مركز الاخبار

 aci1

رعى نائب رئيس جامعة اليرموك للكليات العلمية والشؤون المالية الدكتور أحمد العجلوني فعاليات مسابقةACI  والتي ينظمها قسم الهندسة المدنية في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية بالجامعة، احتفاء بمناسبة اعتماد الفرع الطلابي لمعهد الخرسانة الأمريكي رسميا في قسم الهندسة المدنية بالجامعة، ليكون أول معهد طلابي معتمد رسميا على مستوى المملكة والخامس على مستوى الشرق الأوسط.

وأعرب مساعد عميد كلية الحجاوي الدكتور فارس مطالقة عن شكره لإدارة الجامعة والمؤسسات المحلية التي دعمت قسم الهندسة المدنية للحصول على الاعتماد الرسمي للفرع الطلابي الاول على مستوى المملكة لمعهد الخرسانة الأمريكي الذي يهدف إلى تطوير الأساليب العلمية الحديثة في تكنولوجيا تصنيع الخرسانة واستخدامتها، موضحا أن الفرع سيتيح لطلبة القسم الاطلاع على احدث الدراسات والابحاث والتجارب العلمية في علم الخرسانة، واتاحة الفرصة أمامهم في المشاركة في المسابقات الدولية والاقليمية لتصنيع الخرسانة والمجالات ذات العلاقة.

وأشار إلى أن عقد هذه المسابقة يأتي بهدف تشجيع الطلبة التفكير الابداعي، والعمل على اكتشاف الطرق الأفضل لتصنيع الخرسانة، بحيث يفوز بالمسابقة صاحب الخلطة الاسمنتية الاقوى والاكثر قدرة على التحمل.

بدوره هنأ رئيس جمعية الخرسانة الأردنية نزار قاقيش اعتماد الفرع الطلابي لمعهد الخرسانة الامريكي رسميا في جامعة اليرموك، الأمر الذي يدل على المستوى المتميز لقسم الهندسة المدنية في الجامعة وطلبته، لافتا إلى ان هذا الفرع سيسهم في رفع مستوى وكفاءة المهندسيين المدنيين في الأردن، مستعرضا نشاة الجمعية ودورها في دعم وصناعة الخرسانة في الأردن.

وضمن فعاليات المسابقة، قام العجلوني بتكريم ممثلي الجهات الداعمة للفرع الطلابي لمعهد الخرسانة الامريكي، وهم جمعية الخرسانة الأردنية، وشركة لافارج باطون الأردن، والاكاديمية الكبرى للاستشارات والتدريب.

وحضر فعاليات المسابقة عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور أحمد الشمالي، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، وحشد من الطلبة.

aci2

aci3

0
0
0
s2smodern

 IMG 0440

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي وفدا من المعهد الألماني البروتستانتي للاثار ضم كل من الدكتور ديتر فيبيغر مدير المعهد في القدس، والدكتورة يوتا هيزر من فرع المعهد في عمان، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون الممكنة بين الجامعة والمعهد وخاصة في مجال تنفيذ مشروع لجرد القطع الأثرية الموجودة في كلية الاثار والانثروبولوجيا بالجامعة.

وأكد كفافي خلال اللقاء عمق العلاقات التي تربط جامعة اليرموك بالمعهد، ومختلف المؤسسات التعليمية الألمانية، وخاصة في مجال التنقيبات الأثرية وصيانتها، مشيدا بدور المعهد في المحافظة على الارث الثقافي ومجال الحفريات والمحافظة على الاثار من خلال المشاريع التي ينفذها في عدد من المناطق الأثرية في الاردن بالتعاون مع عدد من الباحثين الاردنيين، وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك، والتي تهدف إلى المحافظة على الآثار الأردنية وتطوير المواقع وتأهيلها لخدمة الأغراض السياحية.

وأشار إلى امكانية تاطير التعاون مع المعهد من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لتنفيذ مشروع لجرد القطع الأثرية الموجودة في كلية الاثار والانثروبولوجيا، بهدف استخدام بيانات القطع في الدراسات البحثية في مجال الاثارن بما يمكنا من دراسة وتحليل وفهم تاريخ الحضارات المتعاقبة على المنطقة.

بدوره أشاد فيبيغر بالمستوى العلمي المتميز لكلية الاثار في جامعة اليرموك، ودورها في المحافظة على الارث الحضاري في المنطقة وصيانته، معربا عن استعداد المعهد لدراسة امكانية تنفيذ مشروع جرد القطع الاثرية في الكلية، بما يعزز دور المعهد في الحفاظ على معالم التراث الحضاري ويسهم في التعريف بالهوية الاقليمية التي تعد أهم متطلبات الحوار بين الحضارات.

وحضر اللقاء عميد كلية الاثار والانثروبولوجيا الدكتور هاني هياجنة، ومستشار الجامعة لشؤون الموارد البشرية الدكتور عبد الحليم الشياب، ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام مخلص العبيني

0
0
0
s2smodern

WhatsApp Image 2019 10 16 at 3.19.12 PM

زار وفد من طالبات جامعة اليرموك مركز تدريب المرأة العسكرية في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية /الجيش العربي، حيث جاءت هذه الزيارة بتنظيم من عمادة شؤون الطلبة في الجامعة ضمن سلسلة الأنشطة والزيارات العلمية التي تنظمها العمادة لتعريف طلبة الجامعة بالمؤسسات الوطنية ودورها في خدمة الوطن والمواطن.

وقدم آمر المركز المقدم ركن عبد الكريم سميرات إيجازا حول المهام العسكرية والعمليات التدريبية التي يضطلع بها المركز في مجال تدريب وتأهيل المرأة العسكرية، للقيام بدورها في خدمة الوطن والدفاع عنه في مختلف مواقع الواجب.

وتضمن برنامج الزيارة حضور بعض التدريبات العسكرية، والاطلاع على المعدات والأدوات العسكرية الخاصة بالمركز.

وفي نهاية الزيارة، شكر الوفد إدارة المركز على حسن التعاون والاستقبال، كما توجهت إدارة المركز بالشكر لجامعة اليرموك على اهتمامها بتعريف الطلبة بالمؤسسات الوطنية ومنجزاتها المختلفة.

ورافق الطالبات رئيس قسم المعسكرات والجوالة حسن سميرات، وتيريز حداد من عمادة شؤون الطلبة.

0
0
0
s2smodern

 IMG 0384

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي وفدا من مكتب شركة إيكويفيا IQVIA لخدمات الأنظمة الصحية، ضم مديرة المكتب الدكتورة رانيا بدر، وأخصائية الصحة العامة رنا مدانات، حيث تم بحث سبل التعاون الممكنة بين الجانبين في مجال الدراسات العلمية والسريرية الصحية، وتوفير قاعدة بيانات خاصة بالأدوية، وغيرها من المجالات المتعلقة بتبادل الخبرات.

وأكد كفافي في بداية اللقاء حرص اليرموك على تطوير وتحديث المسيرة التعليمية في مختلف كليات الجامعة، ولا سيما كليتي الطب والصيدلة، ومد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات الطبية والصحية على مستوى العالم بهدف تبادل الخبرات ومواكبة التطورات التي يشهدها القطاع الطبي في العالم، واستخدام أحدث الوسائل التعليمية بما يسهم في إعداد وتأهيل طلبة الكليتين ليكونوا أطباء اكفاء قادرين على أداء رسالتهم السامية وتقديم الخدمات الطبية والتشخيصية السليمة للمرضى، الأمر الذي يفتح أمامهم فرص العمل على المستوى المحلي والاقليمي والدولي من جهة، ويرتقي بالقطاع الطبي في الأردن من جهة اخرى.

وأعرب عن استعداد الجامعة لتأطير التعاون مع شركة إيكويفيا في مجال الدراسات السريرية وامكانية الاستفادة من قواعد البيانات والانظمة التكنولوجية الصحية التي توفرها الشركة التي تعتبر من الشركات الرائدة في هذا المجال على المستوى الدولي، وامكانية التعاون لإعداد دراسة جدوى للمستشفى التعليمي التي تسعى جامعة اليرموك لإنشائه من أجل تقديم الخدمات الطبية النوعية لأبناء محافظة اربد، وتدريب طلبة كليتي الطب والصيدلة ليكونوا أطباء وصيادلة المستقبل الذين نفخر بهم.

بدورها استعرضت بدر الخدمات التي تقدمها شركة إيكويفيا في مجال ربط المعلومات الصحية التكنولوجية بالدراسات السريرية، وتوفيرها للأنظمة التكنولوجية للقطاع الصحي، وإجراء المشاريع البحثية والدراسات السريرية في مختلف المجالات الطبية، مشيرة إلى حرص الشركة على مد جسور التعاون مع جامعة اليرموك وامكانية تأطيرها ضمن اتفاقية تعاون مستقبلي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى امكانية الاستفادة من الخبرات التي تضمها كليتي الطب والصيدلة في الجامعة بما يسهم في الارتقاء بالبحث العلمي الطبي في الأردن.

وحضر اللقاء عميدة كلية الصيدلة الدكتورة ميرفت الصوص، ونائب عميد كلية الطب الدكتور زين العابدين عبدالله، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كليتي الطب والصيدلة، ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام مخلص العبيني.

IMG 0418

0
0
0
s2smodern

 IMG 0365

 

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، الدكتورة مارثا حبش المديرة الأكاديمية لمعهد Jesuit Worldwide Learning  في جامعة كريتون الأمريكية، حيث تم بحث سبل التعاون الممكنة بين الجانبين، وخاصة في مجال عقد برنامج تدريبي في اللغة الانجليزية لطلبة الجامعة واللاجئين في الأردن، بما يحسن مهارات اللغة لديهم.

وأكد كفافي خلال اللقاء حرص اليرموك على توثيق صلات التعاون مع مختلف المؤسسات والمعاهد التعليمية الدولية، الأمر الذي يسهم في تبادل الخبرات والمعارف، وينعكس إيجابا على الارتقاء بالعملية التعليمية بالجامعة، مشددا على أن جامعة اليرموك ومنذ نشأتها تحرص على التأثير الإيجابي في مجتمع محافظة اربد والارتقاء به، وتقديم الخدمات التعليمية لأبنائه، وأن جامعة اليرموك باعتبارها إحدى المؤسسات الوطنية في الأردن قامت بتحمل مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع في تحمل جزء من أعباء اللجوء في الأردن، وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشاريع العلمية الدولية المدعومة من الجهات الدولية المانحة والتي تهدف بشكل رئيس إلى تأهيل اللاجئين ومساعدتهم على الانخراط في المجتمعات المضيفة، وتمكينهم من بدء أعمالهم ومشاريعهم الريادية بما يحقق اكتفائهم الاقتصادي.

وأعرب عن استعداد اليرموك لمناقشة إمكانية انشاء برنامج لتعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها، يقدم خدماته للاجئين، وأبناء المجتمع المحلي، وطلبة الجامعة على حد سواء، الأمر الذي يسهم على الراغبين منهم من الالتحاق بالجامعات الدولية لاستكمال دراساتهم العليا من جهة، ورفع مستوى اتقانهم للغة الإنجليزية التي باتت تعد لغة العصر.

بدورها أشادت حبش بالمستوى المتميز لجامعة اليرموك، وكفاءة أعضاء الهيئة التدريسية فيها، وتميزهم في استقطاب وتنفيذ المشاريع الدولية التي تخدم المجتمع، مشددة حرص المعهد على توثيق صلات التعاون مع جامعة اليرموك ممثلة بمركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية، وتأطيرها ضمن مذكرة تفاهم مستقبلي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور أنيس خصاونة، والدكتور فواز عبد الحق، وعميد كلية العلوم الدكتور نهاد يوسف، ومدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، ومدير مركز اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في الجامعة الدكتور أنس صبح.

 

0
0
0
s2smodern