179792

استفاد اكثر من ألف مواطن من خدمات الرعاية الصحية والطبية التي تم تقديمها خلال اليومين الطبيين اللذين نظمتها كلية الطب بجامعة اليرموك في منطقة كفريوبا /غرب اربد، بالتعاون مع جمعية الجود الخيرية، ومركز صحي كفريوبا الشامل.

وأوضح عميد كلية الطب في الجامعة الدكتور وسام شحادة أن الكلية تحرص على عقد مثل هذه الأيام الطبية بما يجسد حرص الجامعة على التفاعل مع المجتمع المحلي، ويحفز طلبتها للانخراط في العمل التطوعي، وتقديم الخدمات الطبية المجانية لأبناء المجتمع، لافتا إلى ان فعاليات اليوم الطبي الذي اقيم في جمعية الجود اشتملت عيادات الجراحة العامة، والاطفال، والعيون، والباطني، والطب العام، اضافة الى إجراء فحوصات الدم، والفيتامينات، وقياس السكر وضغط الدم، كما تم عقد محاضرات توعوية حول فقر الدم، وسرطان الثدي، والنظام الغذائي الصحي.

وأضاف أن فعاليات اليوم الطبي الذي اقيم بمركز صحي كفريوبا تحت شعار "انا وطفلي" اشتملت على عقد محاضرات توعوية تتعلق بالأم الحامل في جميع مراحل الحمل وصحة الجنين وتقديم مستلزمات طبية لتغذيتهما.

وأشار المسؤولان عن الحملة الدكتور معاوية خطاطبة والدكتور سمير البلص أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة فعاليات نفذتها الكلية في محافظة إربد وضواحيها ضمن خطة مساق صحة المجتمع لطلبة مستوى السنة الرابعة في الكلية.

179798

179799

0
0
0
s2smodern