقات الاتصال، كما تضمن بيان مفهوم خدمة المتعاملين وأهميتها، وتنمية مهارات الموظفين في التعامل مع كافة فئات متلقي الخدمات من الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية و الإداريين، وبيان معايير تقييم جودة الخدمة، وتصميم الخدمات بما يلبي توقعات المتعاملين، وتخلل الدورة تمارين تدريبية وعملية، ومناقشات جماعية.

وفي نهاية الحفل الذي حضره مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام مخلص العبيني، وعدد من المسؤولين في المكتبة، سلم المساعدة الشهادات للمشاركين في الدورة.

0
0
0
s2smodern