وفد من "لجنة متابعة شؤون طلبة البلاد في الجامعات الأردنية - عرب 48" يزور اليرموك

3rb4848

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد وفدا من لجنة متابعة شؤون طلبة البلاد في الجامعات الأردنية - عرب 48 برئاسة الدكتور صالح عبود، وذلك لبحث أوضاع طلبة فلسطين الداخل الدارسين في اليرموك وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال زيادة أعداد الطلبة.

وقال مسّاد في بداية اللقاء إن اليرموك تولي أبنائها من طلبة عرب 48 جل اهتمامها،  مؤكدا استعدادها لاستقبال المزيد من طلبة عرب 48 للدراسة في مختلف التخصصات الأكاديمية التي تطرحها الجامعة وذلك انسجاما مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الداعم الأول لقطاع التعليم، وتماشيا مع خُطى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستقبال المزيد من الطلبة الفلسطينيين لمواصلة دراستهم في الأردن، مشددا على ضرورة تسليح هؤلاء الطلبة  بالعلم والمعرفة ليتمكنوا من حل قضايا مجتمعهم والرقي به نحو الأفضل.

وأشار إلى أن اليرموك لطالما كانت المكان المناسب لمواصلة طلبة عرب 48 دراساتهم الجامعية لاسيما وأنها جامعة شاملة بتخصصاتها الأكاديمية العلمية والطبية والإنسانية، مؤكدا سعي إدارة الجامعة لرسم السياسات المستقبلية التي من شأنها استقطاب المزيد من الطلبة الفلسطينيين وذلك ضمن إمكانات الجامعة المتاحة وبما لا يتعارض مع الأنظمة والقوانين المعمول بها بالجامعة.  

 بدوره أشاد عبود بالمستوى المتميز لخريجي اليرموك من طلبة عرب 48 وفي مختلف التخصصات والدرجات العلمية، داعيا إلى المزيد من التعاون وفتح قنوات التواصل مع جامعة اليرموك لزيادة أعداد الطلبة الفلسطينيين الدارسين فيها، وإمكانية استقطاب عدد من المحاضرين من فلسطين الداخل للتدريس في مختلف كليات اليرموك مما ينعكس إيجابا على خبراتهم العلمية وتمكنهم من الاطلاع على التجربة الأكاديمية والبحثية المتميزة لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

وحضر اللقاء كل من نائب رئيس الجامعة الدكتور رياض المومني، وعميد كلية الطب الدكتور خلدون بشايرة ، والسيد عبدالحكيم جرادات، والسيد عصام أبوراس، والسيد جمال حوش، السيد عاطف هياجنة من اللجنة.

YU

إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع من خلال تقديم تعليم متميّز في بيئة جامعية مُحفزة.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163