omsya ramadanyeh1

 

رعت مديرة مركز اللغات بجامعة اليرموك الدكتورة لمياء حماد، فعاليات الأمسية الرمضانية التي نظمها برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها في المركز.

واوضحت حماد أن تنظيم هذه الأمسية جاء بهدف إبراز مكانة شهر رمضان الفضيل لدى المسلمين، والإعلاء من شأن القيم والمفاهيم المرتبطة به، لاسيما وأن برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها يضم عددا من الطلبة القادمين من دول تعرف بامتلاكها تقاليد راسخة ذات علاقة بهذا الشهر الكريم، لافتة إلى حرص المركز على تنظيم الانشطة والفاعلة التي تكفل إدماج طلبة البرنامج مع المجتمع الأردني وتعريفهم بعاداته وتقاليده.

وتضمن برنامج الأمسية فقرات متنوعة حيث تلا عدد من الطلبة من تركيا وماليزيا والصين ابتهالات وأذكار إسلامية وصلوات على النبي محمد عليه الصلاة والسلام، كما قدّم الطلبة الماليزيون أغنيتين عن رمضان إحداهما بالعربية والأخرى بالملاوية، وأدّى طلبة صينيون أغنية تراثية من بلادهم.

وتخلل الحفل أناشيد دينية فردية بالعربية قام بأدائها بعض طلبة البرنامج والطالب محمود لبابنة من جامعة اليرموك، كما قدم الطلبة الأتراك عرضا مصوّرا وموثقا بالأفلام والتقاريرعن عاداتهم في شهر رمضان المبارك. 

وقد اختتم الطلبة أمسيتهم بتقديم الحلويات الرمضانية. 

وحضر فعاليات الأمسية مساعدة مديرة المركز لشؤون اللغة العربية للناطقين بغيرها الدكتورة هالة الحمد، وعدد من المسؤولين في المركز.

 

ramadanyh2

0
0
0
s2smodern