"صيدلة اليرموك" تصدر العدد الأول من نشرتها الإخبارية الكترونياً- رابط

Untitled

أصدرت كلية الصيدلة في جامعة اليرموك، العدد الأول من نشرتها الإخبارية باللغة الإنجليزية الإلكترونية.
وجاء إصدار هذه النشرة استجابة لتوجيهات رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، لكليات الجامعة بضرورة وأهمية إعداد نشرات إخبارية دورية للتعريف، وإبراز الكليات وانجازاتها وأنشطتها على مستوى أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة.
وتضمن العدد مقالاً لرئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، تناول فيه الحديث عن رؤية التحديث الاقتصادي، وأهميتها في رفع ترتيب الأردن بمؤشر التنافسية العالمي ومؤشر الازدهار والاستدامة العالمية، واستجابة جامعة اليرموك لهذه الرؤية من خلال التركيز على البحث العلمي وتحديث البرامج التعليمية والتفاعل مع الشركاء وتحسين مرافق الجامعة وتحقيق التصنيفات العالمية والاعتمادات المحلية والدولية.
وأشار مسّاد في مقاله إلى حصول كلية الصيدلة على الاعتماد الأمريكي، واستقطاب عدد من أعضاء الهيئة التدريسية، و توسيع في مختبراتها ومرافقها لتحسين جودة التعليم.
واستعرضت عميد الكلية الدكتورة فاديا ميّاس، في كليتها الترحيبية إنجازات الكلية وانشطتها للفصل الدراسي الأول 2023/2024، مبينة أن الكلية حصلت على الاعتماد الأمريكي الدولي (ACPE) لرفع جودة التعليم، كما وتعمل على الحصول على شهادات الجودة والاعتماد المحلية وتطوير وتأهيل القاعات التدريسية والبحثية و تعزيز الشراكات مع المجتمع المحلي والدولي، لتوفير فرص تدريبيه للطلبة و تشبيك الباحثين مع المجال الصناعي.
وتضمن العدد التعريف بالمجلس الاستشاري للكلية، الذي يمثل حلقة تواصل مع المجتمع المحلي والدولي، ومقالا لأحد أعضاء المجلس عن أهمية الاعتماد الدولي في تطوير جودة ونوعية التعليم.
وتناول العدد الورش والنشاطات التي عقدتها الكلية، بالإضافة إلى الاتفاقيات التي وقعتها مع المجتمع المحلي وقصص النجاحات المختلفة، وأبرز مشاركات الكلية في المؤتمرات ووسائل الاعلام بالإضافة إلى أبرز خريجيها من الطلبة.

ويُمكن تصفح العدد من خلال الرابط التالي:

https://pharmacy.yu.edu.jo/images/newsletter/2024/issue01/issue01-7-2-2024.pdf

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163