مركز الاخبار

 SH7ADEH

قرر مجلس العمداء في جامعة العلوم والتكنولوجيا ترقية الدكتور وسام شحادة عميد كلية الطب في جامعة اليرموك إلى رتبة أستاذ دكتور في طب وجراحة العيون.

ويذكر أن شحادة حاصل على الزمالة الأمريكية في طب وجراحة العيون من جامعة نيويورك الأمريكية عام 2006.

0
0
0
s2smodern

WORLD LEARNING

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي وفدا من مؤسسة World Learning الدولية ضم الدكتورة كاثرين سكوت، والدكتور سكوت هاربن، وذلك خلال زيارتهم للجامعة للاطلاع على النظام التعليمي فيها وبحث سبل التعاون المستقبلية الممكنة بين الجانبين في مجال تدريب وتأهيل المعلمين قبل انخراطهم بالعمل التدريسي، وتعزيز قدرات المؤسسات التعليمية.

وأكد كفافي خلال اللقاء حرص اليرموك على مد جسور التعاون مع مختلف المنظمات والمؤسسات الدولية بما يسهم في نقل الخبرات والمعارف من أجل الارتقاء بمؤسساتنا التعليمية وتقديم تعليم نوعي لطلبة الجامعة وتأهيلهم وفق أحدث الاساليب التعليمية، وإعدادهم ليكونوا قادة فاعلين في بناء وتطوير مؤسساتنا الوطنية، معربا عن استعداد اليرموك لمد جسور التعاون مع مؤسسة World Learning الدولية في مجال عقد برنامج تأهيلي لخريجي كلية التربية في الجامعة والمعلمين بشكل عام قبل انخراطهم بالعمل التدريسي والتحاقهم بالمدارس، وذلك تأكيدا على توجيهات جلالة الملكة رانيا العبدالله التي تولي التعليم المدرسي ودعم وتأهيل المعلمين المتميزين جل عنايتها من أجل الارتقاء بالمنظومة التعليمية في الاردن وتحقيق التنمية الشاملة.

بدورها قدمت سكوت ايجازا عن نشأة مؤسسة World Learning الدولية وأهدافها، وبرامجها المختلفة، والخدمات التي تقدمها للمؤسسات التعليمية حول العالم في مجالات التبادل الدولي، وتعزيز قدرات المؤسسات ومساعدتها على وضع الخطط والاجراءات الكفيلة بتحقيق أهدافها، بالإضافة إلى توفير فرص التعليم لمرحلة الماجستير، وتأهيل خريجي الجامعات من جميع أنحاء العالم ليكونوا قادة ومهنيين ومواطنين فاعلين في مجتمعاتهم، لافتة إلى سعي المؤسسة لمد جسور التعاون المستقبلي مع جامعة اليرموك في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور فواز عبد الحق، ونائب رئيس الجامعة للكليات الانسانية والشؤون الإدارية الدكتور أنيس خصاونة، وعميد كلية التربية الدكتور نواف شطناوي، ومديرا دائرتي العلاقات الخارجية والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، والعلاقات العامة والاعلام مخلص العبيني.

0
0
0
s2smodern

 TANMYH1

نظمت دائرة العلاقات والمشاريع الدولية في جامعة اليرموك ورشة عمل حول مهارات التنمية البشرية وأهميتها، شارك فيها كل من الدكتور أحمد الرهيف من تونس، والدكتورة هيروكو كواموريتا من تركيا.

وأكد مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية في الجامعة الدكتور موفق العتوم على أهمية عقد مثل هذه الورش التي تسعى لتوعية طلبتها والعاملين فيها بأهمية تنمية الموارد البشرية والمهارات الشخصية بما ينمي قدراتهم ويحسن من أدائهم الوظيفي، ويتيح لهم فرص التطوير الذاتي وتحقيق طموحاتهم، بما ينعكس على مستوى مؤسساتنا الوطنية المختلفة.

وتضمن برنامج الورشة عقد ثلاث محاضرات الأولى بعنوان "طريق النجاح" تحدث فيها الرهيف عن أهمية تعزيز الثقة بالنفس من خلال تحديد الأشخاص لنقاط القوة والضعف لديهم، وتوسيع مداركهم وتقديرهم للحياة، والتحلي بالشجاعة، وضرورة تحديد الأهداف المرجو تحقيقها، والعمل على تنمية المهارات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف، كما تحدث في المحاضرة الثانية حول "أسرار القيادة" وكيفية تنمية الشخصية القيادية.

كما تحدثت كواموريتا حول مهارات تطوير المشاريع والفرص المتاحة ضمن برنامج اراسموس لتطوير الافراد في جامعة اوندوكوز مايز التركية OMU لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة والعاملين في الجامعة على حد سواء.

وحضر الورشة مديرة مركز اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية بالجامعة الدكتورة آيات نشوان، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، والعاملين في الجامعة، والطلبة.

TANMYH2

0
0
0
s2smodern

 WhatsApp Image 2019 06 17 at 1.59.33 PM

أنهت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك استعداداتها لتخريج طلبة الفصل الدراسي الثاني من الفوج الأربعين للعام الجامعي 2018/2019، والتي ستبدأ يوم غد الاثنين.

وقالت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير خلال حضورها بروفة تخريج الفوج الأول من طلبة كلية الطب والبالغ عددهم 202 طالبا وطالبة، أن الجامعة أعدت ترتيبا  خاصا لهذا الحفل، مؤكدة حرص العمادة على أن يحظى الفوج الأول من أطباء اليرموك بحفل بهي يليق بوداع نخبة من الطلبة المتميزين، ينطلقون بعده لخدمة مجتمعهم ووطنهم، وللمساهمة في تخفيف معاناة المرضى ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، مشيرة إلى أن الحفل سيتضمن قراءة قًسم مزاولة مهنة الطب ولأول مرة في جامعة اليرموك.

وأوضحت أن العمادة وضعت كافة إمكانياتها بالتعاون مع الوحدات الادارية المعنية في الجامعة في سبيل إنجاح حفلات التخريج بما يضمن حضور الخريجين وذويهم بكل يسر وسهولة إلى مكان التخريج مكللين بالفرح والفخر بأن حصلوا على الشهادة الجامعية من جامعة اليرموك الغراء.

0
0
0
s2smodern

 kjkjkjkjkjkjkj1

كرمت عميدة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتورة أمل نصير عددا من موظفي العمادة ممن حصلوا بشكل شخصي أومن خلال إشرافهم على تدريب فرق الجامعة الطلابية، على جوائز أو مراكز أولى خلال مشاركتهم في الفعاليات الثقافية والرياضية على مستوى الجامعات الأردنية أو العربية.

وقالت نصير بأن العمادة تقف إلى جانب المبدعين والمتميزين من موظفيها ولن تألوا جهدا في تكريمهم وتقدير إنجازاتهم التي تسهم في المحافظة على اسم اليرموك وسمعتها الأكاديمية،

وأكدت أن التكريم سيكون حق لأي من موظفي عمادة شؤون الطلبة حال فوزه بشكل فردي أو من خلال فريق الطلبة الذين يشرف على تدريبهم على أي من الألعاب الرياضية والترفيهية أوالأعمال الفنية التي تضطلع بها العمادة.

وخلال الحفل تم تكريم كل من مشرف المرسم الجامعي في دائرة النشاط الثقافي والفني أنور حدادين وذلك لفوزه بالجائزة الأولى في السمبوزيوم الدولي الأول في لبنان " زوق مكايل بريشتي"، عن لوحته الفنية التي قدمت بلدة "زوق مكايل" بصورة فنية متميزة، ومدرب كرة اليد في دائرة النشاط الرياضي اسماعيل العطابي لفوز فريق اليرموك في بطولة اتحاد الجامعات الأردنية لكرة اليد – طلاب، ومشرف لعبة البلياردو في دائرة النشاط الثقافي والفني بسام ارشيدات لفوز فريق اليرموك في بطولة البلياردو لطلبة الجامعات الأردنية التي أقيمت في جامعة اليرموك بمشاركة اثنى عشرة جامعة حكومية وخاصة، والمشرف على فريق الشطرنج عمر السقار عن فوز فريق اليرموك ببطولة الجامعات الأردنية للشطرنج والتي أقيمت في جامعة البلقاء بمشاركة عدد من الجامعات الحكومية والخاصة.

وحضر الحفل نائب عميدة شؤون الطلبة الدكتور محمد عكور، ومساعد العميدة الدكتور محمد علاونة، ومدراء الدوائر والعاملين في العمادة.

KJKJKJ

 

0
0
0
s2smodern